اذكار التحصين من العين .. أدعية ضد العين والحسد من القرآن والسنة
اذكار التحصين من العين

تعد اذكار التحصين من العين والحسد من بين أكثر الأذكار والأدعية التي يتم البحث عنها بشكل يومي من قبل قطاع كبير من المسلمين في مختلف بقاع العالم، حيث أن الحسد والعين من الثبوت ولا جدال فيهما، حيث من الممكن بأن يتعرض الإنسان للعديد من الأزمات بسب حسد وحقد الآخرين عليه، ولذا يجب على المسلم بأن يستعين بالله سبحانه وتعالى ويحافظ على قراءة الأذكار والأدعية التي تحميه من العين والحسد بشكل مستمر.

اذكار التحصين من العين

يحرص الكثيرون على قراءة أذكار التحصين من الحسد والعين بشكل يومي، وذلك لكون العديد من الأحاديث النبوية قد ذكرت أهمية المداومة على قراءة تلك الأذكار وعلى كونها تحفظ الإنسان من المخاطر ومن الشرور وتجعله محوطًا بحفظ الله سبحانه وتعالى خاصة أذكار الصباح والمساء.

وقد جاءت أجمل أدعية وأذكار التحصين من الحسد والعين على النحو التالي:

« أعوذُ باللَّهِ السَّميعِ العَليمِ مِنَ الشَّيطانِ الرَّجيمِ مِن هَمزِهِ، ونَفخِهِ ونَفثِهِ، بسمِ اللَّهِ الَّذي لا يضرُّ معَ اسمِهِ شيءٌ في الأرضِ ولَا في السَّماءِ، وَهوَ السَّميعُ العليمُ، أَعُوذُ بكَلِمَاتِ اللَّهِ التَّامَّةِ، مِن كُلِّ شيطَانٍ وهَامَّةٍ، ومِنْ كُلِّ عَيْنٍ لَامَّةٍ، أعُوذُ باللَّهِ وَقُدْرَتِهِ مِن شَرِّ ما أَجِدُ وَأُحَاذِرُ».

اللهمَّ عافِني في بدني، اللهمَّ عافِني في سمعي، اللهمَّ عافِني في بصري، اللَّهمَّ عالمَ الغيبِ والشَّهادةِ فاطرَ السَّماواتِ والأرضِ، ربَّ كلِّ شيءٍ ومليكَهُ، أشهَدُ أن لا إلَهَ إلَّا أنتَ، أعوذُ بِكَ من شرِّ نفسي، وشرِّ الشَّيطانِ وشِركِهِ».

 

أدعية ضد العين والحسد من القرآن والسنة

ذكر الحسد في القرآن الكريم وفي السيرة النبوية، وكان الرسول صلى الله عليه وسلم دائم التذكير لأصحابه الكرام بشأن ضرورة المداومة على الأذكار وعلى الأدعية التي تبطل مفعول الحسد والعين.

وكانت أجمل اذكار التحصين من العين في كتب الأذكار والأدعية قد جاءت على النحو التالي:

«بسم الله أرقي نفسي من كلّ شيء يؤذيني، ومن شر كل نفس أو عين حاسد، بسم الله أرقي نفسي الله يشفيني، ما شاء الله كان، وما لم يشأ لم يكن، ولا حول ولا قوة إلّا بالله، أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك ويشفي مرضى المسلمين».

« لا إله إلا الله بيده مفاتيح الفرج ، والحمد لله على كل حال، ونعوذ بالله من أهل الكفر والشرك والسحر والضلال، نصلي ونسلم على الهادي البشير والسراج المنير نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم. اللهم يا واسع العطاء يا منزل الشفاء يا رافع البلاء يا مجيب الدعاء، أنزل رحمة من رحمتك، وشفاءً من شفائك، على كل مرض وسقم وبلاء، يا حي يا قيوم يا بديع السماوات والأرض يا ذا الجلال والإكرام برحمتك نستغيث».

وفي نهاية هذا المقال يجب أن ننوه بأنه يجب على المسلم بأن يحصن نفسه وأولاده وأحبابه من العين وأن يتضرع إلى الله سبحانه وتعالى بالأدعية والأذكار الموجودة في الكتب والسنة والسيرة النبوية العطرة من أجل يحفظنا الله جميعًا من شرور أعين الناس ومن المصائب والأزمات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.