دعاء اللهم بلغنا خير ايام الدنيا عشر ذي الحجة
دعاء اللهم بلغنا خير ايام الدنيا عشر ذي الحجة

دعاء اللهم بلغنا خير ايام الدنيا عشر ذي الحجة هي الأدعية المباركة التي يمكن أن يدعو بها المسلم في استقبال أيام عشر ذي الحجة، هذه الأيام المباركة التي للعمل فيها مكانة خاصة ذكرها رسول الله عليه الصلاة والسلام في الحديث النبوي الشريف، ومن خلال هذا المقال سوف نقوم بتسليط الضوء على بعض الأدعية المباركة المشروعة في هذه الأيام العشر من ذي الحجة بالتفصيل.

دعاء اللهم بلغنا خير ايام الدنيا عشر ذي الحجة

يتضمن النص الآتي دعاءً اللهم بلغنا الأيام العشر من ذي الحجة:

  • اللهم بلغنا خير أيام الدنيا وهي الأيام العشر من ذي الحجة يا رب العالمين، اللهم يسر لنا أمرنا وشرح لنا صدرنا واجعلنا من المقبولين الذين رضيت عنهم في هذه الحياة الدنيا وفي الآخرة يا رب العالمين.
  • الهم يا مثبت القلوب والأبصار ثبت قلوبنا على دينك ويسر لنا كل أمر عسير وأعنا على المواظبة على العبادات في هذه الأيام العشر من ذي الحجة، ربي بارك لنا في أعمالنا وأوقاتنا وأعمارنا، إنك ولي ذلك والقادر عليه يا كريم.
  • اللهم يسر ولا تعسر، اللهم أعني واسترني واحفظني ويسر لي كل أمري وبارك لي في مالي وأهلي وعيالي، اللهم بلغني العشر من ذي الحجة واجعلها يا كريم أيام خير وسلام وهدوء علي وعلى أهلي.
  • اللهم لا تجعلني من الذين كتبت عليهم عدم بلوغ الأيام العشر من ذي الحجة، هذه الأيام المباركة العظيمة، واجعلني يا كريم من الذين يعملون خيرًا في هذه الأيام وينالون فيها الثواب والأجر العظيم يا كريم.
  • اللهم إنك أنت القادر على إجابة كل دعاء، أسألك بأسمائك الحسنى وصفاتك العليا أن تيسر لي أمري وأن تجعل هذه الأيام العشر من ذي الحجة سببًا في مغفرة سائر ذنوبي، آمين.

افضل دعاء اللهم بلغنا عشر ذي الحجة قصير

نعرض فيما يأتي نص دعاء قصير يحمل صيغة اللهم بلغنا عشر ذي الحجة:

ربي إني أسألك بكل اسم سميت به نفسك أو علمته أحدًا من خلقك أن تبلغني الأيام العشر من ذي الحجة يا رب العالمين، اللهم لك الحمد أنت نور السماوات والأرض ومن فيهن ولك الحمد، أنت قيوم السماوات والأرض ومن فيهن ولك الحمد، أنت الحق، ووعدك الحق، ولقاؤك حق، والجنة حق، والنار حق، والنبيون حق، والساعة حق، ومحمد حق، اللهم لك أسلمت، وبك آمنت، وعليك توكلت، وإليك أنبت، وبك خاصمت، وإليك حاكمت، فاغفر لي ما قدمت وما أخرت، وما أسررت وما أعلنت، أنت إلهي لا إله إلا أنت، اللهم اهدني فيمن هديت، وعافني فيمن عافيت، وتولني فيمن توليت، وبارك لي فيما أعطيت، وقني شرما قضيت، إنه لا يذل من واليت، تباركت ربنا وتعاليت.

اقتربت خير ايام الدنيا اللهم بلغنا عشر ذي الحجة

مع اقتراب الأيام العشر من ذي الحجة لا بد أن يكثر المسلم من الدعاء فهو من أعظم الأعمال، ومن هذا الدعاء:

  • اللهم أنت القادر على كل شيء، اللهم ثبت قلبي على هذا الدين ويسر لي كل أمر عسير وبارك لي في أهلي ومالي وعيالي، واجعل عُمُري حافلًا بالخير والسرور والمحبة، يا كريم يا رب العالمين.
  • اللهم إن الأيام العشر من ذي الحجة هي من خير أيام الدنيا، اللهم بارك لي في هذه الأيام يا أرحم الراحمين واجعلها أيامًا مليئة بالخير والبركة والسلام والسكينة، اللهم واجعلني فيها من العاملين العابدين يا كريم.
  • اللهم وفقني للخير وأعني على فعل الخير ويسر لي الخير، ربي إني أسألك أن تجعلني في هذه الأيام العشر من ذي الحجة من العابدين الطائعين المواظبين على العمل الصالح، وأجرني في هذه الأعمال خير الأجر والثواب.
  • اللهم إن الحمد لك على كل شي يا كريم، اللهم إنك أنت المفضل والمنعم، ربي اجعلني من الذين يبلغون الأيام العشر من ذي الحجة غير فاقدين ولا مفقودين يا أرحم الراحمين، واجعل هذه الأيام العشر أيام خير وسلام وسكينة علي وعلى أحبابي.
  • اللهم بلغ المسلمين هذه الأيام العشر من ذي الحجة، اللهم واجعلهم من الذين رضيت عنهم وغفرت لهم ويسرت لهم كل أمر عسير، واجعل هذه الأيام المباركة مليئة بالسلام والسكينة والحب والعبادة يا كريم.

اللهم بلغنا العشر من ذي الحجه تويتر

يمكن نشر هذه الأدعية على منصة تويتر بنية بلوغ العشر من ذي الحجة:

  • اللهم يا رب بلغنا خير أيام الدنيا عشر ذي الحجة ووفقنا فيه لطاعتك وحسن عبادتك، اللهم واجعل هذه الأيام العشر من ذي الحجة أيام عبادة ومغفرة ورحمة لي ولسائر المسلمين، إنك ولي ذلك والقادر عليه يا رب.
  • اللهم إن الحمد لك في كل وقت وفي كل حين، نسألك يا رب العالمين أن تبلغنا شهر ذي الحجة أن تجعلنا في الأيام العشر الأوائل من ذي الحجة من العاملين الصابرين على تعب العبادة يا كريم.
  • اللهم وفقنا للخير وأعنا على فعله، اللهم واجعلنا من الذين يبلغون العشر الأوائل من شهر ذي الحجة لا فاقدين ولا مفقودين، إنك أنت القادر على كل شيء يا أرحم الراحمين.
  • اللهم إن لك الحمد على نعمك التي لا تُعد ولا تُحصى، ربي يسر كل أمر عسير واجعل أيامي مليئة بالعبادة والخير، اللهم وفقني ويسر لي أموري جميعها وبلغني العشر من ذي الحجة وأنا في صحة وعافية.
  • اللهم اجعلني من الذين يبلغون العشر من ذي الحجة ويؤدون فيها أعظم العبادات من صوم وصلاة وزكاة وذكر وحسن خلق، وأنت يا رب مجيب الدعاء.

دعاء اللهم بلغنا يوم عرفة

إنّ يوم عرفة هو من أعظم الأيام التي يعيشها المسلمون في الأيام العشر الأوائل من ذي الحجة، وهو اليوم التاسع من ذي الحجة، فيه يؤدي الحجاج وقفة عرفات إحدى أهم مناسك الحج، وفيما يأتي دعاء اللهم بلغنا يوم عرفة مكتوب:

ربنا ورب كل شيء، اللهم أسألك بصفاتك العليا أن تبلغني يوم عرفة يا أكرم الأكرمين، إنك أنت القادر على كل شيء، اللهم إني أعوذ بك من عذاب النار، وأعوذ بك من عذاب القبر، وأعوذ بك من الفتن ما ظهر منها وما بطن، وأعوذ بك من فتنة الدجال، اللهم إني أعوذ بك من جار السوء، ومن زوج تشيبني قبل المشيب، ومن ولد يكون عليَّ ربًّا، ومن مال يكون علي عذابا، ومن خليل ماكر عينه تراني، وقلبه يرعاني؛ إن رأى حسنة دفنها، وإذا رأى سيئة أذاعها، اللهم إني أسألك الثبات في الأمر، والعزيمة على الرشد، وأسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك، وأسألك شكر نعمتك، وحسن عبادتك، وأسألك قلبًا سليمًا، ولسانًا صادقًا، وأسألك من خير ما تعلم، وأعوذ بك من شر ما تعلم، وأستغفرك لما تعلم، إنك أنت علام الغيوب.

مقالات قد تهمك

افضل الاعمال في عشر ذي الحجة هل صام الرسول عشر ذي الحجة أم لم يصمها
محاضرة عن فضل عشر ذي الحجة pdf و doc أنواع وصيغ التكبير في عشر ذي الحجة
خطبة عن فضل عشر ذي الحجة PDF وDOC هل يجوز صيام عشر ذي الحجة بنية القضاء
فضل صيام عشر ذي الحجة وحكم صيامها هل يجوز صيام يوم عرفة بنية القضاء والتطوع

إلى هنا نصل إلى نهاية وختام هذا المقال الذي قدمنا فيه دعاء اللهم بلغنا خير ايام الدنيا عشر ذي الحجة بصيغ متعددة ومشروعة، وألقينا فيه الضوء على مجموعة من الأدعية المستحبة في استقبال العشر من ذي الحجة، وقدمنا أدعية اللهم بلغنا يوم عرفة أيضًا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *