دعاء مستجاب للزواج من شخص معين
دعاء مستجاب للزواج من شخص معين

دعاء مستجاب للزواج من شخص معين لا يرد، يعد الزواج واحدًا من النعم التي أنعم المولى بها على عبادة، ولقد حث الدين الإسلامي على الزواج، لا طالما توافر للرجل وللمرأة كافة مقومات الزواج، ويُنظر للزواج في الإسلام على أنه علاقة رسمية قائمة على أسس المودة والمحبة والرحمة بين الرجل والمرأة، ويمكن للإنسان أن يدعوا الله بأي من أمور الدنيا كالزواج، وصرح الفقهاء بجواز الدعاء المستجاب من شخص بعينه.

دعاء الزواج من الحبيب

الزواج هو ذاك الميثاق الغليظ، الذي يربط بين المرأة والرجل، لذا كان التوخي والحذر في إختيار الشريك من الأمور الواجبة على المرأة والرجل على السواء، فالحب أو الإعجاب لا يمكن الإعتماد عليهما كأساس لبناء بيت مسلم، بل يجب أن يكون الشريك حسن الأخلاق، مشهود له بالأمانة وتحمل المسئولية، وفيما يلي دعاء مستجاب للزواج من شخص معين مُجرب:

  • ربي أسألك كل الخير ما كان عاجلًا أو أجلًا منه، وما أعلمه وما أجهله، وأعوذ بك يا الله من كل شر، ما كان عاجلًا منه أو أجلًا.
  • دعاء مستجاب للزواج من شخص معين عن تجربة: ربي يا مجيب الدعاء، يا من تقول لعبادك أدعوني وأنا استجيب لكم، أسألك يا الله بجلال سلطانك وبأسمك العظيم، أن ترزقني (فلان بن فلان) زوجًا صالحًا، فأنت القادر على كل شيء.
  • دعاء الزواج من الحبيب: إلهي يا عالم كل خفية، ويا من بقدرتك جعلت السماء مبنية، وبعظمتك أمرت الأرض أن تكون مدحية، أسألك يا الله أن تجعل (فلان بن فلان) زوجًا لي في الدنيا والآخرة.
  • أسألك يا الله بدعاء عبدك ونبيك يونس، حين دعاك وهو في ظلمات ثلاث، ظلمة بطن الحوت وظلمة الليل والبحر، فأنجيته من الظلمات واستجبت دعائه، أسألك يا الله أن تستجب دعوتي، وتجمعني بمن أحب عاجلًا وليس آجلًا، وأن يكون لي زوج الدنيا والآخرة.

شاهد أيضًا: اذكار التحصين من العين .. أدعية ضد العين والحسد من القرآن والسنة

دعاء مستجاب للزواج من شخص معين

يعد الزواج من أنواع الرزق، التي يقسم الله بها للعبد في حياته، ولن ينال العبد إلا ما كتبه الله له، ولكن على العبد الأخذ بالأسباب، وأن يفوض أمره لربه، ولا حرج في أن يدعوا العبد ربه بتعجيل زواجه، ولا حرج من أن يدعوا دعاء مستجاب للزواج من شخص معين وإليكم الدعاء:

ربي أسألك العفو والعافية، وأسألك الصلاح في ديني وحياتي، وأسألك الستر والأمن، وأسألك الزواج بحبيبي (فلان بن فلان) ليكن لي عونًا وأكن له عونًا كي نعبدك كثيرًا ونسبحك كثيرًا.

اللهم يا مطلع على حالي، أسألك أن تقضي حاجتي، وأن تغفر لي زلاتي، وأسألك قبول حسناتي، يا غياث المستغيثين، أسألك أن تجمعني بـ(فلان بن فلان) ويكون لي زوجًا وحبيبًا.

ربي أسألك أن لا تذرني فردًا، وأسألك أن يكن لي من زوجي وذريتي قرة أعين.

ربي يا من تقبل على النفوس المؤمنة الذكية، ويا من بقدرت أنجيت نبيك يوسف من العبودية، ويا من بيدك جعل كل حوائج خلقك مقضية، أسألك الزواج من (فلان بن فلان)، وأن يكون لي زوجًا صالحًا، ويكون زوجي بالدنيا والآخرة.

شاهد أيضًا: اذكار لجلب الرزق والمال .. أجمل أذكار جلب المال وسد الدين

دعاء مستجاب للزواج من شخص معين محمد العريفي

يعد دعاء مستجاب للزواج من شخص معين محمد العريفي، واحدًأ من الأدعية المستحبة للزواج من الحبيب، ويبحث كثير من الفتيات والشباب والنساء، يكثرون من البحث عن بعض الطرق لجلب الحبيب القرآن الكريم والسنة النبوية، لأنهما ذاك الدرع الواقي والحصن الحصين للعبد، وفيما يلي الدعاء:

  • ربي أعوذ بك من تأخر زواجي، وأعوذ بك من قعودي، وأسألك الزواج ممن أحب، وأن تجعله خيرًا لي، وأن يكون لي خيرًأ مما استحق، وأسألك أن يقتنع أهله بي ويتقنع أهلي به.
  • يارب يا ودود، أسألك أن ترزقني (فلان بن فلان) زوجاً لي وأن يكن لي سكنًا ورحمة ومودة، وأن تجمعني به على الخير.

وفي ختام المقال، يعد الدعاء من الأمور المستحبة، حيث يًستحب أن يدعوا العبد ربه بما يجول في صدره وبما يتمنى، وأن يسأله من خير الدنيا والآخرة، وأن يسأل العبد دعاء الزواج مستجاب من شخص معين مُجرب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.