أحسن واقي الشمس للبشرة الجافة ومميزاته وبعض النصائح لطريقة استخدامه
أحسن واقي الشمس للبشرة الجافة

عليك معرفة أحسن واقي الشمس للبشرة الجافة قبل شراءك له، كما أنه لا يقتصر على الحماية من أشعة الشمس فقط بل له عده فوائد ومميزات، لابد أن يحتوي على كمية مناسبة من الترطيب، ذلك لأن البشرة تحتاج إلى ترطيب قوي يعطيها حيوية ونضارة، فسنتكلم عن هذا الموضوع بالتفصيل من خلال موقع ثقف.

أحسن واقي الشمس للبشرة الجافة

يوجد عدة أنواع للكريمات والمرطبات التي نُصحت بها السيدات حفاظًا على بشرتهن، سنقدم في الفقرات التالية أهم تلك الكريمات بشيءٍ من التفصيل.

كريم كايا

هذا الكريم يعمل على حماية البشرة من أشعة الشمس وأيضًا الأشعة الفوق بنفسجية، كما أنه يعمل على ترطيب البشرة بشكلٍ فعال، لذلك فهو مناسب لأصحاب البشرة الجافة، فيمكن للبشرة امتصاصه بسهوله، ويدوم مفعوله لمدة 8 ساعات.

كريم هيمالايا

يحتوي هيمالايا على الزنجبيل وجل الصبار وزيوت طبيعية أخرى، ويعتبر من أهم الكريمات المستخدمة في الهند وشرق أسيا، فهو يساعد على ترطيب البشرة وإصلاح خلايا الجلد وترهلات الجلد، كما أنه يحارب ظهور علامات الشيخوخة، ويحافظ على البشرة من أشعة الشمس خلال اليوم.

كريم غارنييه

يقوم هذا الكريم بحماية البشرة من الأشعة الفوق بنفسجية الضارة التي تؤثر بشكل كبير على جلد الوجه، فهو يحتوي على حماية 15 spf ويتكون من مادة الجليسرين التي تعمل على ترطيب البشرة، ويحتوي على فيتامين e الذي يعمل على زيادة نضارة البشرة، كما أنه يحتوي على خلاصة الكزبرة التي تقوم بحماية الجلد من الأكسدة، مما يؤدي إلى تأخر ظهور علامات الشيخوخة، ويصلح للاستخدام بشكل يومي.

كريم بايوديرما

يعد هذا الكريم ضمن قائمة أحسن واقي الشمس للبشرة الجافة، فهو يحتوي على حماية spf 100، كما أنه لا يحتوي على العطور والبارابين حتى يناسب أصحاب البشرة الحساسة، فهو يعمل على توحيد لون البشرة وترطيبها، ويعالج الحروق التي سببتها الشمس.

كريم لوتس

يحتوي هذا الكريم على خشب الصندل والريحان، واللذان يساهمان في الحفاظ على البشرة من الأشعة الفوق بنفسجية، كما أنه يناسب البشرة الجافة بشكل كبير وذلك لأنه يعمل كمرطب وغسول، ولا يؤدي إلى لمعان البشرة.

كريم بيوتيك

يحتوي على حماية 40 spf ويقوم بترطيب البشرة والمحافظة على رطوبتها، حتى لا يحدث أن تفقد البشرة مرونتها، كما أنه يقوم بمنع ظهور تجاعيد وترهلات في البشرة.

شاهد أيضًا: ماسك مرطب للبشرة الجافة وفائدة ماسك العسل

كريم لاكتو كالامين

يحتوي على فيتامين e وجل الصبار الذي يقوم بالحفاظ على البشرة من أشعة الشمس الفوق بنفسجية ويعطيها حيوية، ويقلل حدوث تصبغ في البشرة.

كريم سيتافيل

يعمل هذا الكريم على ترطيب البشرة والحفاظ عليها من أشعة الشمس، فهو يحتوي على كمية كبيرة من المرطب، لذلك يناسب كثيرًا أصحاب البشرة الجافة، كما أنه لا يحتوي على العطور التي تؤدي إلى حدوث تهيج في البشرة، ويعمل على إعادتها لطبيعتها من الأضرار الناتجة عن أشعة الشمس.

كريم سيباميد

إن هذا الكريم يعطي للبشرة حيوية ويعمل على ترطيبها، فهو يحتوي على الليستين الذي يعمل على جعل البشرة ناعمة، وأيضًا يحتوي على فيتامين e الذي يقوم بإصلاح خلايا البشرة، فهو يعطي مرونة ويمنع ظهور علامات التمدد ويقلل من ظهور التصبغات.

كريم VLCC Moisturizing Sun Block Cream

يعمل هذا الكريم على ترطيب البشرة فيمكنك استعماله بشكل يومي، فهو يعطيها حيوية ونضارة، ويحتوي على حماية SPF 25، كما أنه يتكون من زيت زهر الربيع وجل الصبار وخشب الصندل وزيت الجوجوبا، وهذه المكونات تعمل على تعزيز خلايا الجلد، وتقوم بتنقية الجلد من الشوائب.

كريم Ayur Sunscreen Lotion

يحتوي على حماية spf 30، فهو يسهل استعماله لأن ملمسه ليس دهني، ويفرد بسهوله على جلد البشرة، كما أنه يعمل على ترطيبها لمدة ست ساعات.

كريم فيشي

يتكون هذا الكريم من خلاصة العنب الأبيض وفيتامين e، ويعمل على ترطيب البشرة بشكلٍ كبير، ويقوم بإصلاح خلايا الجلد ومعالجة البقع الداكنة، كما أنه يحتوي على حماية spf 50، والتي تحمي البشرة من أنواع أشعة الشمس المختلفة، ولقد حصل على تقييم 4.5 من خمسة.

كريم لاروش بوزيه

يعمل هذا الكريم على حماية البشرة من أشعة الشمس وتبييضها وترطيبها، فهو يحتوي على حماية 30 spf، كما أنه يمنع ظهور البقع الداكنة التي تسمى بالصبغات الناتجة عن التعرض للشمس لفترة طويلة.

كريم نيتروجينا

يعد هذا الكريم أحد أنواع قائمة أحسن واقي الشمس للبشرة الجافة، فهو يعالج آثار الحروق الناتجة عن أشعة الشمس الضارة، ويعمل على تبييضها ويعطيها نضارة، وذلك لأن البشرة تمتصه بسرعة.

كريم ألترا فيشل

يقوم هذا الكريم بحماية البشرة من أشعة الشمس فوق البنفسجية، ويعمل على منع حدوث الالتهابات والاحمرار الناتج عن التعرض للشمس لفترة طويلة، كما أنه يقوم بتحفيز البشرة على إنتاج الكولاجين، فهو يعمل على منع ظهور الهالات السوداء والبقع، وهذا لأنه يحتوي على الفيلر الذي يؤخر من ظهور علامات الشيخوخة.

شاهد أيضًا: فاونديشن nyx للبشرة الجافة وأنواعه المختلفة ومميزاته

مميزات واقي الشمس للبشرة الجافة

هناك عدة فوائد ومميزات لواقي الشمس للبشرة الجافة وسوف نتكلم عن هذه الفوائد من خلال العناصر الآتية:

منع الإصابة بسرطان الجلد

عندما تقوم بوضع واقي الشمس بشكل يومي، ذلك يحميك من خطر الإصابة بمرض سرطان الجلد.

يؤخر ظهور علامات الشيخوخة

إن تعرضك للشمس وخاصةً الأشعة الفوق بنفسجية يؤدي إلى ظهور تجاعيد وتغيير لون الجلد، ويحدث ترهلات في جلد البشرة، مع استمرار ذلك يؤدي إلى الشيخوخة مبكرة.

الحماية من حروق الشمس

عند تعرضك للشمس فهذا يُعرض الجلد لحدوث التهابات واحمرار، لذلك يجب أن تواظب على وضع واقي الشمس بشكل يومي مع شرب كمية وافرة من الماء، حيث تعمل تلك المرطبات على وقاية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية الضارة.

منع حدوث تصبغات

عندما تقوم بوضع واقي الشمس، فذلك يحميك من ظهور بقع داكنة ونمش وتصبغات الجلد.

نصائح قبل وضع واقي الشمس للبشرة الجافة

عليك معرفة بعض النصائح التي تساعدك على شراء واستخدام أحسن واقي الشمس للبشرة الجافة، وهذه النصائح هي:

  • يجب أن تضعي كريم واقي الشمس بطريقة سليمة على المناطق التي تتعرض للشمس مثل الرقبة والأقدام واليدين، ذلك حتى يعطيك نتيجة فعالة.
  • يجب أن تضعي الكريم قبل تعرضك للشمس من مدة عشرين دقيقة إلى ثلاثين دقيقة حتى يمتصه الجلد.
  • قومي باستعمال واقي شمس لا يحتوي على مواد كيميائية.
  • اختاري واقي شمس يحتوي على كمية وافرة من الترطيب.
  • قبل وضع الواقي ضعي مرطب للبشرة.
  • عليكِ أن تختبري الواقي في جزء من يدك، لأنه من الممكن أن يحتوي على مواد كيميائية تسبب في حدوث تهيج للجلد والتهابات واحمرار.
  • لا تضعي الواقي بجانب العين منعًا لحدوث تهيج لها.
  • قبل وضع الواقعي عليكِ استشارة متخصص.

شاهد أيضًاواقي الشمس فيشي للبشرة الجافة مميزاته وسعره وطريقة استخدامه

قد تحدثنا في هذا الموضوع عن أحسن واقي للشمس للبشرة الجافة، فقد عرضنا العديد من أنواع الكريمات المرطبة والواقية، كما تعرفنا على أهمية وضع واقي الشمس، وقمنا بتوفير بعض النصائح التي أدلى بها خبراء التجميل، ونتمنى أن نكون قد أفدناكم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.