الحل النهائي لغمازات الارداف بالتمارين الرياضية والجراحة
الحل النهائي لغمازات الارداف

الحل النهائي لغمازات الارداف نهائيًا، غمازات الأرداف أو ما يطلق عليها اسم العضلة النائمة أو الخفسة، أو كما يطلق عليها الورك الغائر، وتبدو غمازة الأرداف على هيئة حفرة دائرية سهل رؤيتها على جوانب الجسم الخارجية، والتي تؤثر بالسلب على الشكل الجمالي لمنطقة الأرداف، الأمر الذي يتسبب في كثير من الفتيات والسيدات، وبمقالنا هذا سنعرض لكم أهم طرق التخلص من هذه المشكلة بشكل جذري.

غمازات الارداف

تعرف بأنها حفر دائرية، توجد بشكل متمركز على جوانب الأرداف من الناحية الخارجية، وتؤثر بشكل سلبي على مظهر الأرداف، حيث أنها تقلل من مظهرها الجمالي، فتبحث الكثير من السيدات والفتيات عن طرق للتخلص منها، وذلك للتمتع بأرداف تبدو مستقيمة دون نتوءات أو انثناءات نحو الخارج، ودون حفر نحو الداخل.

الحل النهائي لغمازات الارداف بممارسة التمارين الرياضية

هناك عدد من الطرق، التي تعد الحل النهائي لغمازات الارداف وتساعد على التخلص منها، خاصة أن هذه الغمازات في بعض الأحيان يكون سببها تناول الأطعمة الغنية بالدهون الثلاثية، أو سببها عدم ممارسة الرياضة، وفيما يلي أهم الطرق للتخلص منها:

  • تمارين القفز: ويساعد على تناسق الجسم، ويحافظ على الجسم مشدودًا، ويُمارس هذا التمرين من خلال، الوقوف وفرد الظهر باستقامة ، وترك مسافة صغيرة بين الساقين، ثني المرفقين وضم كلا اليدين مع تثبيت قبضتي اليد بمنتصف الصدر، ثم القفز لمسافة أبعد، مع الحفاظ على التصاق قبضتي اليدين.
  • تمرين النوم: وينام الشخص على جانبه الأيمن بشكل مستقيم، مع رفع الساق اليسرى للأعلى مع مراعاة أن تكون الساق مستقيمة، ثم النوم على الجانب الأيسر ورفع الساق اليمنى لأعلى لمدة نصف دقيقة.
  • تمارين القرفصاء: ويعد الحل النهائي لغمازات الارداف تمامًا، ويقف الشخص مستقيمًا، ويقوم بفرد ظهره وفتح ساقه، ثم يفرد ذراعيه ويمسك بزجاجة ماء وزنها 2 لتر بيده، قم يأخذ وضع القرفصاء، ثم يقف مجدداً وتُكرر هذه الوضعية أكثر من مرة.
  • تمرين الوقوف مع رفع الساقين: هذا التمرين بمثابة الحل النهائي لغمازات الارداف بشكل تام، ويقف المتدرب بشكل  مستقيم ويفتح ساقيه، ثم يثني أحد قدميه ويرفعها عن سطح الأرض بحيث تكون عظام الفخذ مستقيمة، ويُكرر هذا التمرين عشر مرات.
  • تمرين الكرة: ويعد من أسهل التمارين، حيث يجلس المتدرب على كرة التمارين ويقفز عدد من المرات بواسطتها.
  • تمارين الدراجة النائمة: وينام المتدرب على ظهره مستقيمًا، ثم يثني ساقيه ويرفعهما للأعلى، ويحركهما بشكل دائري بشكل أشبه بقيادة الدراجة.

شاهد أيضًا: فوائد الرمان للتخسيس وفوائد مشروب قشر الرمان المغلي لتنزيل الوزن

علاج غمازات الادراف بالجراحة

يلجأ كثير من الناس إلى الجراحة التجميلية، من أجل التخلص النهائي من مشكلة غمازات الأرداف خاصة الفتيات والنساء، وقد لاقت الجراحة التجميلية كثير من النجاح مؤخرًا، حيث تساعد هذه الجراحة على التخلص من زيادة الدهون المتراكمة بالجسم.

حيث يتم تفتيت الدهون بواسطة جلسات الليزر، وتعد الجراحات التجميلية هي الحل النهائي لغمازات الادراف بشكل مثالي، خاصة أن مثل هذه الجراحات قد شهدت كثير من التطور في الفترة الأخيرة، حيث يعمد الجراحين على حرق دهون الأرداف والمنطقة المحيطة من خلال الحقن أو جلسات الليزر أو من خلال سحب الدهون.

الحل النهائي لغمازات الارداف بواسطة جلسات الشمع

تعد جلسات الشمع الساخنة، واحدة من أكثر طرق القضاء على غمازات الأرداف بشكل نهائي، حيث يكثر استخدامها ببلاد المغرب، وقد أثبتت هذه الطريقة فاعليتها القوية، في التخلص من مشكلة تراكم الدهون تحت الجلد، وتعتمد هذه الطريقة على ملأ كيس من سائل الشمع الساخن، ثم فرد هذا الكيس على المكان الذي سيتم إزالة الدهون منه.

شاهد أيضًا: فوائد الجري في الصباح الباكر وأهم النصائح التي يجب الالتزام بها عند الجري

وفي الختام، سنشير إلى كافة النقاط التي تناولناها في هذا المقال، بدءاً من تعريف غمازات منطقة الأرداف، وأهم التمارين الرياضية التي تساعد على التخلص منها بشكل آمن وفعال، كما أشرنا أيضًا إلى الجراحات التجميلية وجلسات الشمع، التي تعد بمثابة الحل النهائي لغمازات الارداف بسهولة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.