تكلفة السياحة في تونس والانتقالات والإقامة
تكلفة السياحة في تونس

تعتمد تكلفة السياحة في تونس على عدة عوامل مهمة، منها الإقامة، أي اختيار نوع الفندق الذي ترغب في البقاء فيه، وتعتمد أيضًا على نوع السياحة، حيث توفر تونس العديد من أنواع السياحة، كما تعتمد التكلفة على تأشيرة السفر والطيران وتكاليف الطعام وتكاليف المواصلات، لذلك نقدم لكم تكلفة السياحة في تونس من خلال موقع تثقف.

متوسط تكلفة السياحة في تونس

قبل أن تقرر السفر إلى تونس في رحلة سياحية، يجب عليك أولًا معرفة كم ستحتاج من المال، لتقضية وقت ممتع، ولطيف في بلد من أفضل بلاد العالم، وفى هذا الموضوع سنجاوب على أهم سؤال ستفكر فيه وهو كم تكلفة السياحة في تونس.

يجب عليك أن تعرف أن متوسط تكلفة الرحلة السياحية لفرد واحد في اليوم 109 دولارًا بما يعادل 285 دينار تونسي، وتكلف 130 دولارًا لفردين في يوم واحد بما يعادل 354 دينار.

تكلفة تأشيرة السفر في تونس

يجب عليك معرفة أن تونس توفر لمواطني المغرب، والجزائر، وليبيا، والمملكة الأردنية الهاشمية، والمملكة العربية السعودية، ودولة الإمارات العربية، ودولة الكويت، وقطر، ومملكة البحرين، وسلطنة عمان، ودولة جزر القمر خدمة السفر إليها بدون تأشيرة.

توفر أيضًا خدمة السفر إليها بدون تأشيرة لحاملي جوازات سفر دبلوماسية من أربعة عشر دولة حول العالم، مثل جمهورية مصر العربية، الصين، إندونيسيا، سوريا، هولندا، إيطاليا، سويسرا، والبرازيل.

كما توفر لجميع مواطني الولايات المتحدة الأمريكية إمكانية السفر إليها بدون تأشيرة لمدة أقصاها أربعة أشهر، بينما توفر لمواطني دول الاتحاد الأوروبي إمكانية السفر بدون تأشيرة لمدة أقصاها ثلاثة أشهر فقط.

كما توفر لدول جنوب إفريقيا وأستراليا إمكانية الحصول على تأشيرة دخول لمدة ثلاثة أشهر عند الوصول للمطار.

متوسط ثمن تأشيرة السياحة في تونس 47.71 دولار أمريكي بما يعادل 128.44 دينار تونسي.

ومن هنا يمكنكم التعرف على: تكلفة قضاء اسبوع في دبي والتسوق والحجز المسبق للسكن في دبي

تكلفة الطيران إلى تونس

تعتمد تكلفة تذكرة الطيران إلى تونس على العديد من العوامل أهمها البلد القادم منها الطيران، فتختلف تكلفة تذكرة الطيران من بلد لآخر، بالإضافة إلى شركة الطيران التي تمثل عامل أساسي في تكلفة السياحة في تونس، وطبقًا لذلك يمكننا القول إن تكلفة تذكرة الطيران إلى تونس تتراوح ما بين 600 دولار إلى 1600 دولار تقريبًا.

العملة الأساسية في تونس

العملة الرسمية في تونس هي الدينار التونسي، ويعادل الدينار التونسي الواحد 0.37 دولار أمريكي تقريبًا.

تكاليف الإقامة في تونس

تكاليف الإقامة في تونس ليست ثابتة طوال السنة حيث تتغير تغيرًا كبيرًا اعتمادًا على الموسم الذي تزور تونس به والفندق الذي تفضل الإقامة به، تصل تكلفة الفندق الـ 4 نجوم في موسم الذروة إلى 130 دولارًا تقريبًا يوميًا باختلاف سعر الدولار، وفى باقي السنة قد يصل تكلفته إلى 100 دولارًا يوميًا تقريبًا، ويعتبر شهر أبريل هو الأفضل لقضاء الإجازات في تونس.

جدول يوضح أسعار الفنادق ومستوياتها بالتقريب:

مستوى الفندق السعر التقريبي
من إلى
فندق النجمة الواحدة 22 دولار 83 دولار
فندق النجمتان 40 دولار 60 دولار
فندق الثلاثة نجوم 66 دولار 100دولار
فندق الأربعة نجوم 110 دولار 131 دولار
فندق الخمسة نجوم 140 دولار 170 دولار

تكاليف المواصلات والتسوق في تونس

تتراوح أسعار المشروبات والمنتجات الغذائية في المطاعم من 0.21 دولارًا إلى 19 دولارًا تقريبًا، بينما تتراوح أسعار المنتجات الغذائية في تونس في المحلات والبقالات المختلفة من 0.07 دولار إلى 16 دولار تقريبًا.

تكاليف المواصلات والتسوق في تونس

يمكنك بسهولة التنقل في تونس سيرًا على الأقدام، والتمتع بمميزات ومناظر تونس الخلابة في أي وقت، حيث إن تونس تتمتع بفن معماري غاية في الجمال، ومساجد، ومباني قديمة من حقب تاريخية عريقة، بالإضافة أن السير سيساعدك على التقليل من نفقاتك.

يمكنك أيضًا استخدام المواصلات العامة كالمترو، والحافلات حيث تتراوح أسعار تذاكرهم بين 0.19 دولار و0.32 دولارًا تقريبًا، كما أنه يمكنك استئجار السيارات الخاصة مثل التاكسي وخدمات النقل الخاص، يجب عليك أيضًا الاحتفاظ بميزانية خاصة للتسوق وشراء المنتجات المختلفة مثل الملابس والإكسسوارات التي تتراوح أسعارها من 21 دولار إلى 105 دولار تقريبًا.

ومن هنا يمكنكم الإطلاع على: السياحة في جزر القمر وأشهر الأماكن التي يمكنك زيارتها

تكاليف تذاكر السينما والإنترنت في تونس

توفر تونس قاعات سينما مجهزة بأحدث تقنيات شاشات العرض للسياح والمواطنين تتراوح أسعار تذاكر السينما من2.10 دولار إلى 4.20 دولار تقريبًا، من الجدير بالذكر أيضًا معرفة أن تونس توفر خدمة إنترنت ذات سرعات متوسطة وعالية، حيث تتراوح تكلفة الإنترنت في تونس من 11 دولار إلى 35 دولار تقريبًا.

هكذا نكون قد وضحنا تكلفة السياحة في تونس، بشرح مبسط لتكاليف الإقامة والتأشيرة والطيران والسياحة وخدمات الإنترنت وتذاكر السينما والمنتجات والمواصلات ونتمنى أن نكون قد وضحنا هذا الموضوع بطريقة وافية ومفيدة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.