تجربة العمل مع مرسول
تجربة العمل مع مرسول

إن تجربة العمل مع مرسول داخل المملكة العربية السعودية بالنسبة لي من أفضل تجارب العمل التي مررت بها في حياتي، حيث تعرفت على مجموعة كبيرة من المعلومات التي أفادتني على المستوى الشخصي قبل أي شيء.

تستطيع من خلال موقع تثقف أن تتعرف على كافة المعلومات والتفاصيل التي يمكن أن تحتاجها للوصول إلى تجربة العمل مع مرسول.

تجربة العمل مع مرسول

إذا كنت تريد التعرف على التجربة الشخصية لي في العمل مع مرسول فعليك معرفة أني ظللت أبحث عن عمل لمدة 4 شهور قبل أن أنضم إلى فريق العمل الخاص بموقع مرسول، والأمر في البداية لم يكن سهلًا؛ بسبب الشروط الكثيرة، لكن فيما بعد وجدت أن العمل جيد ومنظم غير مجهد.

حيث يتمثل العمل مع مرسول في 3 خانات رئيسية من خلالهم يمكن للشخص أن يربح المال، وهذه الخانات هي ما يلي:

اقرأ أيضًا: ما رقم ارامكس خدمة العملاء السعودية المجاني

خانة معلومات المتجر

هذه الخانة الأولى التي ستقابلك عند الدخول إلى التطبيق، وفيها يتم تحديد المكان الذي توجد فيه باستخدام اللون الأزرق، بينما يتم تحديد موقع المتجر باستخدام اللون البرتقالي.

كما ستتمكن من التعرف على عدد المندوبين الموجودين هناك، مع العلم أن التطبيق سيرسل لك تنبيه عند وجود طلبات خاصة بهذا المتجر أو أي متجر آخر على مسافة لا تزيد عن 10 كيلو متر.

خانة طلبات الانتظار

أما عن هذه الخانة فيوجد بها جزئيين أحدهما خاص بالطلبات المعلقة والآخر خاص بالمندوب وحسابه من الطلبات التي يتلقاها، حيث يكون الجزء الخاص بالمندوب يحتوي على عدد الطلبات والفواتير الخاصة بها، بالإضافة إلى تعليقات العملاء عليه.

خانة إرسال الطلب

داخل خانة إرسال الطلب يقوم المندوب بسرد العروض التي لديه فيما يخص العناصر الموجودة في المتجر التابع له، بالإضافة إلى عرضه لسعر توصيل الطلب، وهذه الخانة تم إنشائها لاكتساب الشباب مهارة التفاوض مع العميل.

مع العلم أن تطبيق مرسول يتميز بكونه يقدم عرض خاص لجميع العملاء الموجودين عليه في المملكة العربية السعودية يوم الجمعة، وذلك عن طريق حصولهم على خصم يقدر بـ 20% من قيمة المنتج المطلوب، وذلك لبعض العملاء فقط، وهذا الأمر شجع الكثير على استخدام التطبيق حتى وصل عددهم إلى 4 ملايين تقريبًا.

خطوات التسجيل على مرسول

بعد أن تعرفت على تجربة العمل مع مرسول، يوجد مجموعة من الخطوات التي يجب على الشخص أن يتبعها لكي يتمكن من التسجيل على تطبيق مرسول، وفي حالة كنت تود الوصول إلى هذه الخطوات تستطيع أن تتابع ما يلي:

  1. على الشخص أن يقوم بفتح تطبيق مرسول بأي طريقة سواء على الهاتف أو من متصفح الإنترنت أو حتى من موقع فيس بوك.
  2. سيعرض لك الموقع المتاجر المتاحة على التطبيق، قم باختيار المتجر الذي تريده.
  3. ستظهر أمامك 3 اختيارات (الطلبات، التنبيهات، المتاجر)، مع العلم أن عليك التسجل في التطبيق بواسطة رقم الهاتف الشخصي لك، حيث سيرسل الموقع لك كود التفعيل عليه.
  4. يتم تحميل التطبيق على الجهاز الموجود معك سواء كان يدعم نظام التشغيل الأندرويد أو الأيفون، ثم عليك أن ترفع الصورة الشخصية لك أثناء التسجيل مع إرفاق الأوراق المطلوبة مع ذلك.

الشروط الأساسية للعمل مع تطبيق مرسول

إن تطبيق مرسول يقوم بوضع مجموعة من الشروط التي يجب أن تتوفر في الشخص الذي سيعمل معه، وتستطيع أن تتعرف على كافة هذه الشروط من خلال ما يلي:

  • يجب ألا يدخن الشخص المندوب نهائيًا في الوقت الذي يكون حاملًا للطلبات فيه، وذلك حتى لا يفسد الطلب، مع العلم أنه في حالة تعرض الطلب للفساد سيكون على الشخص أن يدفع قيمة الطلب.
  • من الضروري أن يكون الشخص المندوب حسن الخلق ولا توجد عليه أي قضايا أو أحكام.
  • يتم محاسبة المندوب بحيث يحصل على عمولة تتراوح بين 15% أو 20% فقط من قيمة الطلب.
  • عند بدء العمل مع تطبيق مرسول يتم تسليم الشخص هاتف خاص بالعمل، ويجب تشغيل هذا الهاتف مباشرة عند استلامه.
  • يفضل التواصل مع مندوب مرسول من خلال الهاتف الخاص بالعمل فقط، وذلك حتى يكون الاتصال سريعًا دون أي عوائق.
  • يجب أن يكون المندوب من الأشخاص المعروفين بالأمانة والشرف، ويجب عليه أن يضع كارت عليه الصورة الشخصية له والاسم ثنائي.

نصائح أثناء العمل في مرسول

ضمن إطار عرض تجربة العمل مع مرسول سنقدم لك مجموعة من النصائح التي يجب اتباعها أثناء العمل كمندوب في تطبيق مرسول، حيث تستطيع أن تتعرف على هذه النصائح من خلال ما يلي:

  • عليك أن تتوخى الحذر أثناء استقبال الطلبات ذات القيمة المرتفعة، وذلك لأنه في حالة عدم تلقي الطلب ستتحمل أنت التكلفة كاملة إذا لم يعوضك التطبيق عنها.
  • من المفضل ألا يقبل المندوب الطلبات التي تكون على مسافات كبيرة من مكان تواجده؛ وذلك لعدم إهدار الوقت.
  • يجب على المندوب أن يقوم بتحديد سعر مناسب لتوصيل الطلب، وذلك حتى لا يكون هناك أسعار أفضل منك للطلبات.
  • من الضروري أن يكون المندوب حاملًا لمبلغ لا يقل عن 300 ريال سعودي في جيبه، وذلك حتى يستطيع دفع قيمة الطلبات التي يتلقاها؛ لأنه سيحصلها عند التوصيل وليس قبل ذلك.

حالات تعويض المندوب عن قيمة الطلب

هناك بعض الحالات التي يتم فيها تعويض الشخص المندوب عن القيمة المدفوعة الخاصة بالطلب، وهذه الحالات تتم بعد التأكد من بعض النقاط التي يمكنك أن تتعرف عليها من خلال ما يلي:

  • تصوير الطلب وعرضه في المحادثة الخاصة بالعميل.
  • التأكد من جدية العميل في طلب الطلب من المندوب.
  • التحقق من عدم وجود أي إساءة موجهة من المندوب إلى العميل.
  • قيام المندوب بتصوير فاتورة الطلب، وإرسالها في المحادثة الخاصة بالعميل، وذلك فور استلام الطلب مباشرة.

الجدير بالذكر أن التطبيق يقوم بتعويض الشخص عن الطلبات بحد أقصى ألا تتخطى قيمة الطلب 200 ريال سعودي، وذلك إذا كان الطلب لا يمكن إرجاعه بأي شكل من الأشكال، لكن لا يتم صرف المال بشكل نقدي بل يضاف إلى الحساب الخاص به.

مشكلات خاصة بتطبيق مرسول

هناك مجموعة من المشاكل المتعلقة بالعمل مع تطبيق مرسول، والتي اكتشفتها أثناء العمل معهم، فعلى الرغم أني كنت مرتاح في العمل ألا أن الامر لا يخلو من بعض العيوب، ومن أهم هذه المشاكل ما يلي:

  • وجود بعض الأشخاص المزعجة التي تستخدم التطبيق بهدف التسلية فقط، مما يحمل المندوب قيمة الطلب.
  • لا يمكن الاعتماد على هذا العمل كراتب أساسي للشخص، حيث إنه بسبب زيادة أعداد الأشخاص الذين يعملون فيه تكون فرصة الحصول على طلب قليلة.
  • عند توصيل الطلب يقوم العميل بتحديد المنطقة المتواجد فيها، وهذا الأمر يجعل فرصة حصولك على الطلبات ضعيفة؛ لأن المندوب الأقرب له سيوصل الطلب بسعر أقل.

شاهد أيضًا: رقم الاتصال شي ان وطريقة التسجيل والطلب وتتبع الطلب

قدمت لكم في هذا الموضوع كافة المعلومات والتفاصيل التي يمكن أن يحتاج إليها الشخص أثناء محاولة التعرف على تجربة العمل مع مرسول في المملكة العربية السعودية، حيث ذكرت لكم خطوات التسجيل على مرسول، بالإضافة إلى المشاكل التي يمكن أن تواجهك في هذا العمل، وأتمنى أن أكون قد أفدتكم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.