كيف ادخل على بوابة المستقبل .. خطوات تحميل تطبيق بوابة المستقبل
كيف ادخل على بوابة المستقبل

كيف ادخل على بوابة المستقبل وكيف يمكنني الاستفادة من الخدمات الإلكترونية التي تقدمها تلك المنصة؟، تلك التساؤلات تتبادر إلى أذهان الطلاب والطالبات في مختلف أنحاء المملكة العربية السعودية، وذلك بعدما أعلنت وزارة التعليم السعودية عن السماح للطلاب بالتسجيل ضمن بوابة المستقبل للخدمات التعليمية.

بوابة المستقبل

قبل الإجابة عن تساؤلات البعض عن كيف ادخل على بوابة المستقبل 1442 في المملكة العربية السعودية، دعنا في البداية نوضح ما بوابة المستقبل وما هو الهدف من وراء إنشاء تلك المنصة التعليمية من قبل وزارة التعليم السعودية وعن أهم الخدمات المقدمة عبر منصة المستقبل.

  • بوابة المستقبل التعليمية: هي بوابة إلكترونية تعليمية تأتي بدعم وإشراف كامل من قبل وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية تهدف إلى تسهيل عملية التواصل بين الطلاب والمعلمين وكذلك جعل وصول المعلومة إلى الطلاب يبدو في صورة أكثر سهولة، وهذا في إطار سعي الوزارة إلى تفعيل دور منظومات التعلم.

طريقة تسجيل الدخول إلى بوابة المستقبل

قالت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية في بيان رسمي لها خلال الساعات الماضية بأنه يمكن للطلاب الآن التسجيل في بوابة المستقبل عبر شبكة الإنترنت وذلك باستخدام اسم المستخدم والرقم السري الذي يستخدمه الطالب لتسجيل الدخول إلى نظام نور الإلكتروني.

كيف ادخل على بوابة المستقبل 1442

أعلنت الجهات المختصة في وزارة التربية والتعليم بأنها قد فتحت باب تسجيل الطلاب ضمن منصة المستقبل التعليمية خلال هذه الفترة، وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • ادخل إلى موقع بوابة المستقبل عبر شبكة الإنترنت من هنا 
  • اضغط على أيقونة تسجيل الدخول.
  • اكتب اسم المستخدم والرقم السري الخاص بك في نظام نور.
  • اكتب كود التأكيد.
  • اضغط على تسجيل الدخول.
  • انتظر حتى يتم تحميل صفحة الموقع ومن ثم فتح الصفحة الرئيسية.

خطوات تحميل تطبيق بوابة المستقبل عبر الهواتف المحمولة

حرصت وزارة التعليم السعودية على توفير تطبيق بوابة المستقبل عبر المتاجر الإلكترونية المختلفة، وذلك حتى يتمكن كل الطلاب من تحميل التطبيق والاستفادة من الخدمات الإلكترونية التعليمية من خلال هواتفهم المحمولة.

  • تحميل تطبيق بوابة المستقبل من خلال متجر “جوجل بلاي”الرسمي وذلك لمستخدمي هواتف الأندرويد من طلاب المنطقة الوسطى: “من هنا
  • ويمكن تحميل تطبيق بوابة المستقبل عبر متجر جوجل بلاي لطلاب المنطقة الشرقية عبر الرابط التالي: “من هنا“.
  • تحميل تطبيق بوابة المستقبل عبر متجر “أبل ستور” بالنسبة لطلاب المنطقة الشرقية من مستخدمي هواتف الأيفون ونظام IOS: “من هنا“.
  • ويمكن تحميل تطبيق بوابة المستقبل لكل طلاب المنطقة الغربية عبر متجر أبل ستور من خلال الرابط التالي: “من هنا“.

وبهذا نصل إلى نهاية هذا المقال من موقع “تثقف” والذي تحدثنا خلاله عن إجابة تساؤل كيف ادخل على بوابة المستقبل وكذلك تطرقنا للحديث عن طريقة التسجيل ضمن منصة بوابة المستقبل عبر شبكة الإنترنت وعن خطوات تحميل التطبيق عبر الهواتف المحمولة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *