دعاء لتيسير الزواج بسرعة مكتوب للشيخ الشعراوي
دعاء لتيسير الزواج بسرعة

دعاء لتيسير الزواج بسرعة مجرب، يعد الزواج من الإحتياجات الإنسانية والسنن الكونية وهو من وسائل التحصين للنفس، حيث أنه يقي من الوقوع في بعض الكبائر والمعاصي، لذا كان التيسير في أمور الزواج فريضة شرعية، ويجب تقديم سبل الدعم والمساعدة، لأبنائنا الشباب والفتيات من أجل إكمال فريضة فرضها الله، وتذليل الصعاب التي تعرقل إتمام مسألة الزواج، وكما ينبغي التضرع إلى الله والإكثار من دعاء الزواج مكتوب، لبناء بيت مسلم وتربية أبناء على أسس الشريعة الإسلامية، وإخراج جيل صالح قادر على إصلاح حال الأمة.

دعاء الزواج مكتوب

الزواج هو أحد السنن الكونية التي وضعها الله للعباد، كما أنه من الرغبات التي وضعها في قلب كل أنثى وذكر، فهو الركيزة الأساسية لاستمرار الحياة، ويعد دعاء لتيسير الزواج بسرعة أحد الأدعية التي يمكن للإنسان أن يدعوا الله بها، وأن يسأله الزواج من الشريك الصالح، الذي معه تستقيم الحياة، وفيما يلي دعاء لتيسير الزواج بسرعة مستجاب:

  • إلهي يا من سخرت الأقوياء للضعفاء، ويا من سخرت الجن والشياطين والريح والطير لسليمان، ويا من ألنت الحديد لداوود، إلهي يا من سخرت النار لإبراهيم، سخر لي زوجًا/ زوجًة يخافك، وتقر به عيني، بعزتك وقدرتك وحولك وقوتك يا الله.
  • ربي احفظني من الوقوع في ما لا أرجوه، واحفظني من الوقوع في الحرام، واحفظ جوارحي وبصري، وأسألك يا الله صلاح الأعمال، وأن ترزقني الزوج الصالح/ الزوجة الصالحة، ليعينني على أمور الدنيا والدين.
  • إلهي يا دليل كل حائر، ويا رجاء كل قاصد، يا من بيدك تفريج الغم وكشف الهم، أسألك يا الله أن تزوّجني بالشريك الصالح، وأن تغنني بحلالك عن حرامك يا الله، يا أكرم الأكرمين ويا ذا العرش المجيد.

دعاء لتيسير الزواج بسرعة

يعد دعاء لتيسير الزواج بسرعة أحد الأدعية التي يكثر منها من يرغب في الزواج، لحين يُرزق بالزوجة أو الزوج الصالح، ومن أبرز أدعية الممكن قولها في هذا الصدد ما يلي:

  • ربي يا من بيدك جمع جميع الناس في يوم لا ريب فيه، أسألك يا الله أن تجمع بيني وبين زوجتي/ زوجي، وأن يكون خير الخلق، لتقر به عيني ويسعد به قلبي.
  • اللهم أسألك بدعاء ذي النون حين دعاك، وهو في الظلمات الثلاث، ظلمة البحر وظلمة الليل وظلمة بطن الحوت، يا من أمرك بين الكاف والنون، استجب لي وارزقني حلالك، وارزقني الزواج الصالح.
  • ربي ارزقني الزوجة/ الزوج التقي الصالح، المحب لدينه ولرسوله، لتكون لي قرة عين وأكون لها قرة عين، وأكون له سعادة لقلبه ويكون لي سعادة قلبي.

دعاء لتيسير الزواج للشيخ الشعراوي

لأن الزواج أحد متاع الحياة التي أحلها المولى سبحانه للعبادة، فلا ضرر أن يدعوا المولى سبحانه تعجيل زواجه، ويسأل الله أن يرزقه أنيسه ورفيقه بالحياة، وفيما يلي دعاء لتيسير الزواج بسرعة للشيخ الشعراوي:

  • ربي أسألك بأني أشهد بألوهيتك ووحدانيتك، وأنك لا إله غيرك، وأنت الصمد الأحد، لم تولد ولم تلد، وليس لك كفوًا أحد، أسألك يا الله قضاء حاجتي، وأن تفك كربي وتأنس وحدتي، وأن ترزقني الرفيق الصالح، لنسبحك ونذكرك كثيرًا، فأنت وحدك البصير بي، وأنت وحدك المجيب لدعوتي، احلل عقدتي يا الله وآمن روعتي.
  • إلهي من لي ألوذ به إن لم ألوذ بالركن الشديد، الذي إن دعاه العبد أجاب، أسألك يا الله أن تهبني الزوجة/ الزوج الصالح، وأن تجعل ما بيننا سكنًا ورحمة ومودة.
  • ربي يا مجيب دعوات من دعاك، يا من قولك حق ادعوني استجب لكم، أسألك يا الله أن ترزقني الزوجة/ الزوج الصالح الورع التقي، من حيث لا أحتسب يا الله، فأنت وحدك القادر القدير.

تناولنا في هذا المقال، دعاء لتيسير الزواج بسرعة مستجاب، كما تناولنا دعاء الزواج وتعجيله كما جاء على لسان الشيخ محمد الشعراوي، وذلك لأن الزواج من السنن الكونية ومن متاع الدنيا التي أحلها المولى.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.