ازالة الكرش بدون تمارين من خلال بعض النصائح والوصفات
ازالة الكرش بدون تمارين من خلال بعض النصائح والوصفات

هناك العديد من الطرق الفعالة التي تساعد على ازالة الكرش بدون تمارين، وسوف نقدمها لكم من موقع تثقف، فبروز الكرش مشكلة مزعجة وتظهر بسبب اتباع عادات يومية سيئة وهناك أسباب أخرى، لذلك يشغل بال الشخص الذي يمتلك كرش التخلص منه في وقت قصير ولكن بدون ممارسة الرياضة أو اتباع رجيم، وسوف نذكر عدة طرق توضح كيفية ازالة الكرش بدون تمارين في السطور التالية.

ازالة الكرش بدون تمارين

هناك العديد من الأشخاص الذين يريدون أن يتمتعوا ببطن مشدودة بدون أن يتبعوا نظام غذائي قاسي أو أن يقوموا بعمل تمارين شاقة، وهذا نظرًا لعدم وجود وقت فراغ أو أنهم كسولين، ويبحثون عن طرق فعالة ووصفات تخلصهم من حجم البطن الكبير، وذلك لأنهم يواجهون مشكلة ظهوره في الملابس، ونوضح كافة تلك الطرق تاليًا:

الامتناع عن تناول العلكة

لقد وجدوا أن مضغ اللبان يؤدي إلى زيادة الكرش نتيجة تراكم الدهون، وذلك لأن عند المضغ يدخل كمية كبيرة من الهواء.

البعد عن شرب الكحول

من المعروف أن شرب كمية كبيرة من الكحول، يؤدي إلى زيادة حجم الكرش، وذلك لأنها تحتوي على عدد كبير من السعرات الحرارية.

شاهد أيضا: فوائد حب الرمان للرجيم وسعراته الحرارية

انخفاض كمية الملح

إن تناول كمية كبيرة من الملح على مدار اليوم ينتج عنه تراكم كمية من السوائل في البطن مما يسبب وجود كرش، فعند التقليل منه يؤدي إلى انخفاض حجم الكرش بشكل كبير.

تناول الفاكهة

الكثير من الناس يشعرون بالجوع بين الوجبات الرئيسية ويتناولون مقرمشات ومسليات عالية السعرات، لكن من الأفضل تناول الفاكهة التي ستجعلهم يشعرون بالشبع أكثر، لكن يجب أن تكون فاكهة تحتوي على كمية قليلة من السعرات الحرارية مثل التفاح والبرتقال، ولا يجب أيضًا الإفراط في تناولها.

تجنب شرب المشروبات الغازية

إن المشروبات الغازية تحتوي على كمية هائلة من السكر والنكهات الصناعية والمواد الحافظة فهي تحتوي على سعرات حرارية عالية، وعند الإفراط في تناولها تسبب زيادة حجم البطن، لذلك يجب الامتناع عنها حتى تقلل من بروز البطن.

شرب الماء بكثرة

إن شرب كمية كبيرة من الماء على مدار اليوم يساعد على تقليل حجم البطن بشكل كبير، وذلك لأنه يشعرك بالشبع والامتلاء، كما أنه يقلل من الشهية ويجعلك تتناول كمية صغيرة من الطعام.

التقليل من كمية السكر

هناك أشخاص يتناولون كمية كبيرة من السكر في اليوم، والتي تكون السبب الرئيسي في زيادة حجم الكرش وأيضًا الشعور بالجوع بشكل أسرع، وذلك من خلال وضعها في المشروبات أو عند تناول الكيك، وعند التقليل منها خلال عدة أيام سوف تلاحظ الفرق وتجد انخفاض في حجم الكرش.

شاهد أيضا: طريقة عمل الخبز المشبع للدايت والعادي مع بعض النصائح التي يجب اتباعها

تناول الزبادي

إن الزبادي يحتوي على مادة تسمى البروبيوتيك، والتي تساعد بشكل كبير في زيادة حرق الدهون الموجودة في الكرش وأيضًا يسهل عملية الهضم، لذلك يُنصح تناولها في الليل مع إضافة قطرات من الليمون ويفضل عدم وضع السكر.

تجنب تناول خضار يسبب الغازات

إن وجود كمية كبيرة من الغازات في البطن يؤدي إلى انتفاخها مما يجعل حجم البطن كبيرة، وذلك يحدث بسبب تناول نوع من الخضروات مثل الكرنب والبروكلي والقرنبيط، فعند البعد عنها سوف تلاحظ أن حجم البطن قل كثيرًا.

البعد عن الأطعمة المعلبة

إن الأطعمة المعلبة تحتوي على كمية من المواد الحافظة وأيضًا الملح، مما يزيد من تراكم الدهون في منطقة البطن، لذلك فمن المفضل أن يتم تناول الأطعمة المطبوخة في المنزل أو الطازجة.

تناول أطعمة مليئة بالسعرات الحرارية

يجب تقليل كمية الأطعمة التي تحتوي على سعرات حرارية عالية، وذلك سوف يساعد بشكل كبير على التخلص من الكرش.

تناول الأكل بشكل أبطئ

من المعروف أن العقل بعد عشرون دقيقة يرسل إلى المعدة إشارة بالشبع، فعند تناول الطعام بشكل بطيء يجعل الشخص يتناول كمية أصغر عن المعتاد، ومن المفضل أن يتم تناول السلطة أولًا وبعد ذلك باقي الطعام مهما كان نوعه.

التمتع بكمية نوم

أكدت الدراسات على أن نوم الشخص بشكل غير كافي في اليوم مع تبدل مواعيد النوم يؤدي إلى وجود الدهون في منطقة البطن، لذلك يجب النوم بشكل كافي وأيضًا ضبط فترات النوم وأن الوقت الأساسي للنوم هو في الليل.

تجنب تناول أطعمة جاهزة

هناك الكثير من الناس في الوقت الحالي يطلبون الطعام الجاهز من المطاعم والذي يكون كالبرجر والبيتزا والبطاطس المقلية والفراخ المقلية، وهذه الأطعمة كارثة بكل المقاييس، وذلك لأنها تحتوي على كمية عالية من السعرات الحرارية وأيضًا مقلية في زيت وبها دهون، وهذه الأطعمة تزيد من تراكم الدهون بشكل كبير في منطقة البطن وتكون من أهم الأسباب لزيادة الكرش، فإذا كنت تريد أن تتخلص منه يجب أن تمتنع عن تناول هذه الأطعمة.

شاهد أيضا: فوائد الشعير للرجيم وبعض الطرق لاستخدامه

وجبة الإفطار

عند الاستيقاظ من النوم يجب تناول وجبة افطار غنية بالمواد الغذائية المفيدة للجسم، وذلك لأنها وجبة مهمة وعند عدم تناولها يحدث تراكم الدهون في منطقة البطن.

تقسيم الوجبات في اليوم

يوجد أشخاص يعتقدون أن كلما قل عدد الوجبات كلما كان إنقاص الوزن بشكل سريع، فمن المفضل أن يتم تناول خمس وجبات مقسمة على مدار اليوم، وذلك سوف يزيد من حرق الدهون وأيضًا يزيد من الإحساس بالشبع.

الجلوس بشكل صحيح

إن جلوس الشخص بشكل غير صحيح يكون السبب في زيادة حجم البطن، فإن كنت تريد أن تتمتع ببطن مشدودة يجب أن تضبط وضعية جلوسك وأن يكون ظهرك مفرود.

تجنب الحرمان من الطعام

يعتقد بعض الناس إن الحرمان من الطعام يساعد على التخسيس وتقليل حجم البطن، ولكن الإفراط أيضًا يزيد من تراكم الدهون، لذلك يجب تناول الطعام المختلف وفي طبق صغير مما يزيد من الشعور بالشبع بشكل أسرع.

الهرمونات سبب في ظهور الكرش

إن الهرمونات مثل الكورتيزول الذي يحدث بسبب الشعور بالتوتر والقلق يؤدي إلى ظهور الكرش وزيادة كمية الدهون في هذه المنطقة، لذلك قم بالاسترخاء وتجنب التوتر.

6 وصفات فعالة لازالة الكرش بدون تمارين وفي خلال أيام

بعد أن نكون اتبعنا كل الطرق التي ذكرناها سابقًا وغيرنا العادات الغير سليمة، سوف نعرض لكم طرق ازالة الكرش بدون تمارين وفي وقت قصير، وذلك من خلال النقاط التالية:

مشروب للتخلص من الكرش في وقت قصير

هناك مشروب يكون كالسحر يزيل الكرش في أيام معدودة، كل ما عليك هو إحضار ملعقة واحدة كبيرة من عشبة البابونج وملعقة واحدة صغيرة من بودرة الزنجبيل وملعقة واحدة صغيرة من الشاي الأخضر وملعقة واحدة من الكمون وكمية من أوراق النعناع الطازج و عصير الليمون وملعقة واحدة من بودرة القرفة.

طريقة عمل المشروب: نقوم بوضع ماء على النار حتى تغلي ونحضر كوب ونضع به الشاي الأخضر وبودرة القرفة وعشبة البابونج وعصير الليمون وبودرة الزنجبيل والكمون وأوراق النعناع ثم نسكب عليه الماء الساخن ونغطيه جيدًا ونتركه لمدة عشر دقائق وبعد ذلك نصفيه ونشربه، ويفضل تناوله في الصباح بعد الاستيقاظ، ومع الاستمرار سوف تجد نتيجة رائعة.

شاهد أيضا: كم سعرة حرارية في الموزة الواحدة وأهم فوائده للبشرة والصحة العامة

مشروب خل التفاح

يحتوي خل التفاح على حمض يسمى حمض الخليك والذي يساعد بشكل كبير على منع تراكم الدهون في الكرش وأيضًا يقلل من كمية السكر الموجودة في الدم، إن أفضل وقت لتناوله هو بعد الاستيقاظ من النوع ونقوم بوضع ملعقتان من خل التفاح على كوب من الماء وبعد عدة أيام سوف تلاحظ الفرق.

مشروب الديتكوس لازالة الكرش بدون تمارين

في الفترة الأخيرة أنتشر مشروب يسمى الديتوكس، وذلك لتأثيره القوي على إنقاص الوزن وخاصة في منطقة البطن، كما أنه يحتوي على مواد طبيعية مفيدة للجسم ويجعله يشعر بالانتعاش عند تناوله.

نقوم بتقطيع حبة برتقال واحدة إلى شرائح وأيضًا الخيار والليمون ونحضر كمية من النعناع الأخضر.

نضع كل المكونات في كوب كبير ونضيف لها الماء البارد والثلج (حسب الرغبة) ونتركه طوال الليل في الثلاجة ثم نشربه في صباح اليوم المقبل.

مشروب الشاي الأخضر

يتم وضع الشاي الأخضر مع الماء على النار وبعد ذلك يتم تناوله، ومن المفضل أن يشرب بعد تناول كل وجبة رئيسية أي حوالي ثلاث مرات في اليوم، فهو يحسن من عملية الهضم ويساعد على حرق الدهون في منطقة الكرش، فمن المعروف مدى كفاءته في ذلك.

شاهد أيضا: ماتشا مسحوق الشاي الأخضر فوائده وأضراره

مشروب الشمر

إن حبوب الشمر تجعل الشخص يشعر بالامتلاء والشبع وأيضًا تقلل من الشهية، لذلك نقوم بوضع كمية من حبوب الشمر في الكوب ونسكب عليها الماء المغلي ثم نتركها لمدة عشر دقائق مغطاة ثم نصفيها ونشربها قبل تناول الطعام بحوالي نصف ساعة.

مشروب القرفة وحبوب الكتان

نقوم بوضع ملعقة واحدة من القرفة المطحونة مع الماء حتى تغلي بعد ذلك نضعها في الكوب ونضيف لها كمية من حبوب الكتان والليمون المعصور ونخلطهم جيدًا ونتركه حتى يهدأ قليلًا ثم نشربه كل يوم.

في الموضوع السابق قد تناولنا طرق ازالة الكرش بدون تمارين وأيضًا بدون اتباع نظام رجيم، وأيضًا هناك طرق تُخَلِص الشخص من الكرش المزعج في وقت سريع مثل المشروب السحري الذي يحتوي على مواد طبيعية فعالة في إنقاص الوزن، ونتمنى أن نكون قد أفدناكم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.