كيف احل الواجبات في بوابة المستقبل
كيف احل الواجبات في بوابة المستقبل

يتساءل الطلاب عن كيف احل الواجبات في بوابة المستقبل 1442 من داخل المملكة العربية السعودية، وذلك بعدما أكدت وزارة التعليم السعودية عن السماح لكل الطلاب والطالبات بتسليم الواجب المدرسي من خلال البوابة التعليمية الجديدة “بوابة المستقبل” عبر شبكة الإنترنت، وذلك بهدف زيادة وتطوير دور منظومات التعلم عن بعد في مختلف المراحل التعليمية مما يساعد في الارتقاء بكفاءة التعليم السعودي والاستفادة من الوسائل التكنولوجية الحديثة في تحقيق هذا الأمر.

حل الواجب عبر بوابة المستقبل

بعد الاشتراك والتسجيل في بوابة المستقبل، أصبح من حق الطالب الآن حل الواجب المدرسي وتسليمه من خلال بوابة المستقبل عبر شبكة الإنترنت، وهو الأمر الذي لاقى استحسان قطاع كبير من الطلاب والطالبات في جميع المراحل التعليمية داخل المملكة العربية السعودية.

وكانت وزارة التعليم السعودية قد بدأت في فتح باب التسجيل للطلاب داخل بوابة المستقبل منذ فترة بعيدة، مؤكدة بأنه يمكن للطالب التسجيل في بوابة المستقبل من خلال استخدام نفس بيانات العضوية عبر نظام نور الإلكتروني.

شاهد أيضًا: كيف ادخل على بوابة المستقبل .. خطوات تحميل تطبيق بوابة المستقبل

كيف احل الواجبات في بوابة المستقبل

هناك بعض الخطوات التي يجب على الطالب أو الطالبة الالتزام بها من أجل حل الواجب المدرسي عبر بوابة المستقبل على شبكة الإنترنت، وذلك بحسب ما أكدته الجهات المسؤولة داخل وزارة التعليم السعودية.

وقد جاءت طريقة حل الواجب عبر بوابة المستقبل على النحو التالي:

  • اذهب إلى موقع بوابة المستقبل عبر شبكة الإنترنت: “من هنا“.
  • ابدأ في كتابة اسم المستخدم والرقم السري في المكان المخصص لذلك.
  • اضغط على حل الواجب المدرسي.
  • اختر المادة التي ترغب في حل الواجب المدرسي الخاص بها.
  • قم بحل الواجب ومن ثم اضغط على “إنهاء”.
  • انتظر حتى يتم تحميل الصفحة والتأكد من إتمام العملية بشكل صحيح وتسليم الواجب المدرسي.

الجدير بالذكر بأن وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية قد أشارت إلى ضرورة التزام الطلاب بحل وتسليم الواجب من خلال موقع بوابة المستقبل خلال الفترة المقبلة، وذلك حتى يتمكن الطالب من زيادة نقاطه عبر البوابة بصورة أسرع.

شاهد أيضًا: كيف ارفع نقاطي في بوابة المستقبل

رابط حل الواجب عبر بوابة المستقبل

بهدف التسهيل على جميع الطلاب والطالبات في مختلف أنحاء المملكة العربية السعودية، قد أعلنت وزارة التعليم عن توفير رابط مباشر يساعد الطالب في الوصول إلى موقع بوابة المستقبل بصورة سهلة وبدون مشاكل تذكر.

وقد جاء رابط بوابة المستقبل لحل الواجب المدرسي على النحو التالي: “من هنا“.

وبعد الحديث عن رابط حل الواجب المدرسي نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال من موقع “تثقف” والذي تطرقنا فيه للحديث عن خطوات حل الواجب عبر بوابة المستقبل عبر شبكة الإنترنت وذلك تحدثنا سويًا عن رابط تسجيل الدخول وطريقة تسليم الواجب من خلال بوابة المستقبل بالنسبة لكل الطلاب والطالبات في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.