اسماء كلاب ذكور ومعانيها
اسماء كلاب ذكور ومعانيها

قد نشعر بحيرة من أمرنا عند اختيار اسماء كلاب ذكور ومعانيها مناسبة للتي نملكها، حيث يوجد الكثير من الأسماء المختلفة التي يمكن اللجوء إليها، والتي يعبر كل منها عن الشخصية التي يمتلكها كل كلب أو جرو، حيث يتم اختيار الاسم حسب الأفعال التي يقوم بها، لذا ومن خلال موقع تثقف نقدم لكم اسماء كلاب ذكور ومعانيها.

اسماء كلاب ذكور ومعانيها

خلق الله الكثير من المخلوقات المختلفة، منها المفترسة، ومنها التي استطاع الإنسان أن يستأنسها لتصبح صديقة له كبعض أنواع الطيور، والقطط، والسلاحف، وغيرها من الحيوانات الأخرى، ونجد أن من أفضل الحيوانات، وأكثرها تعبقًا ووفائًا مع الإنسان هي الكلاب.

حيث يعتبر الكلب هو الرفيق الأقرب للإنسان منذ القدم، فساعدة في عمليات الصيد، والعثور على بعض الأشخاص أثناء عمليات الإنقاذ المختلفة، حتى أنه قد يدافع عن الإنسان في حالات ضعفه ولو تطلب الأمر أن يضحي هذا المخلوق المميز بحياته.

وكما البشر نجد أن الكلاب قد تختلف في شخصياتها بصورة أو بأخرى، فمنها الأنواع التي تحب اللعب بكثرة، ومنها الأنواع الكسولة بعض الشيء، ومنها التي تظهر عدوانية أمام الغرباء، وغيرها من الصفات الأخرى.

لذلك يجب أن نكون على علم باسماء كلاب ذكور ومعانيها، لتتمكن من اختيار الاسم المناسب للكلب الذي تمتلكه، ليس حسب الشخصية فقط، بل وحسب الشكل إن تطلب الأمر، ومن اسماء كلاب ذكور ومعانيها التي يمكن الاختيار منها ما يلي:

اقرأ أيضًا: حديث الرسول عن الكلاب بالشرح الكامل

أسماء كلاب ذكور باللغة العربية

تعتبر اللغة العربية من أفضل اللغات حول العالم، والتي بها الكثير من الكلمات المختلفة التي يمكن استخدامها، حيث يمكن أن نشتق من كلماتها الكثير من الأسماء والمعاني المختلفة، وينطلق ذلك على أسماء الحيوانات، فمن اسماء كلاب ذكور ومعانيها التي يمكن الاختيار منها باللغة العربية ما يلي:

الاسم (شيكو)

هو من أفضل الأسماء التي يمكن استخدامها وأكثرها انتشارًا، والتي تتسم ببعض الكوميديا، حيث يفضل استخدام هذا الاسم للجراء الصغيرة، أو الكلاب ذات الطابع المرح، ويقصد به المسحوق المحروق الذي يتم استخدامه في صناعة بعض الأمور البسيطة كالمج الذي يتم الشرب فيه.

الاسم (سلطان)

قد يكون من الأسماء البسيطة، والتي من الصعب تخيل أن يتم تسمية أحد الكلاب بها، ولكن البعض يفضل استخدام هذا الاسم لسهولته، خاصةً أنه يٌعبر عن شخصية الكلاب الراقية والتي تمتلك طابعًا خاصًا ومميزًا بها يصعب وصفه، ويقصد بهذا الاسم صاحب النفوذ.

الاسم (زغلول)

من الأسماء الطريفة كما باسم شيكو، والتي يتم تسمية أنواع الكلاب الصغيرة بها، حيث نجد أن تلك الأنواع نشيطة وتحب المرح بصورة أكبر من بعض الأنواع الأخرى، ويقصد به اسم الطفل الصغير أو فرخ الحمام.

الاسم (سيمبا)

قد يبدوا هذا الاسم مألوفًا بشكل كبير، فمن منا لم يرى فيلم الملك الأسد الشهير، والذي أحبه الجميع دون استثناء، ويمكن استخدام هذا الاسم للكلاب التي تتمتع بالشجاعة، ونجد أن هذا الاسم هو من أسماء الأسد.

الاسم (كيدار)

من الأسماء الغير منتشرة بشكل كبير، ومع ذلك يظل من الأسماء المميزة التي يمكن استخدامها، حيث يوجد الكثير من المعاني المختلفة للاسم، فيقصد به كثير الحظ، أو النشيط، أو القوي، وغيرها من المعاني التي تتميز بالكثير من الصفات الأخرى.

الاسم (شمشون)

من الأسماء العربية القديمة، والتي كان يكثر استخدامها بإحدى الفترات بصورة كبيرة، وعلى الرغم من عدم انتشار هذا الاسم بصورة كبيرة كما بالسابق، إلا أنه لازال يستخدم من قبل محبين هذا الاسم، ويقصد به شبيه الشمس.

أسماء كلاب ذكور باللغة الإنجليزية

تحتوي اللغة الإنجليزية على الكثير من أسماء الكلاب الذكور المختلفة التي يمكن استخدامها، من قبل الأفراد، حيث يفضل أغلب مربي الكلاب استخدام تلك الأسماء، وهو ما جعلها أكثر الأسماء انتشارًا، فمن أسماء الكلاب الذكور باللغة الإنجليزية ما يلي:

الاسم (ماكس)

يحتل هذا الاسم المركز الأول لأكثر أسماء الكلاب استخدامًا حول العالم، حيث يحب أغلب محبي الكلاب هذا الاسم بشكل كبير، والذي يٌقصد به التاجر، ومن مميزات هذا الاسم، أنه يمكن استخدامه لأغلب أنواع الكلاب دون الحاجة للنظر إلى تصرفات الكلب أو أفعاله.

الاسم (جرانت)

يتم استخدام هذا الاسم للكلاب التي تميل إلى الراحة بشكل كبير، كما يمكن تسمية الكلاب التي تتسم بقيادة الكلاب الأخرى به، حيث يقصد بهذا الاسم الرائع أو العظيم، ونجد أن هذا الاسم يتم استخدامه بكثرة كما بالاسم السابق، ولكن لا يتساوى معه، حيث يحتل هذا الاسم المركز الثاني من حيث أكثر الأسماء استخدامًا.

الاسم (ديدرك)

من الأسماء الغريبة بعض الشيء، والتي يمكن أن يتم استخدامها بصورة قليلة، حيث يقصد به المتكبر، وهو مالا نراه بالكلاب عادةً، ولكن يمكن أن يتم استخدام الاسم لأنواع الكلاب التي تفضل الابتعاد عادة عن القطيع، أو محاولة فرض سيطرتها بعض الشيء.

الاسم (ليونارد)

لا يتم إهداء هذا الاسم لأي من الكلاب، حيث يقصد به الشجاعة والجمال، لذلك يفضل أن يتم استخدامه مع الكلاب التي تتميز بتلك الصفات، ولا يشترط الانتباه إلى باقي الصفات التي يمتلكها كلبك، حيث إن هذا الاسم كافي ليتماشى مع باقي الصفات الأخرى دون أدنى مشكلة.

الاسم (شوجر)

من الأسماء الإنجليزية الطريفة، والتي يتم استخدامها مع الكلاب الصغيرة بشكل كبير، وذلك نتيجة تمتعها بشكل لطيف وحجم متناهي في الصغر مقارنةً بأغلب أنواع الكلاب الأخرى، ويقصد به السكر، ومن الطريف بالأمر أنه يمكن تسمية هذا الاسم لكلا الجنسين من الكلاب الذكر والأنثى.

الاسم (أوسكار)

من الأسماء ذات الطابع الخاص مقارنة ببعض الأسماء المنتشرة الأخرى وأكثرها تميزًا، حيث يقصد بهذا الاسم الرمح الهلالي، وهو يتناسب بشكل كبير مع الكلاب التي تظهر بشكل أكثر أناقة عن غيرها من الكلاب الأخرى.

الاسم (روي)

يقصد بهذا الاسم الملك، وهو من الأسماء التي يتم إهداءها إلى بعض أنواع الكلاب الضخمة، ويمكن القول بأنه من أكثر الأسماء المناسبة لتلك الفئة من الكلاب، فعلى سبيل المثال يتم تسمية أغلب كلاب البيتبول بهذا الاسم.

الاسم (لوكي)

هو اسم أحد المعبودين اليونانيين، والذي كان يرمز إلى إله المقالب والخدع بالثقافة اليونانية القديمة، وهو من الأسماء المناسبة للكلاب التي تحب اللعب بصورة كبيرة مقارنة بغيرها من الأنواع الأخرى.

الاسم (هانتر)

من السهل اختيار هذا الاسم للكلاب التي تنتمي لفئة الكلاب الصيادة، حيث يقصد بهذا الاسم الصياد، ويعتبر هذا الاسم من أفضل الأسماء التي يمكن استخدامها لأنواع الكلاب من النوع بيغل، أو كلاب الجولدن، أو كلاب فايمرانر، وغيرها من الأنواع الأخرى.

الاسم (كارلو)

هو أحد الأسماء القديمة، والذي يعود أصله إلى اللغة الألمانية، ويقصد به الحرية، ويمكن اختيار هذا الاسم للكلاب التي تفضل قضاء أغلب أوقاتها خارج المنزل، والعب أغلب الوقت.

الاسم (لويجي)

يشير هذا الاسم إلى الشهرة والنجومية، وهو من الأسماء المفضلة لأصحاب الكلاب الذين يشاركون في بعض المسابقات الخاصة بالكلاب، ويمكن إهداء هذا الاسم لأنواع الكلاب التي تتصرف بصورة أكثر تميزًا عن الأنواع الأخرى.

شاهد أيضًا: اسماء مزخرفه ببجي عربي

بذلك نكون قد قدمنا لكم اسماء كلاب ذكور ومعانيها، مع ذكر أفضل الأسماء التي يمكن استخدامها بكل من اللغة العربية، واللغة الإنجليزية، وما أنسب الصفات التي تتماشى مع كل اسم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.