كيف اعرف ارقام جوال المضافين في برنامج المحادثه line؟
كيف اعرف ارقام جوال المضافين في برنامج المحادثه line

كيف اعرف أن الشخص أونلاين؟ وكيف اعرف ارقام جوال المضافين في برنامج المحادثه line؟ يُعتبر برنامج المحادثه line من البرامج ذات الانتشار الواسع في الفترة الأخيرة.

حيث يُعتبر هذا البرنامج من أفضل البرامج التي يتم استخدامها لإرسال الملفات وإجراء المكالمات عبر شبكات الإنترنت، لذا ومن خلال موقع تثقف نقدم لكم إجابة سؤال كيف اعرف ارقام جوال المضافين في برنامج المحادثه line.

كيف اعرف ارقام جوال المضافين في برنامج المحادثه line؟

يُعد هذا التطبيق من أفضل التطبيقات المستخدمة، والذي يقوم بتحميله الكثير من مستخدمي الهواتف الذكية، ولا يقتصر استخدام البرنامج بمشاركة الملفات وإجراء المكالمات عبر شبكة الإنترنت فقط، وإنما يوفر التطبيق رابط خاص بكل مستخدم لتحميل التطبيق عبر المتاجر الرسمية للتطبيق.

يتيح البرنامج إمكانية معرفة الأرقام وإنشاء المجموعات بإجراء المحادثات الجماعية، ولكن  كيف اعرف ارقام جوال المضافين في برنامج المحادثه line ؟

على الرغم من إمكانية معرفة الأرقام الخاصة ببعض المستخدمين، إلا أن الشركة المالكة للتطبيق صرحت بعدم قدرة المستخدمين على معرفة أرقام الجوال المضافين بالبرنامج لاتباعهم لسياسة الخصوصية.

صرحت الشركة بأن الطريقة الوحيدة التي يمكن من خلالها معرفة رقم مستخدم آخر أن يقوم بالسماح للتطبيق بعرض رقمه بالملف الخاص به، وذلك بجانب البيانات الأساسية التي يتم عرضها دون الحاجة لموافقته كالصورة الشخصية واسم المستخدم.

لذلك نطمئن المستخدمين الذين قد يشعرون بالقلق من بحث بعض المستخدمين الآخرين عن طريقة كيف اعرف ارقام جوال المضافين في برنامج المحادثه line أن الأمر غير مجدي دون حصول التطبيق على موافقتك.

اقرأ أيضًا: طريقة تحميل الواتس الذهبي للايفون وأهم مميزات الواتس اب الذهبي

أسرار برنامج LINE

على الرغم من أن التطبيق مخصص لإجراء الدردشات وإرسال الملفات وإجراء المكالمات الصوتية عبر الإنترنت، إلا أن هناك بعض الخفايا بالتطبيق والتي يرغب بعض المستخدمين باستخدامها: ومن أسرار البرنامج ما يلي:

معرفة أن الشخص أونلاين

لا يقدم برنامج LINE الخاص بالدردشة خدمة معرفة آخر ظهور، ولكن قامت الشركة بوضع خاصية معرفة ما إذا كان المستخدمين الآخرين بوضع الاتصال أم لا، وذلك عبر اتباع ما يلي:

  1. قم بتشغيل التطبيق على الهاتف الجوال الخاص بك.
  2. توجه إلى الملف الشخصي الخاص بالصديق الذي ترغب بمعرفة حالة اتصاله.
  3. قم بالتحقق من النقطة الخضراء المتواجدة بصورة الملف الشخصي، وإذا كانت مفعلة فصديقك بحالة اتصال ويمكنك التواصل معه.

تغير جودة الصورة

على الرغم من الجودة السيئة للصور التي يتم الحصول عليها من البرنامج، حيث يقوم البرنامج بتقليل جودة الصور عند استلامها وذلك لتوفير مساحة بالجهاز والحفاظ عليها، إلا أنه يمكنك الحصول على جودة الصورة الأصلية.

يمكنك الحصول على الجودة الأصلية من الصورة، ذلك عبر الانتقال إلى الدردشة من القائمة الخاصة بالإعدادات واختيار جودة الصورة المناسبة لك.

اكتساب النقود

تُعتبر تلك من المميزات التي لا يعلم عنها الكثيرون، حيث يمكنك اكتساب بعض النقود، والتي يمكنك الحصول عليها فيما بعد بأي وقت، وذلك عبر مشاهدتك لإعلانات التي يقوم التطبيق بعرضها أو تحميل بعض البرامج والتطبيقات المختلفة، ويمكنك الاستفادة من تلك الميزة وذلك عبر اتباع الآتي:

  1. قم بالانتقال إلى الإعدادات الخاصة بالتطبيق.
  2. اختر النقود المجانية المتواجدة بالقائمة.
  3. قم بمشاهدة الإعلانات أو تحميل التطبيقات للحصول على النقود.

يجب مراعاة مشاهدة مقاطع الفيديو للإعلانات كاملة، وإلا لن تحصل علي النقود الخاصة بك.

استخدام التطبيق بالكمبيوتر

يفضل بعض المستخدمين استخدام تطبيقات التواصل عبر أجهزة الحاسب الآلي، لذلك يقوم بعد مستخدمي هذا التطبيق بتحميله على الجهاز الخاص بهم واستخدامه، ويمكنك فعل ذلك عبر اتباع ما يلي:

  1. قم بالتوجه إلى الموقع الإلكتروني الخاص بالتطبيق باستخدامك لإحدى المتصفحات، أو عبر الضغط “هنا“.
  2. بعد ظهور الصفحة الرئيسية الخاصة بتطبيق LINE، قم بالضغط على تحميل (Download) المتواجدة ببداية الصفحة.
  3. بعد انتهاء التحميل قم بالتوجه إلى التطبيق وتثبيته على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
  4. قم بكتابة كافة البيانات المطلوبة وتأكيدها ليتم السماح لك باستخدام البرنامج.

يمكن استخدام طريقة التحميل السابقة لأجهزة المحمول، حيث يتم الدخول إلى الموقع الرسمي الخاص بالبرنامج لتحميل التطبيق.

إنشاء حساب جديد بتطبيق LINE

لا تمثل عملية إنشاء حساب جديد من الأمور الصعبة بالتطبيق، حيث إنها من أسهل الطرق التي يمكنك تسجيل الدخول بها لأى تطبيق حيث يتم اتباع الآتي:

  1. قم بالتوجه إلى الموقع الإلكتروني الخاص بالتطبيق عبر الضغط “هنا“.
  2. بعد الانتهاء من تثبيت التطبيق قم بالسماح له للحصول على الأذونات المطلوبة لبدء العمل.
  3. قم بالضغط على الزر الخاص بالتسجيل Sign Up.
  4. اضغط على الخيار الخاص بالمتابعة Continue.
  5. قم بإدخال رقم الهاتف ثم اضغط على التالي.
  6. يتم قراءة التنبيه بعناية من القائمة التي ستظهر، ثم قم بالضغط على موافق.
  7. قم بإدخال رمز التحقق الذي سيتم إرساله على رقمك الخاص، ثم اتبع باقي التعليمات المتواجدة بواجهة البرنامج.

شاهد أيضًا: نمبر بوك مباشر بدون تحميل وتفاصيل حوله

خصوصية برنامج LINE

تهتم شركة LINE بخصوصية مستخدميها، لذلك يشعر الكثير منهم بالراحة أثناء استخدام هذا التطبيق، وقد قامت الشركة بوضع بعض معايير ومميزات الخصوصية بالتطبيق، ومن أهمها ما يلي:

حظر المستخدمين

قد يواجه البعض القليل من المشاكل عند التعرض لبعض المستخدمين المزعجين والغير مرغوب فيهم، لذلك قامت الشركة بوضع خدمة الحظر التي يمكن استخدامها لمنع المستخدم الآخر من الوصول لك.

الجدير بالذكر أن تلك الخاصية تتواجد ببرامج المحادثات الأخرى لمنع الإساءة التي قد يتعرض لها المستخدمين، والتخلص من المزعجين، ولكن تُعتبر من أفضل المميزات التي وفرتها الشركة بالتطبيق.

إخفاء آخر ظهور

لا يرغب بعض المستخدمين بإظهار آخر وقت قاموا بها بزيارة الملف الخاص بهم، لذلك قامت الشركة بجعل تلك الخاصية من الأساسيات بالتطبيق، وذلك على خلاف الكثير من التطبيقات الأخرى كبرنامج واتساب، حيث يجب أن تقوم بإلغاء آخر ظهور عبر الإعدادات.

الإبقاء على رقم الهاتف سرًا

نتيجة لسياسة الخصوصية المتبعة من قبل الشركة، جعلت أرقام الهواتف الخاصة بالمستخدمين غير مرئية، ولا يمكن الوصول لها إلا إذا قام صاحب الحساب بالسماح للتطبيق بعرض الرقم الخاص به، وذلك مع البيانات الأساسية التي يتم عرضها كالاسم وصورة المستخدم.

مميزات برنامج LINE

توجد العديد من المميزات التي قامت شركة LINE بتوفيرها بالتطبيق، مما جعله من أفضل برامج التواصل المستخدمة، فمن أهم المميزات التي يحتوي عليها التطبيق ما يلي:

  • المحافظة على خصوصية المستخدمين بخلاف الكثير من الشركات الأخرى مما جذب إليها الكثير منهم.
  • سهولة التسجيل بالتطبيق، حيث يمكن لكافة المستخدمين الراغبين بالتسجيل به إنشاء حساب بطريقة سهلة، وذلك عبر كتابة البيانات التي يحتاج التطبيق إليها.
  • قامت الشركة بتوفير التطبيق بصورة مجانية عبر المتاجر الرسمية الخاصة بها لكافة أنظمة التشغيل المختلفة للهواتف المحمولة وأجهزة الكمبيوتر.
  • إمكانية الوصول لحسابك الخاص وذلك عبر ربط التطبيق المتواجد بالهاتف على أجهزة الكمبيوتر.
  • سرعة استقبال وإرسال المحادثات والملفات كالصور والفيديوهات المختلفة.

عيوب برنامج LINE

على الرغم من المميزات العديدة التي يقوم البرنامج بتوفيرها، والتي يمكن الاستفادة منها، إلا أن البرنامج تعيبه بعض النقاط الصغيرة، والتي قد لا يحبذها بعض المستخدمين، وتتمثل تلك العيوب فيما يلي:

  • جودة الرسائل الصوتية الرديئة، حيث يقوم البرنامج بتقليل جودتها عند إرسالها للطرف الآخر.
  • افتقار البرنامج لإجراء المكالمات المرئية عبر شبكة الإنترنت.

اقرأ أيضًا: أفضل تطبيقات جوجل بلاي للتواصل الاجتماعي وإدارة الهاتف

بذلك نكون قد قدمنا لكم في موضوع كيف اعرف ارقام جوال المضافين في برنامج المحادثه line، وما هي بعض الأسرار المتواجدة بالبرنامج والتي يمكن الاستفادة منها أثناء الاستخدام، وما الطريقة الواجب اتباعها لتحميل التطبيق على الأجهزة المختلفة، وكيفية إنشاء حساب جديد به، بالإضافة إلى عرض كافة المميزات والعيوب الخاصة بالتطبيق، وما هي سياسة الخصوصية التي يقوم باتباعها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.