علاج تساقط الشعر للسيدات من خلال المنزل والخلطات الطبيعية والليزر
علاج تساقط الشعر للسيدات

يوجد الكثير من الأدوية المختلفة لعلاج تساقط الشعر للسيدات، فهناك علاجات منزلية بالوصفات الطبيعية، وعلاجات بالدواء الطبي، وعلاجات عن طريق الليزر، وعلاجات تحاج إلى الجراحة، وتستعد النساء إلى تجربة كل الطرق للحصول على شعر صحي وجذاب، ومن خلال هذا الموضوع الذي يقدمه لكم موقع تثقف سنعرض لكم علاج تساقط الشعر للسيدات المختلفة بالتفصيل.

علاج تساقط الشعر للسيدات

طرق العلاج لتساقط الشعر كثيرة ومتنوعة، منها ما يعتمد على مواد طبيعية موجودة في معظم البيوت، ومنها الغير طبيعي، كالليزر، والعمليات الجراحية؛ لذلك تابع ما يلي لمعرفة علاج تساقط الشعر للسيدات.

علاج تساقط الشعر للسيدات في المنزل

تُعد هذه الطريقة من أسهل الطرق التي أثبتت فعاليتها، وذلك لأنها تتكون من وصفات طبيعية متوفرة في كل منزل، مثل حليب جوز الهند الذي له فوائد عديدة للشعر والبشرة، والثوم والبصل، وكذلك الحناء؛ لذلك سوف نذكر لكم طريقة استخدام كلًا من هذه الطرق في النقاط التالية:

  • حليب جوز الهند لعلاج تساقط الشعر

حليب جوز الهند هو من أكثر المصادر التي تعمل على تغذية الشعر، وبإمكانك الحصول على الحليب الخاص بجوز الهند عن طريق طحن جوز الهند المبشور من ثم تضغط عليه بقوة لاستخراج الحليب منه.

وبعد ذلك يمكنك أن تستخدمه على الشعر من مرتين إلى ثلاث مرات أسبوعيًا، وسوف تلاحظين النتيجة.

  • الثوم والبصل لعلاج تساقط الشعر

يُعد البصل والثوم من العناصر الغنية بالكبريت مما يساعد على نمو الشعر والحفاظ على صحته، يمكنك استخدامهم عن طريق تقطيع البصل ومن ثم الضغط عليه بقوة حتى تستخرج منه العصير، بعد ذلك قم بتدليك فروة رأسك به، ويمكنك أيضًا إضافة عسل النحل إليه، ووضعه كقناع للشعر ومن ثم قم غسيل الشعر بالشامبو جيدًا.

يمكنك استخدام الثوم عن طريق غليه مع زيت جوز هند، ومن ثم تقوم بتدليك فروة الرأس به جيدًا مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع حتى تحصل على أفضل نتيجة ممكنة.

  • الحناء لعلاج تساقط الشعر

تعتبر الحناء من أهم المصادر التي تعمل على تقوية الشعر ونموه، ويمكن استخدام الحناء على الشعر عن طريق خلطها مع اللبن الرائب حتى تأخذ شكل العجينة، ومن ثم قم بوضعها على الشعر واتركها حتى تجف واغسلها جيدًا.

يمكنك أيضًا استخدام الحناء عن طريق غلي 60 جرام من أوراق الحنه مع 250 مللي من زيت الخردل، وذلك إلى أن يتم حرق أوراق الحناء بالكامل، ومن ثم قم بتصفية الزيت عن طريق قطعة من القماش أو قطعة من الشاش، بعد ذلك ضع الزيت في زجاجة مُحكمة الغلق وقم باستخدامه بشكل يومي.

علاج تساقط الشعر للسيدات بالدواء

يتم العلاج بالدواء بطريقتين أحدهم عن طريق العلاج المأخوذ بالفم، وعلاج الدهانات والمحاليل، وهناك بعض الأطباء التي تنصح باستخدامهم معًا للحصول على أفضل نتيجة.

من أشهر أنواع العلاجات للشعر هو:

  • Rogaine وهو علاج موضعي.
  • Aldactone وهو علاج يؤخذ عن طريق الفم.

العلاج بالليزر

قد أظهر الليزر العديد من النتائج المبهرة حيث أنه يدخل في جميع أنواع الطب، يعمل الجهاز الخاص بعلاج تساقط الشعر على استثارة تدفق الدم إلى فروة الرأس وبالتالي تنبت شعيرات جديدة.

العلاج بالجراحة

يقوم التدخل الجراحي بزرع الشعر الطبيعي أو الصناعي في الأماكن الفارغة بالرأس.

إذا قام الطبيب بزرع الشعر الطبيعي يقوم بأخذ عينة من الشعر من خلف الرأس ويقوم بإعادة زراعته مره أخرى في الأماكن الفارغة، ويقوم بأخذ هذا الشعر بطريقتين وهم:

  • الاقتطاف: هي الطريقة الأجدد والأعلى سعرًا، ومن خلالها يقوم الطبيب باقتطاف بصيلات الشعر وإعادة زراعتها في الأماكن الفارغة.
  • الشريحة: هي طريقة قديمة وأقل سعرًا، يقوم الطبيب من خلالها بأخذ جزء بسيط من بصيلات الشعر ومن ثم يقسمها إلى أجزاء ويقوم بعلاجها ومن ثم يعود زرعها من جديد.

تحدثنا في هذا الموضوع عن الكثير من الحلول المستخدمة في علاج تساقط الشعر للسيدات، وذلك لأن هناك أعداد كبيرة من السيدات يشعرن بالقلق عند رؤية شعرهن يتساقط بشكل غير طبيعي، ولذلك ننصحك بقراءة هذا الموضوع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.