افضل دعاء مستجاب للرزق .. أدعية جلب الرزق الوفير
افضل دعاء مستجاب للرزق

افضل دعاء مستجاب للرزق مُجرب، الرزق هو أحد الأمور التي تشغل بال كل منا، ويستهلك مساحة كبيرة في التفكير، كما أن الإنسان يستغرق وقتًا كبيرًا في التفكير بنصيبه وبما قسمه الله له، ولأن الله وحده هو الرزاق، لذا علينا الاستعانة به في طلب السعة في الرزق، وأن نستجب لما أمرنا الله به، وهو أن نسعى من أجل طلب الرزق، وأن ندعوا الله فيستجب منا، وأن يرزقنا من واساع فضله العظيم.

أدعية جلب الرزق

ما أعظم أن يسأل العبد ربه أدعية جلب الرزق ويسأله سعة الحال، وأن يسأله التيسير في الأمور ويسأله التوفيق في كافة أمور الدنيا، فنحن نلجأ للمولى لأنه وحده القادر على كل شيء، فهو الرزاق ذو القوة المتين، والهوم المُغيث وهو الكريم، وفيما يلي أدعية جلب الرزق:

  • ربي يا من تسمع همساتنا، وتعلم ما يدور في صدورنا، ويا من ندعوك ونتوسل إليك استجابة دعواتنا، أسألك يا الله سعة الرزق، وأن ترزقني رزقًا لا يعد، وليس له حد.
  • افضل دعاء مستجاب للرزق: ربي افتح علي من أبواب الرزق، وأجعل رزقي واسعًا حلالًا طيبًا، واكفني يا الله بحلالك وأغنني بفضلك.
  • إلهي إن كان رزقي عندك بالسماء أسألك أن تنزله، وإن كان رزقي مخبئًا في الأرض أسألك أن تخرجه، ولو كان رزقي بعيدًا أسألك أن تقربه.
  • إلهي لو كان رزقي قريبًا أسألك أن تيسره، وأسألك يا الله إن كان رزقي قليلًا فكثره، ولو كان رزقي كثيرًا أسألك أن تدمه علي وتبارك لي فيه.
  • ربي ارزقني من عندك رزقًا ذكيًا طيبًا ليس له حد، وأسألك من عند فرجًأ ليس له مد، وأسألك يا الله خيرًا كثيرًا من عند ليس له عد، وأن ترزقني رزقًا حلالًا دون كد، وأن تستجب دعواتي يا الله دون رد.

افضل دعاء مستجاب للرزق

دائما ما نحاول الأخذ بجميع الأسباب أثناء طلب الرزق، فالسعي وراء العمل والتفكير لتدبير المال هما أساس الأخذ بالأسباب، وقد ورد في السنة النبوية الشريفة افضل دعاء مستجاب للرزق مأثور، بإعتبار أن الدعاء المستجاب جزء من الإيمان، وأن الله وحده هو الرازق من بيده جلب الخير، وفيما يلي أدعية الرزق:

  • ربي أعوذ بك من فضيحة الدين والفقر، وأعوذ بك من الهرم والمغرم، وأعوذ بك من الكسل والفقر وفتنته.
  • إلهي أيقظني على رزق طيب لم أتوقعه ولم أفكر به، وأيقظني يا الله على تحقيق أمنياتي.
  • ربي يا من بيدك تقسيم الأرزق، أسألك أن تجعل لي حظًا طيبًا ونصيبًا عظيمًا من رضاك وتوفيقك، وأسألك حظًا من العفو والعافية والغنى والبركة، من غير حول ولا قوة مني إلا بك.
  • ربي لا تجعل لي ملجأ إلا سواك، ولا تجعل لأي من عبادك سببًا في التحكم برزقي، وأسألك أن لا تحرمني وأن تعطني من واسع فضلك.

دعاء جلب الرزق الوفير

يجوز للعبد أن يسأل ربه افضل دعاء مستجاب للرزق الوفير، ويجوز أن يسأله خير الدنيا وخير الآخرة، فالسنة النبوية تعج بأدعية زيادة الرزق وسعة الحال، فالرزق هو العطاء الذي ينتفع العبد به في الحياة،.

وقد تكفل المولى بتقسيم الأرزاق على العباد، فيرزق من يشاء ويمنع عن من يشاء ليختبر صبره وقوة إيمانه، وحينما يدرك العبد جيدًا أن الله وحده هو الرازق، وأنه عليه أن لا ينشغل بتحصيل الرزق حينها تهدأ نفسه ويشعر بالطمأنينة، ولا ضرر أن يدعوا العبد ربه افضل دعاء مستجاب للرزق وأن يسأل الله دعاء جلب الرزق الوفير دون حساب.

  • ربي أسألك تسهيل كل أمر صعب، وأسألك تيسير كل أمر عسير، وأسألك باسمك الأعظم قضاء ديني والسعة في رزقي.
  • ربي يا كريم يا رحيم، يا عالم بما في ضمائرنا، ويا من أنت أعلم بما في خواطرنا وهواجسنا، أسألك رحمة واسعة، ورزقًا طيبًا، وأسألك أن تغنيني من فضلك العظيم.
  • إلهي يا من لا يعز شيء عنك، أسألك بعضً من فيض فضلك، وأسألك أن ترزقني من بحر كرمك، فأنت وحدك بيدك مقاليد كل شيء.
  • إلهي يا واسع الكرم، أسألك يا كريم يا كثير الجود، أسألك يا الله أن تهبني ما تقر عيني به، وأن ترزقني دون سؤال، وأن تغنني من فضلك، وأسألك من جودك الواسع يا الله.
  • ربي يا رحمن ورحيم الدنيا والآخرة، أسألك رحمة لي تغنني بها، وأسألك الغوث يا غياث المستغيثين.

وفي الختام، تناولنا في مقالنا هذا افضل دعاء مستجاب للرزق مأثور، حيث يعد الدعاء من أعظم العبادات التي قد يقوم بها العبد، وقد أمرنا الله أن ندعوه بكل ما في صدورنا، وأن نسأله من خير الدنيا والآخرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.