السياحة في المالديف
السياحة في المالديف

السياحة في المالديف، تعد المالديف من أفضل الوجهات السياحية التي يقوم باختيارها الكثير من السياح وتحديد الأشخاص الذين يفضلون التمتع والاستجمام بالشواطئ وركوب الأمواج، حيث أنها جزيرة من أجمل الجزر التي تتميز بطبيعتها الساحرة الجميلة والعديد من الفسح الترفيهية الممتعة لكافة السياح المتواجدون في المالديف بغرض السياحة في المالديف حيث وجود العديد من الأبنية الحضارية وأماكن معدة للرقص مع وجود الكثير من المنتجعات التي من خلالها رؤية أعماق البحار وممارسة العديد من الرياضات المائية كرياضة الغوص والغطس والتمتع برحلة خيالية.

السياحة في المالديف

تعتبر السياحة في المالديف هي القطاع الاقتصادي الأكبر والأهم للمالديف حيث أن لها دور أساسى وهام لدخل النقد الأجنبي لها، وتتكون جزر المالديف من مجموعة متميزة ورائعة من الجزر والتي تعد وجهة متميزة للغوص حيث المياه البلورية الزرقاء اللون الذي يعكس الجمال والسحر بالإضافة إلى المنتجعات التي تشتهر بها المالديف التي توفر للسائح المزيد من الاسترخاء وقضاء وقت يتميز بالهدوء ومشاهدة الكثير من الأكواخ التي جعلت منها مكان مثالي لقضاء أجمل الأوقات مما تجعلك تفضل السفر إلى جزر المالديف في كل عطلاتك بعيدا عن قضاء روتين الإجازات المعتادة.

أنواع السياحة في المالديف

أولا: السياحة الثقافية

بالرغم من أن المالديف تعد من أصغر الدول الآسيوية من حيث المساحة والسكان ولكن يوجد فيها الكثير من الأماكن الثقافية التي تنفرد بها جزر المالديف مما جعلها مقصدا للسياحة الثقافية حيث يوجد بها المتحف الوطني، ومسجد الجمعة الكبير، ومعرض الفن الوطني ومعرض إيسجا للفنون.

ثانيا السياحة الدينية

يوجد في جزر المالديف أهم الأماكن الدينية التي تجعل السياح تستقطب زيارتها والتي تتمثل في مسجد هولهوماليه، ومسجد هوكورو مكسي.

ثالثا: السياحة الترفيهية

هناك الكثير من الأسباب التي تتوفر في جزر المالديف مما يجعلها من الأماكن السياحية والترفيهية المتميزة حيث المنتجعات السياحية الشاطئية التي توفر للسياح الأماكن المميزة للترفيه والاستجمام من خلالها لكونها من الأماكن المعزولة عن الجزر المكتظة بالسكان.

أفضل أوقات السفر إلى جزيرة المالديف

تتوقف أوقات الذهاب إلى المالديف على حسب الغرض الذي من أجله يفضل السائح السفر إلي جزر المالديف فمثلا:

لمن يرغب التمتع بالغوص وركوب الأمواج يكون الفترة ما بين شهر مايو إلى نوفمبر هي الأفضل من حيث الأسعار المناسبة وفي هذه الأوقات يكون طقس العواصف ويكون الجو ممطر.

ولمن يرغب الاستجمام والتمتع بأشعة الشمس وجمالها تكون الفترة بين شهر ديسمبر حتى شهر ابريل هي الأنسب لهم ولكن في هذه الفترة يكثر السياح القادمين إلى جزر المالديف مما يجعل الأسعار مرتفعة.

ولذلك تعتبر السياحة في جزر المالديف متاحة وممتعه على مدار أيام السنة للتمتع بجمال المالديف.

شاهد أيضاً: تكلفة السياحة في تونس والانتقالات والإقامة

 أهم الأماكن السياحية في جزر المالديف

جزيرة الكاكاو

وهي من أجمل الجزر المالديفية التي يتجه إليها الكثيرون وخاصه العرسان الذين يرغبون في قضاء شهر عسل ممتع وهادئ لأنها من الجزر التي تتميز بشمسها الساطعة ومياهه الصافية ورمالها البيضاء المتلألئة، بالإضافة إلى أن جزيرة الكاكاو تضم منتجع من أفخم وأجمل المنتجعات وهو (كومو كوكو ايلاند) الذي يتميز بأنه يضم بعض الفلل والأجنحة المتميزة بالرقي والفخامة وموقعها المتميز لأنها تطل على المياه وتوفر للجميع السياح المتواجدون بها الكثير من مراكز الغوص.

جزيرة مالية

تعد جزيرة ماليه هي عاصمة المالديف والتي تجذب الكثير من السياح لكونها من أجمل الجزر التي تضم مجموعة من المباني المعمارية الحضارية بجانب العديد من المطاعم التي تقدم للسياحة أجمل وأشهى المأكولات كما يمكن للسائح زيارة العديد من الأماكن الثقافية والتاريخية التي تنفرد بها جزيرة ماليه وبها الكثير والكثير من الأماكن التي يتمتع بها السائح بالاستجمام وقضاء أوقات ترفيهية ممتعة.

هكذا نكون قد وضحنا السياحة في المالديف، بشرح مبسط لأنواع السياحة في المالديف وأفضل أوقات السفر إلى جزيرة المالديف ونتمنى أن نكون قد وضحنا هذا الموضوع بطريقة مفيدة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.