نموذج خطاب الى المدير العام
نموذج خطاب الى المدير العام

يعد نموذج خطاب الى المدير العام من أحد الأشياء التي يحتاجها الموظفين؛ وذلك من أجل طلب زيادة المرتب أو لشكره أو لطلب إجازة مرضية أو لعدم تنفيذ الجزاء أو لتهنئته على المنصب الجديد أو لغرض آخر.

لذلك من خلال هذا الموضوع المقدم لكم من موقع تثقف سوف نعرض نموذج خطاب الى المدير العام، كما سنتطرق لمعرفة كيفية كتابة نموذج خطاب إجازة مرضية موجه إلى مدير المؤسسة.

نموذج خطاب الى المدير العام

إن الموظفين والعاملين في الشركة أو المؤسسة يحتاجون إلى الخطابات الرسمية لإرسالها إلى المدير العام لغرض شكره أو لرفع الدخل الشهري أو لغرض آخر، لذلك من خلال ما يلي سوف نعرض العديد من أشكال النماذج:

اقرأ أيضًا: نموذج خطاب مطالبه ماليه لديون متأخرة

نموذج خطاب لزيادة المرتب إلى المدير العام

نظرًا لغلاء الأسعار الذي يحدث من حين لآخر في البلاد، فنجد أن الموظفين أو العاملين يحتاجون لكتابة نموذج خطاب الى المدير العام؛ من أجل طلب زيادة المرتب، لذلك من خلال ما يلي سوف نعرض نموذج لهذا الخطاب:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

السيد: …… مدير عام شركة ( …. )

بعد تحية طيبة وبعد،

إنني أرسل لسيادتك اليوم هذا الخطاب من أجل طلب ترددت في تقديمه أكثر من مرة؛ نظرًا للأزمة المالية التي كانت تواجهها الشركة في الأيام الماضية، وقد أصبحت أوضاع الشركة مستقرة اليوم، وذلك بفضل إخلاص وتفاني وجهد وولاء جميع الموظفين بالشركة، وإنني أعرف أنكم لا تؤخرون جهدًا في تقدير العاملين المخلصين في عملهم.

تمر البلاد بظروف نتيجة ارتفاع في الأسعار التي أثرت على المعيشة، وزيادة الاحتياجات، لذلك فإني أطلب من حضرتك زيادة في الدخل الشهري الخاص بي، حتى تساعدني وتعينني على تجاوز الصعوبات المالية التي تواجهني.

تفضلوا بقبول التقدير ووافر الشكر

مقدم لحضرتك: …….

في تاريخ يوم: ……

الإمضاء: …….

كيفية صياغة خطاب شكر إلى المدير العام

في حال كون رغبتك لشكر المدير العام الخاص بالمؤسسة التي تعمل فيها نظرًا لجهده المبذول وإخلاصه في العمل، فيمكنك الاستعانة بالنموذج الموجود في السطور التالية:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

المدير العام الأستاذ:

بعد التحية،

أتحدث باسم جميع الموظفين في (….)، ونتقدم لحضرتك بأجمل معاني التقدير والشكر على اهتمامك وقيادتك للمؤسسة بكل إتقان واحتراف، أنت خير مثال يقتدى به في التفاني والإخلاص في العمل.

فنحن الآن نشعر وكأننا جزء من هذه المؤسسة ونتعاون حتى أصبحنا يد واحدة، ونستطيع تنفيذ جميع المهام دون أن نشعر بالملل.

إن إحساسنا بأن لنا قدوة يجعلنا نحقق إنجازات عظيمة لم نصل لها في يوم من الأيام، فذلك الأمر يجعلنا نريد التطور والنهوض بالمؤسسة، ويزيد بداخلنا الشعور بالمسؤولية، ويوجهنا لتقديم أفضل ما لدينا.

نحن نعرف جيدًا أن حضرتك لا تنتظر منا كلمات الثناء والشكر، ولكنك تستحق ذلك، وهذه الكلمات تدفعك لبذل جهد أكبر، وتقديم الشكر والثناء هو واجب علينا جميعًا.

يقدم الله لك ولنا ما فيه الخير

تفضل بقبول التحية والاحترام

يرسل لحضرتك: …….

في تاريخ يوم: …….

يمكنك تحميل نسخة ملف word جاهزة للاستخدم لنموذج خطاب شكر إلى المدير العام من هنا.

نموذج ثاني لخطاب شكر للمدير العام

من خلال ما يلي سوف نعرض شكل آخر لنموذج خطاب إلى المدير العام يمكن لأي عامل أو موظف كتابته وإرساله:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

الأستاذ: …..

تحية طيبة وبعد،

نرسل إليكم هذا الخطاب لإخباركم بمدى مودتنا وتقديرنا الوافر لقيادتكم منذ تولي منصب مدير هذه المؤسسة العريقة، ونتقدم بأجمل كلمات الشكر لكم على كل ما فعلته من جهد من أجل النهوض والتطوير بهذه المؤسسة، وللوصول إلى النجاحات والخطط، والتي لم نحققها إلا بوجود حضراتكم ومجهوداتكم الدائمة ومحبتكم وتفانينكم الذي لا يوجد له مثيل.

لذا فمن دواعي سرورنا نحن الموظفين في/ ……. أن نبلغكم بوافر الشكر، والذي لا يتساوى مع جهدكم المبذول.

تفضلوا بقبول وافر الاحترام

اسم مرسل الخطاب: ……

في تاريخ يوم: ……

نموذج آخر لخطاب موجه للمدير العام لشكره

إن كنت تريد معرفة كيفية كتابة خطاب رسمي من أجل شكر المدير العام سواء كان الخاص بالشركة أو المؤسسة فيمكنك الاطلاع على النموذج الموجود في السطور الآتية:

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته،

الأستاذ: ………

تحية طيبة وبعد،

أرسل لحضرتك اليوم هذا الخطاب تقديرًا واحترامًا للمجهودات المبذولة من سيادتك للنهوض وتطور مؤسستنا (شركتنا) العريقة، وأيضًا من أجل إزالة العقبات والصعوبات التي تؤرق وتقف أمام كل شخص يريد الوصول إلى أهداف وخطط وأمنيات المؤسسة (الشركة)، ومن أجل إيجاد حلول للمشاكل والخلافات التي تحدث بين العاملين.

لقد كنت لجميع الموظفين مثال يقتدى به في الأخلاق والتفاني والإخلاص في العمل، وأدعو الله أن يوفقكم على تحقيق الأهداف والتفوق.

تفضلوا بقبول وافر التقدير والاحترام.

يرسل إلى: ….

تاريخ يوم: …..

الإمضاء: …….

شاهد أيضًا: نموذج فسخ عقد العمل من قبل العامل

طريقة نموذج خطاب إلى المدير العام لتهنئة بالترقية

عند حصول المدير العام على منصبه الجديد أو تم ترقيته في العمل فلا بد من إرسال خطاب لتهنئته، ويمكن تنزيل هذا الخطاب من هنا، وشكل هذا الخطاب كالتالي:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الأستاذ المدير العام: ……

تحية طيبة أما بعد

نرغب نحن قسم (….) في شركة (….) بتهنئتك ومباركتك من القلب على حصول حضرتك على الترقية وقيادتك الإدارة العامة للشركة.

ندعو الله أن تكون هذه الترقية تكليل لمجهودك المتميز، والسبب في تطور ونجاح الشركة، ونؤكد على مباركتنا لك بهذا المنصب الجديد، ونرجو لك التقدم للأفضل والتوفيق.

تفضل بقبول وافر التقدير وجزيل الشكر

اسم مرسل الخطاب: …..

تاريخ اليوم: …….

طريقة كتابة خطاب لطلب إجازة مرضية من المدير العام

يساعد الخطاب الموظفين على التواصل من المدير العام بشكل لائق وبكل احترام، وخاصةً في حالة الحاجة إلى طلب إجازة مرضية، ومن خلال السطور الآتية سوف نعرض شكل من هذه النماذج:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

السيد المدير العام: …..

بعد التحية الطيبة، أما بعد

أرغب في تقديم طلب لحضراتكم لقبول إعطائي إجازة لعدد (…) يومًا من أجل قيامي ببعض الفحوصات الطبية، ولإجراء عملية جراحية من المتوقع أن تكون يوم (…)، وذلك بعد قرار الطبيب المختص من أجل الخضوع للجراحة في الفترة المقبلة.

تم إرفاق خطاب المستشفى مع هذا الخطاب، والمدة المحددة للتعافي من الجراحة، ونسخة من الفحوصات الطبية.

تفضلوا بقبول جزيل الشكر والاحترام

مرسل لحضراتكم: ….

في تاريخ يوم: ……

نموذج خطاب لعدم تنفيذ الجزاء إلى المدير العام

في حالة تعرض الموظف للعقاب أو الجزاء فلا بد من إرساله لخطاب رسمي للمدير العام بالمؤسسة لطلب رفع الجزاء وإعادة النظر في هذا الموضوع، ومن خلال الآتي سنعرض شكل لهذا النموذج:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

الأستاذ المدير العام: …….

تحية طيبة وبعد

إنني أطلب من سيادتك في هذا الخطاب الالتماس للنظر مرة أخرى في العقوبات الموقعة علي، من قِبل رئيس القسم (….) الأستاذ (…..)، حيث إنه قام بخصم مبلغ مالي خاص بي دون وجه حق، ودون فعلي لأي شيء يخاف القانون، والتمس من سيادتك العدالة وإيجاد حل لهذه المشكلة.

قد تم إرفاق جميع الأوراق والإثباتات التي تؤكد على إعفائي من الجزاءات.

تفضلوا بقبول الاحترام والتقدير

مرسل لحضرتك: ….

 في تاريخ يوم: ….

الإمضاء: …..

 اقرأ أيضًا: نماذج خطابات رسمية doc مقدمة لأكثر من جهة

في هذا الموضوع قد تعرفنا على نموذج خطاب الى المدير العام التي يهتم بها الموظفين والعاملين؛ من أجل التواصل مع مدير المؤسسة أو للإبلاغ بشي ما، ليس ذلك وحسب بل يمكن إرسال هذه الخطابات لشكره أو لطلب إجازة مرضية أو من أجل تهنئته ومباركته على المنصب الجديد، ونتمنى أن نكون قد قدمنا لكم الإفادة المرجوة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.