علاج القولون بالأعشاب والعسل الأبيض من خلال المنزل.. طرق مجربة وفعالة
علاج القولون بالأعشاب والعسل

يوجد العديد من طرق علاج القولون المختلفة ولكن تظل طريقة علاج القولون بالأعشاب والعسل من أفضل تلك الطرق، حيث تُعد من أكثر طرق العلاج أمانًا فتعمل على التخلص من الغازات والانتفاخات وأعراض القولون المزعجة.

تعمل الأعشاب على الاسترخاء والتخفيف من الضغوطات النفسية، وزيادة السوائل في الجسم وتعمل على إراحة الجهاز الهضمي وتسهيل عملية الهضم، ومن خلال الموضوع التالي المقدم لكم عن طريق موقع تثقف سنعرض علاج القولون بالأعشاب والعسل.

علاج القولون بالأعشاب والعسل

تُعد مشاكل القولون من أكثر المشاكل المزعجة التي يتعرض لها الكثير وخصوصًا مشاكل القولون العصبي الذي ينتج عن التوتر والقلق النفسي والعصبية، ولذلك يبحث الكثير عن وسائل مختلفة للتخلص من آلام القولون ومن أكثر الوسائل أمانًا هي علاج القولون بالأعشاب والعسل.

علاج القولون بعسل النحل

يُعد العسل الطبيعي مفيد جدًا للوقاية من أمراض المعدة ومنها القولون، ومفيد أيضًا للتخلص من الانتفاخات وعسر الهضم والحموضة، يحتوي العسل على المنجنيز والحديد اللذان يساعدان الجهاز الهضمي في بذل أقل مجهود للهضم، يعمل العسل أيضًا على تسكين الآلام مما يجعله الخيار الأفضل لعلاج القولون.

علاج القولون بعسل مانوكا

عسل مانوكا هو نوع من العسل يتم الحصول عليه من رحيق أشجار مانوكا التي تقع في دولة نيوزيلندا، يحتوي هذا العسل على العديد من العناصر الطبيعية المفيدة والصحية للجسم، يوجد في عسل مانوكا مركبات ميثيل غليوكسال والتي لا يحتوي عليها العسل العادي لذلك يمتلك عسل مانوكا الأفضلية عن باقي أنواع العسل لعلاج القولون نتيجة لأهميته في الوظائف المضادة للبكتيريا ومضادة للفطريات.

بذر الشمر لعلاج القولون

تعمل بذور الشمر على التخلص من انتفاخات البطن واضطرابات المعدة، فالشمر يُعد نوع من أنواع البقدونس، تُعد بذور الشمر غنية بمضادات الأكسدة وغنية أيضًا بالألياف الغذائية التي تعمل على علاج الإمساك.

تستخدم بذور الشمر عن طريق غلي ملعقتين من بذور الشمر المطحونة مع كوب من الماء ويتم نقعها لمدة 10 دقائق وتُحلى بالعسل، ويتم شُربها قبل وبعد تناول أي وجبة لبضعة أسابيع لتتخلص من الألم.

شاهد أيضًاأكلات مفيدة للقولون العصبي مليئة بالألياف ولا تحتوي على اللاكتوز

الشاي الأخضر لعلاج القولون

يُعد الشاي الأخضر من أكثر الأعشاب الغنية بمضادات الأكسدة والذي يعمل على استرخاء الأمعاء والقولون ويُعطي تأثير مقارب من تأثير المُهدئ، ويعمل أيضًا على التخلص من الألم الناتج عن انتفاخات القولون.

يمكنك شرب الشاي الأخضر ثلاثة أكواب في اليوم الواحد وتحليته بالعسل الطبيعي.

اليانسون لعلاج القولون

يعمل اليانسون على التخلص من الغازات بشكل كبير حيث يساعد على تهدئة المعدة والقولون ويمنحهم شعورًا بالراحة، يمكنك غلي اليانسون مع الماء وتحليته بالعسل الطبيعي وشربة ثلاثة مرات يوميًا.

النعناع لعلاج القولون

يحتوي النعناع على زيت المنثول الذي يساعد على التخلص السريع من آلام القولون والانتفاخات الناتجة عنه، ويعمل أيضًا على زيادة راحة الجسم والتخفيف من تشنجات المعدة، ويمكن غلي أوراق النعناع من الماء وتحليته بالعسل الطبيعي وشربة ثلاثة مرات يوميًا لعلاج القولون.

الحلبة لعلاج القولون

تعمل الحلبة على التخلص من المخاط الزائد مما ينتج عنه سهولة في حركة الأمعاء، وتعمل أيضًا على الحماية من الإصابة بالتهيج والجفاف وتُهدئ من تشنجات المعدة ولذلك فالحلبة لها أهمية كبيرة في علاج القولون، ويمكن تناول الحلبة عن طريق أخذها على شكل الحبوب التي تباع في الصيدلية أو غلي حبوب الحلبة مع الماء وتحليته بالعسل الطبيعي وشربه ثلاثة مرات يوميًا.

شاي الكركم لعلاج القولون

يتميز شاي الكركم بالفوائد العلاجية للمشاكل الهضمية، حيث أثبتت إحدى الدراسات أن الأشخاص الذين تناولوا كبسولات الكركم قلت لديهم مشاكل القولون بشكل ملحوظ، وتخلصوا كذلك من آلام البطن والتلبكات المعوية بعد تناولها لمدة 8 أسابيع، يمكنك شرب شاي الكركم ثلاثة مرات يوميًا مع تحليته بالعسل الطبيعي.

شاهد أيضًاعلاج الكحة بالأعشاب الطبيعية الفعالة الموجودة في جميع المنازل

تعرفنا من خلال هذا الموضوع على علاج القولون بالأعشاب والعسل والتي منها عسل النحل الطبيعي، وعسل مانوكا، والحلبة والنعناع، واليانسون، وشاي الكركم، والشاي الأخضر، ونجد بأن كل تلك الأعشاب تعمل على توفير الراحة للقولون وللمعدة والجسم بشكل عام وتمنح الجسم العديد من العناصر المفيدة التي تعمل على تقويته.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.