فوائد الجري في الصباح الباكر وأهم النصائح التي يجب الالتزام بها عند الجري
فوائد الجري في الصباح الباكر

يوجد الكثير من فوائد الجري في الصباح الباكر، فهو يُساعدنا في الحفاظ على صحتنا الجسدية والنفسية أيضًا، فالجري رياضة بسيطة في ممارستها ومهمة بالنسبة لأجسادنا.

الجري في الصباح الباكر يُخلصنا من التعب والإرهاق،  لهذا السبب يُمارسها الكثير من الأشخاص من مُختلف الفئات العمرية حول العالم، ومن خلال موقع تثقف سنعرض فوائد الجري في الصباح الباكر ونصائح تُساعدك على الجري.

فوائد الجري في الصباح الباكر

يُمارس العديد من الأشخاص رياضة الجري في الصباح الباكر بسبب فوائده المتعددة، حيث يُساعد الجسم على الحصول على كميات كبيرة من الأكسجين النقي ويساعد على رفع مستوى حرق الدهون والسعرات الحرارية في الجسم، كما أنه يُزيل الشعور بالاكتئاب والقلق والضغط الناتج عن ضغوطات الحياة.

ماهي فوائد الجري في الصباح الباكر؟

يُمكنك تحفيز نفسك لممارسة رياضة الجري عن طريق الاطّلاع على فوائد الجري في الصباح الباكر، وهي:

  1. يُحسن صحة القلب

تُقلل رياضة الجري مخاطر الإصابة بأمراض القلب، وذلك من خلال الجري لمدة خمس دقائق فقط كل يوم، كما أكد الباحثين أن العدائين لديهم نسبة مخاطر أقل بنسبة 27% بالنسبة للوفاة المبكرة، وأقل 30% بالنسبة للوفاة بسبب أمراض القلب والأوعية الدموية، وبذلك يساعدك الجري على بقاء صحتك في أفضل حال.

  1. الجري يمنع تخزين الدهون في الجسم

تحدث عمليتان للطعام الذي نأكله، الأولى يقوم الجسم بتحويل ذلك الطعام إلى مصدر طاقة والثانية يقوم بتخزينه على شكل دهون داخل الخلايا، فإذا كنت تُريد الحصول على جسم رياضي عليك ممارسة رياضة الجري في الصباح الباكر دون تناول وجبة فطور، حيث إنك أثناء الجري تقوم بحرق الدهون المُخزنة داخل الجسم، بذلك سيقوم جسمك بتعويض الوجبة بعد التمرين، دون تخزين الطعام في الجسم.

  1. يُحسن الصحة العقلية

يؤثر الجري بشكل ايجابي على صحتنا النفسية والعقلية، وهذا تطبيقًا للمقولة الشهيرة “العقل السليم في الجسم السليم”، حيث يمنحك الجري الانفتاح على العالم، والاستمتاع بالمناظر الطبيعية.

  1. يُحسن من قدرتك على النوم

الجري يُساعد الأشخاص الذين يعانون كثيرًا من الأرق، حيث أكدت الدراسات الحديثة على أن الأشخاص الذين يمارسون الرياضة في الصباح يحظون بنوم أعمق وأطول مقارنةً بمن لا يُمارسونها.

نصائح تُساعدك على الجري

توجد بعض النصائح التي تُساعد على ممارسة رياضة الجري، وهي:

  1. ارتداء الملابس الرياضية المريحة والمناسبة للحركة.
  2. يُفضل ارتداء حذاء رياضي مناسب ومريح للقدمين أثناء الجري، حيث أن منطقة القدم هي التي تتعرض للتعب والإرهاق بشكل كبير، كما أنه يُفضل شراء الحذاء بالمساء حيث تكون حجم القدم فيه أكبر من حجمها في النهار.
  3. من النصائح الهامة لممارسة رياضة الجري هي ممارستها في الأماكن المُخصصة لها مثل: (مضمار الجري-الحدائق-المنتزهات) بحيث تكون بعيدة عن الازدحام والأصوات المتداخلة.
  4. تجنب الجري تمامًا في منتصف الطريق.
  5. ارتداء قبعة شمس لحماية نفسك من ضربات الشمس.
  6. شرب كميات كبيرة من السوائل أثناء الجري حتى لا تتعرض للجفاف.
  7. يجب القيام بالتحمية لعضلات جسمك قبل البدء في الجري، حتى لا تصاب بشد عضلي.
  8. تعلم الطريقة الصحيحة للجري إما عن طريق استشارة مدرب متخصص أو مشاهدة الفيديوهات التعليمية لطريقة الجري الصحيحة للمبتدئين.
  9. يمكنك تحفيز نفسك عن طريق تحميل تطبيق على هاتفك الذكي، يقوم بتتبع مسافة وسرعة وتوقيت الجري ومعدل السعرات الحرارية التي قمت بحرقها أثناء فترة الجري.

هكذا نكون قد انتهينا من مناقشة موضوعنا “فوائد الجري في الصباح الباكر” الذي عرضنا فيه فوائد الجري في الصباح الباكر وبعض النصائح تُساعدك على الجري بطريقة صحية وسليمة، ونتمنى أن نكون أفدناكم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.