هل عطور نون اصليه وكيف يمكن التأكد من جودة المنتج؟
هل عطور نون اصليه

ما مدى ثبات عطور موقع نون؟ وهل عطور نون اصليه؟ وكيف يمكن التأكد من جودة المنتج؟ حيث إن موقع نون من المواقع التي لاقت رواجًا كبيرًا لدى المستخدمين العرب في الآونة الأخيرة؛ بسبب قوته التنافسية مع مواقع مثل سوق وأمازون وجوميا.

لأن الموقع يعرض كل ما يحتاجه الشخص تقريبًا من عطور وملابس وخلافه، مما جذب إليه شريحة لا بأس بها من الأشخاص الذين يتعاملون أون لاين، فسنعرض لكم في موقع تثقف معلومات وافية حول كل ما يخص عطور نون.

هل عطور نون اصليه

نون هي شركة سعودية بدأت بعمل تطبيق للتسوق الإلكتروني مثل: موقع سوق الإماراتي وموقع أمازون الأمريكي، ثم انطلقت هذه السوق الإلكترونية في الرياض بالسعودية في العام الميلادي 2016 بتمويل من صندوق الاستثمارات العامة السعودي التابع لوزارة المالية بالمملكة العربية السعودية.

بدأ نون بالتشعب والانتشار حتى وصل إلى الإمارات العربية المتحدة في أواخر العام الميلادي 2017 ومنها إلى باقي دول الخليج حتى عبر البحر الأحمر وصولاً إلى مصر في منتصف العام 2018 لميلادي.

استطاع نون أن ينافس وبقوة في السوق العربية فكانت المواد التي يقدمها بسعر معقول وزهيد مقارنة بها في أماكن ومواقع للتسوق الإلكتروني منافسة له، مما جعل الناس تتساءل خاصة في مجال  العطور هل عطور نون اصليه؟ للإجابة عن هذا السؤال يجب علينا أن معرفة علامات كون العطر أصليًا أم لا، وسنوضح ذلك في الآتي:

اقرأ أيضًا: فاونديشن nyx للبشرة الجافة وأنواعه المختلفة ومميزاته

العطور الأصلية والمغشوشة

هناك عدة مقاييس حددها الخبراء في مجال العطور ليستطيع العامة من الناس تمييز العطور أكانت أصلية أم مغشوشة وتلك المقاييس هي..

علبة العطر

لعلبة العطر الأصلي بعض المواصفات وهي ألا تكون مثل باقي الكرتون (الورق المقوى)، بل هي مصنوعة بطريقة مخصصة وملائمة كي تناسب زجاجة العطر، وتشكيلها بطريقة تحمي العطر.

تحتوي أيضًا علبة العطر على المعلومات الدقيقة للعطر، ومكوناته، وتركيز المادة الخام للعطر، ووجود العلامة التجارية الخاصة بالعطور، وعدم وجود أخطاء كتابية بالعلبة الكرتونية.

زجاجة العطر

بزجاجة العطر أربع مواصفات لا تتميز إلا في العطر الأصلي فقط وهم:

  • حجم الزجاجة ملائم للعطر وسمكها كبير.
  • وجود البار كود أسفل الزجاجة وجودة الطباعة ليست رديئة.
  • تطبع بلد المنشأ في أسفل زجاجة العطر بطريقة لا يمكن إزالتها حتى لا تتعرض للغش.
  • وزن زجاجة العطر الأصلية أفضل بكثير من زجاجة العطر المقلدة فالأصلية تكون ذات قيمة (premium) نظرًا لقيمة العطر.

العطر

يكون العطر نفسه وتركيزاته مختلفة عن نظيرها المغشوش أو المقلد؛ لأن العطر الأصلي لا يتعرض للغش، وتدوم رائحته في الملابس لفترة طويلة تتجاوز الثمانية والأربعين ساعة (48 ساعة).

رائحة العطر

يتميز العطر الأصلي عن العطر المغشوش أو المقلد بأن رائحته أفضل وأزكى، ولا تتأثر  بالروائح الأخرى بخلاف العطور المقلدة، وتأثيرها ثابت ولا يزول بسهولة من على القماش أو النسيج الذي توضع عليه.

تركيزات العطور

لمعرفة هل عطور نون اصليه أم لا بل وتصبح مثل محترفي صناعة العطور عليك بمعرفة تركيزات وتسميات العطور، وهم كالآتي..

العطر Parfum

الذي يكون تركيز المادة العطرية فيه من 20% إلى 30% وسعره يكون مرتفع ويدوم من ست إلى ثمان ساعات ويتمتع برائحة قوية نفاذة.

ماء العطر EDP eau de parfum

الذي يكون تركيز المادة العطرية فيه من 15% إلى 20% كحد أقصى ويدوم لمدة أقل من الأول فمدة بقاءه على النسيج هي أربع ساعات كحد أقصى رائحته أقل من القوية وأعلى من المتوسط وسعره ليس بالباهظ.

ماء التواليت EDT eau de toilette

يكون تركيز المادة العطرية فيه من 10% إلى 15% كحد أقصى، ويدوم من ساعتين إلى ثلاث ساعات كحد أقصى، ورائحته أقل من الرائحة المتوسطة، وسعره متوسط ليس بالباهظ أو فوق المتوسط أو الزهيد.

ماء الكولونيا EDC eau de cologne

يكون تركيز المادة العطرية فيه من1 % إلى 3% كحد أقصى، ويدوم من ساعة إلى ساعتين اثنتين فقط كحد أقصى، ورائحته أقل من الرائحة المتوسطة بدرجة كبيرة، وسعره متوسط ليس بالباهظ أو فوق المتوسط أو الزهيد.

ماء منعش  EDF eau de fraiche

يكون تركيز المادة العطرية فيه من 1% فيما أقل، كحد أقصى يدوم من ساعة إلى ساعتين اثنتين فقط، ورائحته أقل من الرائحة المتوسطة بدرجة كبيرة، بل يمكننا القول بأنها رائحة رديئة، وسعره متوسط ليس بالباهظ أو فوق المتوسط بل هو العطر ذو السعر البخس الزهيد للغاية.

الآن بعد معرفة تركيزات العطور يمكنك في حالة جاءك عطر من شركة نون كهدية أو اشتريته أنت بنفسك فستعرف على الفور أكان مغشوشًا أم لا.

كيفية المعرفة بالتجربة العملية ما إذا كان عطر نون أصليًا أم لا؟

بعد الإلمام بما سبق، فقد يكون العطر المغشوش متقن الصنع، ومن ثم نحتاج إلى طرق أخرى لتبين جودته، وذلك من خلال التجربة العملية عن طريق النظر جيدًا إلى قاع العطر في الضوء، فإن كان هناك شوائب فهذا العطر رديء الجودة وغير أصلي.

بالإضافة إلى ذلك ينبغي القيام برش قليل من العطر على قماشة بيضاء أو قطنة نظيفة بيضاء اللون، ففي حالة وجود بقع أو اصفرار على القطنة فهذا العطر غير أصلي، هذا أن العطر الأصلي لا يترك أي آثر على الملابس.

آراء من اشتروا العطور من شركة نون

تعدد آراء الذين اشتروا العطور من شركة نون السعودية فمنهم من أقر واعترف إنها عطور أصلية ومنهم من قال أنها عطور مقلدة بأسعار تبدو تنافسية.

الرأي الأول من قالوا إن عطور نون أصلية يبدو أنهم ابتاعوا تلك العطور وجربوها بأنفسهم، وعلى أنفسهم، وتأكدوا من نوعها أكان العطر ماء العطر EDP eau de parfum أو عطر parfum أو ماء التواليت EDT eau de toilette أو ماء الكولونيا EDC eau de cologne أو أخيرًا  هو ماء منعش  EDF eau de fraiche.

وربما والأكيد أنهم فحصوا الزجاجة كاملة، وما تحتويه من عطر، وشكل، وورقها المقوى (علبتها الكرتونية)، وسمك وحجم زجاجتها، وحجم المادة العطرية وبالتأكيد وجود بلد المنشأ، فكما ذكرنا سابقًا أن بلد المنشأ على زجاجات العطور الأصلية لا يمكن قشطها.

أما الرأي الآخر الذي يقول أن العطور المعروضة عبر موقع شركة نون الإلكتروني هي عطور مقلدة فيبدو أنه قد سار على نفس المعايير وهي تحديد نوع العطر أكان ماء العطر EDP eau de parfum أو عطر parfum أو ماء التواليت EDT eau de toilette أو ماء الكولونيا EDC eau de cologne أو هو النوع الأكثر رداءة وهو  الماء منعش  EDF eau de fraiche.

الأكيد أيضًا أنه تأكد من أن العلبة التي تحتوي العطر في داخلها غير مصنوعة بحرفية وورقها المقوى سيء، ورائحة العطر لا تدوم على النسيج، أو سيئة، وبلد المنشأ يمكن قشطه بمنتهى السهولة؛ لأنه ليس محفورًا مثل الزجاجات العطرية الأصلية.

طرق الدفع على نون

طرق الدفع على نون متنوعة، فموقع نون يوفر لزبائنه أكثر من طريقة دفع، إما عن طريق المحافظ الإلكترونية، أو عن طريق بطاقات الائتمان من شركتي ماستر كارد (master card) وشركة فيزا (visa)، أو الدفع نقدًا عند استلامك المنتج.

إن موقع نون سوق كغيره من الأسواق لكنه بشكل إلكتروني، فأي سوق به بائع أمين يعرض بضاعته بالصورة التي ترضي زبائنه ولا يغش فيها، وهناك البائع الغشاش الذي يأتيه الزبون مرة دون الأخرى، مما يعني أن إجابة سؤال هل عطور نون اصليه إجابة نسبية.

شاهد أيضًا: أحسن واقي الشمس للبشرة الجافة ومميزاته وبعض النصائح لطريقة استخدامه

بذلك نكون قد عرضنا لكم في السطور السابقة إجابة سؤال هل عطور نون اصليه مع إيضاح تركيزات العطور لتتمكن من معرفة ما هو العطر الأصلي من العطر المغشوش، ونرجو أن تكونوا قد أخذتم النفع من خلال قرأتكم لهذا الموضوع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *