دعاء الولادة مستجاب .. أدعية تسهيل الولادة وفتح الرحم
دعاء الولادة مستجاب

دعاء الولادة مستجاب ومختصر، لم يرد في السنة النبوية أي من أدعية تسهيل الولادة، إلا أن هناك عدد من الأدعية الممكن الدعاء بها، من أجل أن نسأل الله تخفيف الآلام وفك الكرب، حيث أن ذكر الله يعد من الأمور المهمة التي تفيد في التخلص من أوجاع الولادة وآلامها، وذلك لأن الله هو خير ملجأ وملاذ في مثل هذه الأوقات، وبهذا المقال سنعرض بعض الأدعية التي تساعد على فتح الرحم وتسهيل الولادة بإذن الله.

دعاء تسهيل الولادة

بذكر الله ترتاح النفس ويطمئن القلب، والمرأة الحامل يمكنها الدعاء إلى الله بما تشاء حين الولادة، ،ولكن هناك عدد من الشروط الواجب إتباعها، وهي الدعاء بأسماء الله الحسنى، واستحضار القلب أثناء الدعاء، والثقة التامة بأن الله سوف يستجيب الدعاء.

دعاء الولادة مستجاب

ورد العديد من الأدعية بالسنة الشريفة، عن العديد من المواقف بحياة العبد المسلم، إلا أن ليس هناك أدعية قيلت عن تسهيل الولادة، ولكن حال المرأة أثناء الطلق يعد كحال المضطر في وقت الشدة والكرب، حيث أن الله يستجيب دعاء المضطر وإن كان كافرًا، لذا فإن دعاء الولادة مستجاب وفيما يلي بعض هذه الأدعية:

  • ربي يا خالق النفس من النفس، يا من تخرج الروح من الروح، أسألك يا الله هوان الطلق وتيسير الولادة.
  • ربي أرني رحمتك وعظيم كرمك، وأخرج مولودي سليمًا معافيًا، لا يمسه ضر ولا شر، وأسألك يا الله أن تجعله تقيًا مخلصًا، وأن تجنبه الشيطان، وتجعله نصرًا وذخرًا للإسلام.
  • إلهي يا من سهلت كل شديد، ويا من  ألنت الحديد، ويا من كل يوم لك شأن جديد، أسألك خروجًا من حلق الضيق، وأسألك أن تدفع عني ما لا أتحمل وأطيق.
  • ربي أجعل ولادتي تمر بردًا وسلامًا، كما مرت النار على نبيك إبراهيم بردًا وسلامًا.

 دعاء الخوف من الولادة

للدعاء أهميته العظيمة، فالله يسمع كل كلمة ودعاء من عبده المضطر فيستجيب دعوته، فالله يحب سماع صوت عبده، ويحب أن يلح عبده في الدعاء، ويمكن للحامل أن تسأل الله تيسير الولادة، وأن تدعوا الله بما تشاء أثناء الولادة خاصة أثناء تعسرها، وذلك لأن دعاء الولادة مستجاب بإذن الله، فيما يلي دعاء الخوف من الولادة:

  • دعاء الولادة مستجاب: ربي يا فارج كل هم، ويا مزيل كل كرب، أسألك بعظيم أسمائك، وأسألك بجلال نورك الذي ملأ جميع أركان عرشك، أن تفرج كربي، وأن تنزع من نفسي الخوف من الولادة، وأسألك تيسير ولادتي.

دعاء تسهيل الولادة وفتح الرحم

يعمل الدعاء من أجل تسهيل الولادة على تخفيف حدة الآلام الناجمة عن الولادة، حيث يعد الدعاء بمثابة المسكن للآلام، والأهم من الدعاء هو الثقة التامة في المولى، وقدرته على جعل الولادة سهلة يسيرة، وفيما يلي دعاء تسهيل الولادة مجرب:

  • إلهي يا من تعلم كل خفية، ويا قادر على صرف كل بلية، أسألك يا الله أن تكشف عني كل بلوى، وأسألك أن تغيثني يا غياث المستغيثين، فإني أدعوك يا الله دعاء عبدك المضطر الذي اشتدت فاقته، والذي ضعفت عزيمته وقوته وقلت حيلته.
  • دعاء الولادة مستجاب : أسألك ربي أن تدركني بلطفك الخفي، وأن لا تجعلني من رحمتك يائس أو شقي، أسألك أن تجبر بخاطري وتزيل عني خوفي، فمن لي يجرني سواك، أجرني يا الله أجرني يا الله.

هل دعاء الولادة مستجاب

يتسائل البعض عن صحة ما يتم تداوله، بأن دعاء وقت الولادة مستجاب أم لا ؟، لتكون الإجابة عن هذا السؤال على هذا النحو التالي:

  • أولًا: يقول المولى سبحانه أدعوني استجب لكم، والدعاء يعد من أعظم العبادات، ومن الأحرى أن يكثر العبد من الدعاء في كل وقت، وأن يتحرى الأوقات التي يكون الدعاء فيها مستجاب.
  • ثانيًا: يُحسب وضع المرأة الحامل أثناء الطلق، كوضع المضطر في أوقات الشدة، والله يجيب دعاء المضطر، فالمرأة أثناء الولادة تكون في شدة وكرب لأنها تلاقي أشد أنواع الوجع، لذا دعاءها يكون مستجابًا، وكما نعلم أن المضطر يكون أكثر إفتقارًأ وإخلاصًا وتضرعًا في دعائه، ولأن المضطر حينها يكون أكثر إعتقادًا بأن الله وحده هو القادر على كشف السوء ورفع الكرب، لذا يُستجاب دعاء العبد المضطر وإن كان هذا العبد كافرًا.

دعاء الولادة مستجاب ومجرب

نقدم لكم دعاء الولادة مستجاب ومجرب إن شاء الله، من أجل تيسير الولادة وفتح الرحم، حيث يعد هذا الدعاء من الأدعية التي تساعد على تسهيل أوجاع الولادة، وبما أن الدعاء من أفضل العبادات، لذا العبد في أوقات السوء والكرب وفي أوقات اليسر والسراء حق، فالله وحده هو المنجي من كل كرب وهم، وإليكم بعض الأدعية:

  • ربي أسألك أن تيسر ولادتي، وأسألك أن تجعل لي الخيرة في هذا الأمر، وأسألك أن تقر عيني بمولودي، وأن تخرجه سليمًا سالمًا وأن يكون عافيًا متعافيًا، وأن تحفظه من كل أذى وسوء، وأن تجعله صالحًا مخلصًا ومحسنًا، وأن تجنبه السوء والشياطين، وأن يكون ناصرًا لدينك، وخيرًا وذخرًا للمسلمين، ورافعًا لراية دين الإسلام.

دعاء الولادة القيصرية

إن الاستعانة بالله وقول دعاء الولادة مستجاب بإذن الله، من الأمور المستحبة، حيث أمرنا الله ورسوله بالدعاء واللجوء إلى الله في مختلف أمور حياتنا، فمع الدعاء تُفتح الأبواب المغلقة، ويتيسر كل أمر عسير، لذا كان دعاء الولادة القيصرية أمر مستحب، لكونها من المواقف الصعبة التي تمر بها بعض السيدات، وفيما يلي دعاء الولادة مستجاب وهو:

  • ربي إني توكلت عليك، وفوضت أمري إليك، فأسألك تيسير ولادتي يا الله.
  • ربي استعنت بك وتوكلت عليك، أسألك يا الله أن تذلل لي كل صعب، وأن تسهل لي كل مشقة، وأسألك من الخير كله، وأستعيذ بك من الشر كله، ربي يسر لي كل خير، وأصرف عني كل شر.
  • اللهم أسألك باسمك اللطيف، أن تشملني بلطيف صنيعك في التسخير، وأسألك بلطفك الخفي أن تلطف بي وتيسر لي ولادتي، وأن تصرف عني كل أمرٍ سوء، وأن لا تدعني لنفسي، وأسألك تدبير أمري وصلاح حالي.

دعاء الولادة الطبيعية

من أحب العبادات للمرأة الحامل، التي ها قد اقتربت من موعد الولادة، هو أن تحتسب آلامها عند الله، ليؤجرها عنه ويضع عنها سيئاتها، ويجعل من هذه الأوجاع ثقلًا لها بميزان حسناتها، ولأن دعاء الولادة مستجاب فمن المستحب الإكثار منه، خاصة في الأيام التي يشتد فيها وجع الولادة، ومستحب الدعاء بتسهيل الولادة وتخفيف آلامها، وسنضع بين أيديكم دعاء الولادة الطبيعية:

  • دعاء الولادة مستجاب ومجرب: ربي لقد اقترب موعد ولادتي، أسألك تمامها وتيسيرها، وأسألك هوان أوجاعها، وأن تسهل لي كل صعب وشديد.
  • ربي هون على الأيام الباقية من الحمل، فلا سهل إلا وقد جعلته سهل، فبيدك أن تجعل الحزن سهل.
  • ربي أنت الأعلم بما أواجه وأعاني من حملي، فأسألك هوان الألم، وأسألك تيسير الولادة، وأسألك أن تكون ساعة ولادتي بلا مشقة ولا تعب، وأن تقر عيني برؤية مولودي سليم معافي، وأسألك أن تؤجرني في كل لحظة ألم ووجع.
  • أسألك يا الله يا من لا تضيع الودائع عندك، أن تحفظ جنيني، وأن تهون علي مشقة الولادة، وأن ترزقني فرحة رؤية مولودي واحتضانه وهو بصحة وعافية.

تناولنا في هذا المقال، دعاء الولادة مستجاب وأفضل الأدعية ساعة الولادة، كما أننا قدمنا إجابة وافية حول صحة ما يتم تداوله بشأن استجابة الدعاء وقت الولادة، وقدمنا دعاء الخوف من الولادة، وكذلك دعاء الولادة الطبيعية والقيصرية وتسهيل الولادة وفتح الرحم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.