دعاء اذاعة مدرسية قصيرة وجميلة .. دعاء للإذاعة قصير جدًا
دعاء اذاعة مدرسية قصيرة وجميلة

دعاء اذاعة مدرسية قصيرة وجميلة لبدء اليوم الدراسي، يعد الدعاء أحد أهم عناصر الإذاعة المدرسية، فهو من ضمن برنامج الإذاعة الذي لن تكتمل الإذاعة إلا به، كما أنه من أكثر العناصر جذبًا لإنتباه السامعين، خاصة إن كان من يردد الدعاء ذو صوت عذب نقي، ولا شك أن الدعاء هو خير ما يُبدأ اليوم به، ليكتمل اليوم الدراسي بنفحات من البركة والراحة بجانب الفوز بالثواب، ومن فضائل نعمة الدعاء هو أن الله قد شرعه في كل حين وكل مكان، دون تحديد طرق أو قيود للدعاء، وكثيرًا ما نجد القرآن الكريم يحثنا على الدعاء.

دعاء للإذاعة المدرسية

يهتم كثير من الطلاب والمدرسين ويصبون اهتمامهم بهذا الدعاء، ويحرص المدرسين وأولياء الأمور على تشجيع الطلاب على الإلتزام بهذه العبادة الجميلة، وذلك من خلال قول دعاء اذاعة مدرسية قصيرة وجميلة في كل صباح يوم دراسي جديد.

مقدمة ادعية قصيرة وجميلة

لا بد من أن تتواجد مقدمة مميزة لفقرة الدعاء أثناء الإذاعة المدرسية، حيث يتولى أحد الطلاب تقديم البرنامج الإذاعي، ثم قول مقدمة الدعاء للإعلان عن بداية فقرة الدعاء بشكل فعلي، والآن سنضع بين أيديكم إحدى المقدمات المميزة لدعاء الإذاعة المدرسية، وفيما يلي هذه المقدمة المميزة:

الدعاء هو أعظم العبادات، وهو ما يجعل العبد قريبًا من ربه، وهو من أقوى أسباب نزول الخير ودفع البلاء، وهو من أحب العبادات عند المولى، وذلك لأن العبد يتضرع لربه ويلوذ إليه متوسلًا، وجاء في القرآن الكريم العديد من الأوامر التي تحث على التضرع إلى الله سبحانه وتعالى، كما كان الأنبياء والصديقين والرسل يكثرون من الدعاء إلى الله رغبة ورهبة، فهو من أعظم وأروع النعم التي أنعم الله بها على عباده.

دعاء اذاعة مدرسية

وبعد قول مقدمة دعاء اذاعة مدرسية قصيرة وجميلة ومميزة، سوف نعرض لكم عدد من أفضل الأدعية للإذاعة، والتي يمكن قولها كأحد عناصر البرنامج الإذاعي، وفيما يلي دعاء اذاعة مدرسية قصيرة وجميلة وهو:

  • ربي أسألك لباس العافية، وأسألك العيشة الهنية، وأسألك يا الله أن تكون المغفرة هي خاتمة أعمالي، وأن تبلغني الجنة برحمتك يا الله.
  • ربي خفف عن كواهلنا كثرة الأوزار، وأجعلنا نحيا حياة هنية ومعيشة الأبرار، واصرف عنا يا الله شر الحاقدين والفجار، وابعد عنا كيد الكائدين الأشرار.
  • اللهم علمني ما أجهل، وذكرني ما أنساه، وأمنن علي بأبواب رحمتك، وافتح علي ببركات من الأرض والسماء، وأغنني بالعالم الصالح، وبالحلم الصالح، وألبسني يا الله لباس التقوى.
  • إلهي إني أسألك أن تجعلنا دائما من عبادك الشاكرين، المطيعين لك ولنعمك ذاكرين، وأسألك يا الله، أن تجعل صدورنا مملؤة بالإيمان، وأن تجعلنا طاهرين من الذنوب وطاهرين الأبدان، وأسألك أن تقر أعيينا بنعمة الإسلام.

دعاء قصير جدًا

يعد دعاء اذاعة مدرسية قصيرة وجميلة أحد الأمور الحسنة، فهو أحد العادات المستحب القيام بها في كل صباح، فما أعظم من أن يدعوا الطلاب لأنفسهم وغيرهم بالفلاح والنجاح، كما أن هذا الدعاء قد يتتضمن العديد من الأدعية، فيمكن طلب المغفرة والعفو، ويمكن طلب الرزق والنجاح، وإليكم دعاء اذاعة مدرسية قصيرة وجميلة كالتالي:

  • اللهم إني أسألك بعظيم أسماءك الحسنى، وأسألك يا الله بعظيم صفاتك العُلى، أن تديم علينا النعم، وأن تحمي بلادنا من كل شر وسوء.
  • اللهم اجعل السعادة هي خاتمة الآجال، وارزقنا يا الله الزيادة في الآمال، واجعل عافيتنا تلازمنا في الغدو والآصال، وأجعل يالله رحمتك هي مرجعنا، واجعل خشيتك هي زادنا، واجعل تقواك هي لباسنا، واجعل كل توكلنا عليك، واجتهادنا لأجلك، وثبتنا يا الله على النهج المستقيم، وقنا من شر الحسرة والندامة يوم يبعثون.
  • إلهي لا تجعل الأعداء يشمتون بدائي، واجعل قرآنك الكريم هو دوائي وشفائي، فأنا العليل يا الله وأنت المداوي، وأنت أعظم غايتي ورجائي.
  • اللهم اجعل بلاد المسلمين آمنة مطمئنة، واحمها يا لله من شرور المعتدين الحاقدين، ورد كيد أعدائنا بنحورهم، واجعل تدبيرهم لهلاكنا هو سبب تدميرهم.

خاتمة دعاء اذاعة مدرسية قصيرة وجميلة

دائما ما يكون فقرة الدعاء هي أخر الفقرات ببرنامج إذاعة المدرسة، وذلك لما ينفرد به الدعاء من فضائل عظيمة لا تعد ولا تحصى، كما أنه من أقوى الأسباب التي تحث الطلاب على جعل علاقتهم بربهم وثيقة قوية، كما أن بداية اليوم بالدعاء يجعل اليوم يفوح بالبركات والخيرات، وفيما يلي الخاتمة:

  • والآن بعدما وصلنا لنهاية فقرات برنامجنا الإذاعي اليوم، والذي قد ختمناه بفقرة الدعاء، نتمنى لكم الإستفادة، واعدين إياكم بلقاء آخر، وسلام الله عليكم ورحمته وبركاته.

تناولنا في هذا المقال، دعاء اذاعة مدرسية قصيرة وجميلة ومميزة، حيث تناولنا فقرة الدعاء بالتفصيل، والتي تعد من أهم الفقرات التي يحتوي عليها البرنامج الإذاعي، حيث أن بدء اليوم الدراسي بالدعاء يجعل اليوم يفوح بالخيرات والبركات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.