اللهم اشفي والدي .. ادعية لشفاء الأب المريض
اللهم اشفي والدي

اللهم اشفي والدي مكتوب، يعد المرض من أعظم الابتلاءات التي قد يمر بها الإنسان، ورغم محنة البلاء إلا أنه فيه منحة ربانية، حيث يعد البلاء بمثابة تكفير عن الذنوب وزيادة للحسنات ورفع للدرجات، ويعد الدعاء من أهم أسباب تخفيف الألم عن الشخص المريض، وبه يُفتح باب الأمل للشفاء، ويعد الدعاء للأب المريض من أفعال البر بالوالدين، وبهذا المقال سنقدم أفضل الأدعية لشفاء الوالد.

اللهم اشفي ابي الغالي

هناك عدد لا بأس به من الأدعية، التي يمكن الاستعانة بها والتضرع للمولى من أجل الشفاء، فالدعاء هو السلاح الأقوى للعبد المؤمن، وهو الملاذ لكل عبد أدرك أن ليس له قوى ولا حيلة ولا حول إلا بأمر المولى سبحانه، فهو القادر على كل شيء، وبهذا المقال سنعرض دعاء اللهم اشفي أبي الغالي من الأمراض.

اللهم اشفي والدي

سنضع بين أيديكم دعاء اللهم اشفي والدي الغالي، فكما نعلم أن الدعاء يرفع البلاء، لذا علينا أن نجتهد في الدعاء، وأن نتضرع إلى المولى سبحانه، كي يتم شفاء الأب حينما تشتد عليه فاقة المرض، لأنه هو وحده سبحانه القادر على تخفيف أوجاعه، وهو القادر على رفع الضر والشر عنه، وفيما يلي أجمل دعاء بالشفاء للأب المريض:

  • ربي أنزل على جسد أبي شفاء لا يغادر سقمًا، وزد في عمره، وبارك في صحته يا الله.
  • ربنا يا واسع العطاء، ويا معطي بلا حساب، أسألك أن تنزل الشفاء على أبي المريض، وأن ترفع عنه المرض والبلاء.
  • إلهي يا رافع عن العباد البلاء، ويا واسع الكرم والعطاء، ويا من بيدك الخير والشفاء، إلهي يا مجيب الدعاء، أسألك لأبي أن تشفيه وتنجيه من كل مرض وضر وشقاء.

ربي استودعك من هو أعز علي من نفسي اللهم اشفي ابي

اللهم اشفي والدي الغالي، سنقدم لكم أكثر من صيغة دعاء لأبي المريض، فما أعظم من أن يتذكر الابن ابيه في دعائه إلى الله، خاصة في الأوقات التي يشتد فيها المرض على الوالد:

  • اللهم اشفي والدي الغالي، وأغرس الراحة في نبضه، وانزل العافية على جسده، وارفع عنه مرضه، واشفه يا الله من أكل ألم ووجع.
  • إلهي أنت الأعلم بما يعانيه أبي، وأنت الأرحم بضعفه وقلة حيلته، فأنت القوي اللطيف العزيز، ربي اشفي أبي وألبسه ثوب العافية.
  • ربي استودعك من هو أعز علي من نفسي، أسألك يا الله أن تشفيه من المرض، وأن تعيد له صحته، وأن ترحم ضعفه، وترد له عافيته وراحته.
  • اللهم يا من بيدك تفريج الكرب، وكشف الضر ورفع الغم، أسألك يا الله أن تشف أبي.
  • إلهي أسألك بكرمك الواسع، ولطفك العظيم، وسترك الجميل، أن تمد أبي بالعافية وأن تشفه يا الله، وأن تخفف عنه وترحم ضعفه وهوانه وقلة حيلته.

ادعية لشفاء الأب المريض

اللهم اشفي والدي من المرض، من أكثر الأدعية التي يتضرع بها العبد إلى ربه، حين يشتد المرض على والده، وفيما يلي أهم ادعية لشفاء الأب المريض:

  • اللهم اشفي والدي يا حليم يا كريم، يا واحد يا أحد يا علي يا عظيم، يا رب السبع سموات والسبع أراضين، لا إله إلا أنت، لك الشكر ولك الحمد.
  • ربي أسألك بعظيم أسمائك وصفاتك، يا من وسعت رحمتك كل شيء، أسألك يا الله أن ترزق أبي البركة في العمر، وأن تمن عليه بالشفاء العاجل، وأن لا تترك به ألمًا ولا جرجًا ولا مرضًا، يارب ألبسه ثياب العافية، وعافه يا الله واشمله برحمتك وعطفك وعفوك.
  • ربي إن أبي هو أعز ما أملك، فيارب استجب دعوته، وارحم قلة حيلته، وضعف قوته، واشفه يا الله وخفف عنه ألمه، ورد إليه صحته.
  • إلهي يا قيوم يا حي يا عظيم، أسألك الشفاء لأبي، وأسألك الدواء لمرضه، وأن تعافيه من البلاء، وترفع عنه كل كرب.
  • ربي هون على أبي وأشفه، واسكب على بدنه الراحة، فأنت المعافي الشافي، ربي لقد مس بي الضر، ولا راحم ولا شافٍ إلا أنت، فأسألك أن تشفه وتعافيه.
  • يا رب يا حي يا قيوم، أسألك الشفاء العاجل لأبي، وأسألك أن تجره بمرضه، وأن تلبسه ثوب العافية، وأن تجعل العافية تسري بجسده، وأن تسكب الراحة على بدنه.

لقد تناولنا في مقال اللهم اشفي والدي الغالي، أهم الأدعية المستحب الدعاء بها حينما يشتد المرض على الأب، وأن الدعاء له يعد من أركان البر به، فالأب هو السند بالحياة، فاللهم بارك في أعمار أبائنا وأسكب الصحة والعافية على أجسادهم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.