ادعيه للاصلاح بين الزوجين .. دعاء لحل المشاكل المستعصية بين الزوجين
ادعيه للاصلاح بين الزوجين

ادعيه للاصلاح بين الزوجين مستجابة، أحيانًا يتعرض الأزواج لبعض المشاكل الأسرية والزوجية، التي تنجم عن ظروف المعيشة والحياة، وأحيانًا يكون سبب هذه المشاكل هو دخول الشيطان فيما بين الأزواج، الأمر الذي يكون له تأثيره السلبي، وأحيانًا تكون هذه المشاكل من أسباب الفرقة في الزواج، لذا وجب التقرب إلى المولى، والإكثار من الدعاء له بالصلاح والهداية والبركة في الحياة بين الأزواج، وأن يرزقهم الله من الخير كله ويصرف عنهم السوء والشر.

دعاء الصلح بين الأزواج

يعد دعاء الصلح بين الأزواج من أكثر الأدعية التي نحتاجها بحياتنا اليومية، خاصة في حال وقوع الخصام بين المتزوجين، ورغم أنه لم يرد في السنة النبوية أي أدعية خاصة للصلح بين الزوجين، إلا أنه مستحب أن يسأل العبد ربه الصلاح وإعمار البيوت، ويسأله الدعاء المستجاب والحياة السعيدة وتربية أبناء أسوياء.

ادعيه للاصلاح بين الزوجين

هناك العديد من الادعية المستحبة الدعاء بها، من أجل التخلص من الهموم والمشاكل وطرد الشياطين، والألفة بين قلوب الأزواج، خاصة في أوقات الخصام، وفيما يلي ادعية للاصلاح بين الزوجين مستحبة:

  • إلهي يا من فطرت السموات والأرض، ويا من بيدك علم الغيب والشهادة، ربي ورب كل شيء، أسألك حكمك العادل الحق بيني وبين (زوجتي/ زوجي)، يا ولي نعمتي وملجأي وسندي وملاذي، أسألك يا الله أن تنقلني من حولي وقوتي إلى حولك وقوتك.
  • ربي يا حنان أسألك مودة وسكنًا بيني وبين زوجي، وأسألك محبة بين قلبي وقلبه، وأسألك الألفة والصلاح ذات بيننا، وأن تقنا من الظلمات والفواحش، وأن تهدنا سبل السلام، واجعلنا زوجين مخلصين مؤمنين ومتقين.
  • اللهم أني أسألك بعظيم صفاتك وأسمائك، أن تهدِ (زوجتي/ زوجي)، ربي يا من جعلت الحديد لينًا في يد دواد، وسخرت الجن والرياح والدواب والطير لسليمان، أسألك يا الله أن تصلح ذات بيننا، وأن تقنا السوء، وتنجنا من شياطين الإنس والجن.

دعاء لحل المشاكل المستعصية بين الزوجين

لاشك أن ادعيه للاصلاح بين الزوجين وطلب الألفة من الله تأتي بثمارها، لأن مثل هذه الأدعية تساعد على زوال الهموم والغم من المنزل، فكما نعلم أن وقوع المشاجرات بين الأزواج أمر لا محالة، لذا يستحب الإكثار من ادعيه للاصلاح بين الزوجين كي لا تزداد المشاكل بينهما، ليتحول المنزل لسجن وجحيم لا يطاق، ويمتلأ صدور الزوجين بالضيق والقلق، وفيما يلي دعاء لحل المشاكل المستعصية بين الزوجين:

  • ربي اجعل الغضب الذي بيني وبين (زوجي/ زوجتي) يمر بردًا وسلامًا، كما أمرت النار تكون بردًا وسلامًا على خليلك إبراهيم، وأسألك المحبة والألفة بين قلوبنا، وأن تجمعنا على طاعتك ورضاك ومحبتك، وأن تحببنا إلى قلوبنا، وأن تستر عيوبنا، وتجمعنا في جنتك.
  • ربي أسألك الرحمة والمودة بيننا، وأن يكون الحلم والصبر هو ملجأنا، وأن تجعل سعادتنا بقربنا، وأن تجمعنا بالدنيا والآخرة، وأن تهدي قلوبنا لما فيه الخير لنا.

دعاء لم الشمل بين الزوجين

ما أعظم من التقرب إلى الله في أوقات السراء والضراء، وما أعظم من الدعاء له بالصلاح والمحبة بين الأزواج، خاصة في الأوقات التي تقع المشاكل بينهما، حينها يستحب قول ادعية للاصلاح بين الزوجين  المستجابة، خاصة أن هناك العديد من الأدعية المستجابة بمشيئة الله، والتي تعمل على زرع المحبة والألفة بين الأزواج، وتساعد على الصلح بينهما، لذا حرصنا على أن نضع بين ايديكم ادعيه للاصلاح بين الزوجين المستجابة، وفيما يلي دعاء لم الشمل بين الزوجين:

  • ربي اجعلنا ذوي قلب لين وطبع هين مع بعضنا البعض، وارزقنا المحبة والبر والصلح ذات بيننا، وباعد بيننا وبين أهل السوء، ولا تسلط علينا يا الله من لا يخشاك ولا يخافك.
  • اللهم اهدنا، وجملنا في أعين بعضنا البعض، واجمع بينا في كل خير وعلى كل خير، واجعل كلانا قرة عين للآخر، واجعل السعادة سبيلنا.
  • ربي آلف بين قلوبنا، كما آلفت بين قلوب العباد، وسخرنا لبعضنا البعض كما سخرت الرياح والجن لسليمان، وسخرت البحر لموسى، وألنت الحديد لداوود.
  • ربي اجعلنا سعادة لبعضنا، واجعل السرور في قربنا، واهدنا يالله واصلح ما بيننا، واجعل ما بيننا حنانًا وسكنًا ومودة، وحببنا في الطاعة، واجعلنا من الصالحين القانتين، واجعلنا من الملتزمين بنهجك وسنة حبيبك، وابعدنا عن الفتن والمعاصي والفواحش، وارزقن حلالًا يكفينا ويغنينا.

تناولنا في هذا المقال، ادعيه للاصلاح بين الزوجين مستجابة بمشيئة الله، كما تناولنا دعاء لم الشمل بين الزوجين، فما أعظم اللجوء إلى الله في مثل هذه الأوقات العصيبة من أجل تجاوز الفتن والمشاكل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.