علاج الكحة بالأعشاب الطبيعية الفعالة الموجودة في جميع المنازل
علاج الكحة بالأعشاب الطبيعية

يوجد العديد من وسائل العلاج للكحة ولكن يُعد أفضل علاج الكحة بالأعشاب الطبيعية، حيث تُعد أكثر الوسائل أمانًا للجسم وتعمل على التخفيف من أعراض الكحة وتُقلل من الالتهاب وتحارب البكتيريا.

تنقسم الكحة إلى نوعان، هما الكحة الجافة والكحة الرطبة، وتعمل الأعشاب الطبيعية على علاجهما، ومن خلال الموضوع التالي المقدم لكم من موقع تثقف سنعرض لكم علاج الكحة بالأعشاب الطبيعية.

علاج الكحة بالأعشاب الطبيعية

يعاني الكثير بين فصلي الخريف والشتاء من الإصابة بأمراض الجهاز التنفسي والتي تُعد الكحة من أبرزها، وهناك العديد من الأعشاب التي تعمل على التخلص من الكحة، وهذه الأعشاب هي:

الزنجبيل لعلاج الكحة

يعمل الزنجبيل على التخلص من الكحة الجافة أو الناتجة عن الربو، حيث يحتوي الزنجبيل على مضادات للالتهابات التي تعمل على تخفيف الأغشية في الشعب الهوائية مما ينتج عنه تقليل من الكحة، يمكنك غلي الزنجبيل مع الماء وتحليته بالعسل الطبيعي وشربه ثلاثة مرات يوميًا للتخلص من الكحة.

الزعتر لعلاج الكحة

يُعد الزعتر من أكثر الأعشاب التي تساعد على التخلص من أمراض الجهاز التنفسي، حيث يحتوي الزعتر على مركبات الفلافونيدات والتي تعمل على التخلص من الالتهابات والتخلص من الكحة، يمكنك غلي الزعتر مع كوب من الماء وتحليته بالعسل الطبيعي ثلاثة مرات يوميًا للتخلص من الكحة.

الجذر الخطمى لعلاج الكحة

إن عشبة جذر الخطمى من أكثر الأعشاب المستخدمة في الطب التقليدي لعلاج الكحة والالتهابات الموجودة في الحلق، وتعمل تلك العشبة على التقليل من التهيج الناتج عن الكحة ويرجع ذلك إلى احتوائها على الصمغ، وخلط جذر الخطمي مع الزعتر واللبلاب يساعدوا على التخلص من نزلات البرد المنتشرة والتهابات الجهاز التنفسي.

شاهد أيضًا: كم يحتاج الجسم من فيتامين سي وما هي أعراض زيادة نسبة فيتامين سي

الكركم لعلاج الكحة

يحتوي الكركم على خصائص مضادة للالتهابات والفيروسات والبكتيريا، ويحتوي أيضًا على الكركمين والذي يُعد مفيد جدًا لعدد من الأمراض ومنها الكحة، يمكنك إضافة الكركم ورشة صغيرة من الفلفل الأسود في كوب من عصير البرتقال البارد.

النعناع لعلاج الكحة

تتميز أوراق النعناع بالخصائص العلاجية الموجودة فيها، حيث يحتوي النعناع على المنثول والذي يعمل على تهدئة الحلق لعلاج الكحة، ويعمل أيضًا على تكسير المخاط، يمكنك غلي أوراق النعناع مع الماء وتحليته بالعسل الطبيعي واستنشاق بخاره وشربه.

العرقسوس لعلاج الكحة

يعمل العرقسوس على التخلص من الكحة وطرد البلغم، ويعمل أيضًا على ترطيب الجهاز التنفسي والحد من تهيجات الحلق والجهاز التنفسي في وقت الإصابة بالكحة، يمكنك غلي العرقسوس مع الماء وتحليته بالعسل الطبيعي وشربه ثلاثة مرات يوميًا للتخلص من الكحة.

الربلة لعلاج الكحة

تحتوي الربلة على مركبات كميائية مفيدة مثل أيردويد جلوكوسيد، وتحتوي أيضًا على أنزيمات وأحماض مثل الساكيسيك، وتحتوي أيضًا على الصمغ وحمض الليمون والعديد من الفيتامينات، تعمل الأوراق على طرد البلغم وعلاج الشعب الهوائية والكحة بشكل سريع، يمكنك غليها مع الماء وتُغطى خمسة دقائق ويستنشق بخارها وتُشرب.

البلسان لعلاج الكحة

تستخدم خلاصات البلسان في عمل أدوية الكحة ومن أشهرها السامبوكول، فهي تحتوي على العديد من العناصر التي تعمل على التخلص من الكحة وعلاجها بشكل سريع، يمكنك غلي أوراق البلسان مع الماء وتحليته بالعسل الطبيعي، أو نقع أوراق البلسان الجافة لعشرة ساعات ومن ثم تُشرب.

اللبلاب لعلاج الكحة

تحتوي أوراق اللبلاب على الصابونين والذي يعزز على علاج الكحة عن طريق زيادة حجم إفراز البلغم والتخلص منه وبالتالي التخلص من المهيجات التي تسبب السعال، تم إجراء دراسة على 464 مريض بالكحة المزمنة تم فيها إعطاء جزء منهم مستخلص اللبلاب والجزء الأخر مضاد حيوي، وانخفضت نسبة الكحة لدى 93.3% بالإضافة إلى التخلص من أعراض ألم الصدر.

شاهد أيضًاعلاج تساقط الشعر للسيدات من خلال المنزل والخلطات الطبيعية والليزر

تعرفنا من خلال ما سبق على علاج الكحة بالأعشاب الطبيعية ومنها الكركم، والزنجبيل، والبلسان، والربلة ، واللبلاب، والنعناع، والعرقسوس وغيرهم، وتساعد كل تلك الأعشاب على التخلص من الكحة وتهدئة هيجان الصدر والجهاز التنفسي، وتمنح الجسم الطاقة اللازمة، لذا نتمنى أن نكون قد أفدناكم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.