بماذا تشتهر اسواق دبي وما هي أهم وأشهر الأسواق الموجودة في دبي
بماذا تشتهر اسواق دبي

يعد سؤال بماذا تشتهر اسواق دبي أحد أهم الأسئلة التي تخطر بأذهان الوافدين الجدد لإمارة دبي من السياح، فتعد مدينة دبي واحدة من أشهر المدن السياحية بالوطن العربي خاصة وبباقي دول العالم عامة، ونظرًا لعدد الأسواق المهول بها والذي يشبع كل الأذواق ويفي بكل الأغراض، حيث أصبحت دبي تُسمى عاصمة التسوق بالشرق الأوسط، وسوف نقوم بذكر أشهر الأسواق الموجودة في دبي من خلال موقع تثقف.

بماذا تشتهر اسواق دبي

تتواجد العديد من الأسواق في مدينة دبي وتختلف بضائعها اختلافًا تامًا عند النظر إليهم، فهنالك أسواق خاصة بالأسماك والذهب والصناعات اليدوية وكذلك الأسواق التجارية التي تمتلئ بالماركات العالمية، جاعلين جميعهم السياحة أكثر ازدهارًا في الإمارات العربية المتحدة، وفي الفقرات التالية سنستعرض لكم بعض من أهم الأسواق في دبي.

سوق التنين دبي

ينظر إلى السوق الصيني بدبي (سوق التنين) على أنه جنة للمتسوقين، ففيه كل ما يشتهون وكل ما يريدون شراءه، فيضم ذلك السوق كلًا من: الإلكترونيات والأجهزة المنزلية والألعاب والأحذية والملابس والمفروشات المكتبية والأثاث والعديد من المنتجات الأخرى التي يشتهر بها السوق.

فإن كان هدفك من التسوق بدبي هو شراء الملابس العصرية بجودة عالية وبأسعار منخفضة فستكون وجهتك الرئيسية هي سوق التنين، حيث يوفر هذا السوق كل ما قد يحتاجه الفرد من الأحذية والملابس والإكسسوارات التي تناسب جميع الأعمار وكل المناسبات الرسمية والغير رسمية.

يتواجد أيضًا بالسوق الصيني في دبي جناحًا خاصة بالأطفال، فيمتلئ هذا الجناح بالعديد من الألعاب والسيارات والآلات الموسيقية وسيارات الأطفال وغيرها العديد من الألعاب التي تجعل الأطفال يعشقون الذهاب إلى هذا السوق.

شاهد أيضًا: بماذا تشتهر السعودية هل بمكة المكرمة والمدينة المنورة فقط أم ماذا

سوق السمك دبي

ظهر هذا السوق لأول مرة في عام 2017، حيث تم افتتاحه بالقرب من الميناء البحرية ميناء الحمرية وذلك ليأخذ المكان الذي أخلفه سوق أسماك الديرة المجاور له والذي كان يتم فيه بيع اللحوم والخضراوات، حيث أن السوق لا يتواجد به الأسماك فقط، بل يتواجد بداخله أيضًا اللحوم والخضراوات والفاكهة.

منذ بداية السوق وكان القائمين عليه على أعلى قدر من الدراية بأهمية توفير أفضل المرافق والتقنيات بداخله، وذلك حتى يتمكنوا من زيادة كفاءته وتنظيمه، فأصبح الصيادون بذلك بإمكانهم نقل الأسماك من مراكب الصيد إلى العوامات ومنها مباشرة إلى السوق.

يتواجد بهذا السوق أجواء تختلف عن أغلب أسواق الأسماك الأخرى، حيث يتم شراء وبيع الأسماك بالمزاد للأشخاص الذين يقومون بعرض أعلى الأسعار، مما يضيف على السوق طابعًا خاصًا يجعل الكثير من الزوار بمدينة دبي يرغبون بالحصول على التجربة المختلفة التي يقدمها.

سوق الذهب دبي

يعد سوق الذهب أحد الأسواق التقليدية المتواجدة بدبي، فيعد هذا السوق أحد أشهر الأسواق المتواجدة بدبي، وذلك لاختصاص المتاجر المتواجدة فيه بالمجوهرات والذهب، فيصبح بذلك مزارًا للعديد من السياح الذين يودون في إلقاء نظرة على الكميات المهولة من الذهب والمجوهرات والأشكال الغريبة والمختلفة التي تشكل على أساسها.

شاهد أيضًا: السياحة في جزر القمر وأشهر الأماكن التي يمكنك زيارتها

سوق نايف للعبايات في دبي

هناك أكثر من سوق يختص ببيع العبايات في مدينة دبي، ويعد أشهرهم سوقي نايف وأبو هيل التجاري، وبالرغم من أن سوق أبو هيل هو الذي يحمل الشهرة الأوسع وبه عبايات ذات تصميمات مميزة وفريدة إلا أن سوق نايف به هو الآخر عبايات عديدة ومتنوعة ذات جودة مرتفعة وأسعار زهيدة.

سوق العطور في دبي

أحد أكثر الأسواق المحببة للعديد من الزائرين لإمارة دبي، فإن ظلت بالسوق الرائحة الزكية والطيبة فقط لظل السوق في مكانته ولم يتغير وضعه، ولكن ليس تلك الروائح فقط ما تجعله مميزًا، بل أن هنالك العديد من أنواع العطور والبخور المختلفة كالعنبر والعود.

أخيرًا.. نتمنى أن نكون قد ساعدناكم في التعرف بشكل أكبر على إجابة سؤال بماذا تشتهر اسواق دبي من خلال ذكرنا لبعض الأسواق المشهورة المتواجدة بدبي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.