علاج الصداع بالأعشاب للحامل بدلًا من العقاقير والعلاجات الطبية
علاج الصداع بالأعشاب للحامل

قد يجهل البعض أنه يمكن علاج الصداع بالأعشاب للحامل، حيث تُعد الأعشاب من أكثر الطرق الآمنة للحامل والتي تُستخدم من قديم الزمن في علاج أمراض مختلفة وتدخل أيضًا في الطب الحديث.

تعاني المرأة الحامل من الصداع وخصوصًا في شهور الحمل الأولى نتيجة للتوتر والقلق المستمر، ومن خلال الموضوع التالي المقدم لكم من موقع تثقف سنعرض لكم أفضل علاج الصداع بالأعشاب للحامل.

علاج الصداع بالأعشاب للحامل

يلجأ أغلب الناس إلى علاج الصداع عن طريق المسكنات والعقاقير الطبية، ولكن في حالة المرأة الحامل فقد تصاب هي أو الجنين بأي ضرر من استخدام المسكنات والعقاقير الطبية، ولهذا تلجأ الحامل إلى العلاج بالأعشاب حيث تُعد أكثر طريقة أمنة للحمل، والأعشاب التي تعمل على علاج الصداع هي:

شاي الزيزفون لعلاج الصداع

يعرف الزيزفون باسم شجرة الليمون والتي تعمل على تهدئة الأعصاب والتخفيف من القلق والتوتر والمشاكل الالتهابية، يعمل شاي الزيزفون على علاج الصداع والصداع النصفي في الطب البديل الحديث.

اليانسون لعلاج الصداع

تم استخدام اليانسون في وقت مبكر في القرن الخامس قبل الميلاد للمرة الأولي في اليونان القديمة، حيث كان اليانسون أحد الوسائل لعلاج مجموعة متنوعة من الأمراض ومنها الحمى والتورم والصداع والالتهاب.

هناك العديد من الدراسات التي أثبتت أن تناول مكملات اليانسون بجرعات تتراوح من 50 ملغم إلى 150 ملغم في اليوم يقلل من الصداع عند الأطفال والبالغين، حيث أن اليانسون من أكثر الأعشاب الأمنة بشكل عام.

النعناع لعلاج الصداع

يعمل النعناع على التقليل من الصداع، حيث يعمل النعناع على تبريد الجلد لفترة طويلة من الزمن، ويعمل زيت النعناع على تحفيز تدفق الدم في الجبين ويهدئ من تقلصات العضلات، وباشتراك النعناع مع الإيثانول يعمل على التقليل من الصداع.

شاهد أيضًا: افضل انواع الفيتامينات للحامل خلال جميع أشهر الحمل

الزنجبيل لعلاج الصداع

يعمل الزنجبيل على علاج الصداع بشكل كبير، حيث يحتوي على العديد من العناصر المهمة والتي تعمل على التخفيف من الألم، ويُفضل شرب الزنجبيل المطحون مع الماء الدافئ بشكل يومي.

إكليل الجبل لعلاج الصداع

يحتوي إكليل الجبل على زيت الكافور والسينيول والبورنيول، فهو من الأعشاب التي تتميز بالرائحة الجميلة ويُزرع في أماكن عديدة لعلاج الصداع، يمكنك إضافة 60 جرام من عشب إكليل الجبل إلى إناء به ماء ويُترك حتى يتم الغليان ومن ثم قم باستنشاق البخار وصفيه من الماء ويتم شربه مره واحدة في اليوم.

الثوم لعلاج الصداع

يُعد الثوم من العناصر المهمة والصحية للجسم حيث يساعد على التخلص من ألم الصداع نتيجة لاحتوائه على العديد من الفيتامينات المفيدة للجسم، ولا يقتصر الثوم على علاج الصداع فقط ولكنه يشارك في علاج الأمراض المزمنة، ويتم تناول 4 فصوص من الثوم مرة واحدة على الريق.

القرفة لعلاج الصداع

تعمل القرفة على تهدئة التوتر وتساعد في الحصول على الراحة والتخفيف من الأعراض المصاحبة للصداع أثناء الحمل، يمكنك إعداد كوب من القرفة وتحليته بواسطة عسل النحل وشربة ثلاثة مرات يوميًا للتخلص من الصداع.

البابونج لعلاج الصداع

يعتبر البابونج من أكثر الأعشاب المُدئة للأعصاب ويعمل على التقليل من التوتر، ويعمل أيضًا على تخفيف تقلصات الرحم وآلام البطن، ويعمل على خفض تشنجات العضلات بشكل عام، لذلك فهو من أكثر الأعشاب المناسبة للتخلص من الصداع للمرأة الحامل.

اللافندر لعلاج الصداع

اثبتت العديد من الدراسات العلمية أن استنشاق كمية من زيت اللافندر لها قدرة هائلة على التخلص من آلام الصداع، ومن أكثر الأعشاب الآمنة بشكل عام على الحمل، فهو يتمتع بالرائحة العذبة ويُستخدم منذ وقت طويل في منتجات النظافة الصحية.

البصل لعلاج الصداع

يعمل البصل على علاج الصداع للحامل والتخفيف من ألمه، حيث يعطي البصل الطاقة والقوة اللازمة للجسم، ويمكن تناولة عن طريق تقطيعه إلى قطع صغيرة وتناولة مرتين في اليوم الواحد.

شاهد أيضًا: علاج حرقة المعدة للحامل في الشهر التاسع بدون أدوية

تعرفنا فيما سبق على علاج الصداع بالأعشاب للحامل ومنها اللافندر والنعناع والبابونج والقرفة والزنجبيل واليانسون والزيزفون، وتُعد كل تلك الأعشاب مفيدة للجسم والصحة بشكل عام حيث تساعد على تهدئة الجسم من القلق والتوتر، وتعمل على إراحة الجسم واسترخائه، نتمنى أن نكون قد أفدناكم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.