البلاك بورد جامعة الملك سعود تسجيل الدخول
البلاك بورد جامعة الملك سعود

إن منصة البلاك بورد جامعة الملك سعود أحد أفضل البدائل للتعليم الفعلي كونها منصة تعليم عن بعد، فهي أحد أفضل الأنظمة الإلكترونية للتعلم وأنت في أي مكان في العالم، ولهذا سنتناول العديد من المعلومات حول البلاك بورد جامعة الملك سعود، وكيفية تسجيل الدخول على المنصة، كما إننا سنوضح مميزات نظام البلاك بورد.

البلاك بورد جامعة الملك سعود

يعد نظام البلاك بورد الخاص بجامعة الملك سعود أحد أفضل الأنظمة الإلكترونية للتعلم عن بعد، حيث إن هذا النظام يوفر العديد من أدوات الاتصال المتزامنة وغير المتزامنة التي توفر إمكانية تواصل قوية بين الطلاب المتعلمين والمعلمين ومنسوبي الجامعة.

إن المقررات الدراسية الخاصة بالمتعلمين يتم تقديمها عبر هذا النظام، حيث يرفع المعلمين المقررات إلكترونيًا للمتعلمين، ويتيح لهم النظام إدارة العديد من الاختبارات والأنشطة التعليمية المختلفة، كما إنه يوفر لهم إمكانية إصدار تقارير خاصة بأداء كل طالب.

خلال الفصل الدراسي الحالي وفي ظل جائحة كورونا تم اعتماد منصة البلاك بورد في إدارة التعلم، تدعم المنصة خدمة الدعم الفني وخدمة الصيانة لكل مستخدميها، مما يسهل عملية إدارة المحتوى CMS.

تسجيل الدخول في منصة البلاك بورد جامعة الملك سعود

يجب على المتعلمين معرفة كيفية تسجيل الدخول على منصة البلاك بورد بهدف معرفة الأدوات التعليمية التي ستستخدم في الدراسة عن بعد، كما إنها توفر العديد من المعلومات الخاصة بالمقررات الدراسية، والجدول الخاص بالمحاضرات، ولمعرفة كيفية تسجيل الدخول اتبع الخطوات التالية:

  1. يجب على الراغب في تسجيل الدخول في المنصة الذهاب إلى الموقع الرسمي لجامعة الملك سعود من هنا.
  2. النزول إلى أسفل الصفحة والضغط على نظام إدارة التعلم.
  3. سيتم إعادة توجيه الطالب إلى صفحة البلاك بورد لجامعة الملك سعود، ويمكنك الوصول إليها مباشرةً من هنا.
  4. يجب على الطالب إدخال اسم المستخدم في الأيقونة الخاصة بها.
  5. يجب على الطالب إدخال كلمة المرور في الأيقونة الخاصة بها.
  6. سيضغط الطالب على تسجيل الدخول.
  7. بعد اتباع الخطوات السابقة سيتم توجيه الطالب إلى المنصة.

شاهد أيضًا: البلاك بورد جامعة القصيم .. اعرف مميزات الدراسة من خلال نظام black board

مميزات نظام البلاك بورد

إن نظام البلاك بورد هو نظام مستحدث في مجال التعليم، ويرجع ذلك لكونه يوفر الكثير من الخدمات المميزة لطلاب الجامعات والدراسات العليا (ماجستير، دكتوراة) عن بعد مما يوفر على المتعلم عناء الذهاب للجامعة، حيث إنه يمكن متابعة المواد التعليمية من أي مكان.

تتمثل أهمية نظام البلاك بورد في كونه البديل الأساسي للجامعات والمعاهد في الوقت الحالي مما يوفر للطلاب فرصة متابعة الدراسة عن بُعد لتجنب مخاطر انتشار فيروس كورونا المستجد.

إن جائحة كورونا الحديثة دفعت الحكومات المختلفة إلى جعل وزاراتها تعمل على توفير بديل لنظم التعليم التقليدي، مما أنشئ نظم تعليم إلكترونية قادرة على توفير خدمات تعليمية للطلاب في الجامعات والمعاهد المختلفة.

لنظام البلاك بورد العديد من المزايا وهي:

  • إمكانية توزيع الطلاب إلى مجموعات.
  • يتيح نظام البلاك بورد للطلاب إمكانية التسجيل في جميع المقررات العلمية وذلك حسب الخطة التعليمية المتاحة لهم.
  • جعل نظام البلاك بورد إمكانية متابعة الهيئة التدريسية للطلاب بشكل مباشر أمرا سهلًا بداية من تسجيلهم الدخول بالمنصة حتى عملية تسجيل الخروج.
  • يوفر نظام البلاك بورد لهيئة التدريس إمكانية وضع اختبارات صوتية أو مقاطع الفيديو.
  • يتميز نظام البلاك بورد بالخصوصية الكاملة، ويرجع ذلك لوجود لكل طالب وعضو بهيئة التدريس بريد الكتروني خاص به.
  • يتيح نظام البلاك بورد إمكانية إرفاق ملفات خلال الرسائل بين الطلبة بعضهم البعض وهيئة التدريس، وتتيح للطلاب إمكانية القيام بعمل محادثات مشتركة فيما بينهم، كما إنها تسمح لأعضاء هيئة التدريس متابعة المحادثات بين الطلاب.
  • تعد أفضل ميزة لنظام البلاك بورد هي ميزة الارشفة والتي تسمح للطلبة وهيئة التدريس العودة للمعلومات التي تم شرحها بأي لحظة.
  • يحتوي نظام البلاك بورد على العديد من الأدوات والتي من خلالها يمكن للطلاب والمعلمين الاستفادة من نظام التعليم بشكل كامل.

شاهد أيضًا: بلاك بورد جامعة طيبة تسجيل دخول بالخطوات ومميزات استخدامه

هكذا نكون قد تناولنا العديد من المعلومات الخاصة بمنصة البلاك بورد جامعة الملك سعود، وكيفية التسجيل بها وما تمثله من أهمية في عصرنا الحالي للحفاظ على أرواح الطلاب من جائحة كورونا، كما إننا تناولنا المميزات العديدة لنظام البلاك بورد بشكل وافي وبسيط، ونتمنى أن نكون قد أفدناكم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.