بحث عن السياحة في الوطن العربي ونبذة عن أهم المزارات التي يمكن للسائح زيارتها
بحث عن السياحة في الوطن العربي

سنعرض لك في سطور بحث عن السياحة في الوطن العربي والعديد من الأماكن المُقترحة التي يمكنك زيارتها للاستمتاع بها.. وسنعرض لكم بعض الأماكن في مختلف المدن، مثل مصر والأماكن السياحية التي تميزها كالمعابد والمقابر الفرعونية.. وما تتميز به دُبي والأردن وكذلك العراق والأماكن التي يُقبل عليها الكثير من السياح من جميع أنحاء العالم.

بحث عن السياحة في الوطن العربي

السياحة في الوطن العربي تشكل أهم العوامل في زيادة الدخل القومي لدى الوطن العربي.. وتزداد أهمية السياحة في حالة دراستها بطريقة جيدة عن طريق خبراء متخصصين.

بحث عن السياحة في الوطن العربي وبعض المناطق السياحية

يحتوي الوطن العربي العديد من المناطق السياحية التي يأتي السياح لزيارتها من جميع أنحاء العالم لتنوعها وعظمة مناظرها.. وسنعرض بحث عن السياحة في الوطن العربي وأشهر الأماكن بها:

  • بعض الأماكن المشهورة في مصر القديمة: تقع مصر من الناحية الجغرافية في موقع متميز تطمح له الكثير من الدول، وتتميز مصر بكثرة أماكنها التاريخية التي يعرفها جميع أنحاء العالم، وقد اشتهرت بمعالمها بسبب الفراعنة القدامى وشهرتهم وتميزهم في البناء، ومن أشهر المعالم السياحية الموجودة بمصر: الأهرام التي تُعد من عجائب الدنيا السبع، والمقابر الخاصة بالملوك، والكثير من المعابد.
  • معبد الكرنك: وهو إحدى المعالم السياحية المُتواجدة في مصر، في مدينة الأقصر، وهو من أكبر دور العبادة، ويحتوي على الكثير من التماثيل التي تشبه أبي الهول، وطريق هذه التماثيل يسمى بطريق الكباش، وله سور كبير يوجد على وجه الأرض، والملك الذي قام ببنائه الملك سنوسرت الأول، عام 3200 قبل الميلاد، والمسافة التي تفصل بين مدينة الأقصر وبين معبد الكرنك تصل إلى ثلاثة كيلومترات، ويمتاز معبد الكرنك بوجود عروض تسمى بعروض الضوء والصوت الساحرة وهذه العروض يتم تقديمها في المساء، وهذه الطريقة تساعد في اكتشاف المزيد من المعلومات عن هذا المعبد.

بعض المعالم السياحية الموجودة في العراق

من خلال عرضنا لكم بحث عن السياحة في الوطن العربي، في العالم القديم عرفت العراق باسم بلاد الرافدين، وموقعها كان يمتد بين نهر دجلة والفرات، ومن أبرز المعالم التي قامت في الحضارات الخاصة بها هي:

  • قلعة أربيل: تم تشييدها في القرن الأول قبل الميلاد على يد الأشوريين.. ومن الناحية الجغرافية فهي تقع في مدينة أربيل.
  • مدينة بابل الأثرية: تم بنائها عام 2300 قبل الميلاد، وهذه المدينة ترجع إلى الإمبراطورية الأكادية السامية.
  • زقورة أور: تم بنائها عام 2050 قبل الميلاد، وموقعها يقع في الناحية الشرقية من مدينة نصر.

بعض المعالم السياحية الموجودة في الأردن

من المعالم السياحية المشهورة في الأردن هي:

  • مدينة البتراء

تم بناء هذه المدينة في عام 312 قبل الميلاد.. ومن حيث موقعها فهي تقع في المملكة الأردنية الهاشمية، وهي واحدة من عجائب الدنيا السبع، وقد تم تشييدها على يد الأنباط.

  • مدينة جرش اليونانية

قد تم بناء هذه المدينة في خلال حكم الإسكندر الأكبر أيام اليونان، وهذه المدينة تحتوي على العديد من المباني الأثرية مثل: سبيل الحوريات، ساحة الندوة، معبد أرتميس، شارع الأعمدة والمسرح الجنوبي.

المعالم الأثرية الموجودة في سوريا

سنعرض لكم بعض الأماكن التاريخية والسياحية الموجودة في سوريا:

  • قلعة الحصن

تم تشييد هذه القلعة عام 1031 قبل الميلاد، على يد المرداسيون.. وهي قلعة صليبية تقع من ضمن مجموعة السلاسل الجبلية الموجودة في مدينة حمص على الساحل السوري.

  • مدينة تدمر

تم بنائها ما بين القرن الأول الميلادي والقرن الثاني الميلادي، ومن ناحيتها الجغرافية فهي تقع في سوريا، وتشتهر بالعديد من المعالم مثل: المدافن التي تخص الملوك، الشارع المستقيم، أقواس النصر، ومعبد بعل.

المناطق السياحية في مدينة دُبي

عندما يتم ذكر اسم مدينة دُبي فإن أول ما يحضر بأذهاننا هو برج خليفة فسوف نحدثكم عنه.. وعن بعض الأماكن السياحية المتواجدة في دُبي وهي:

  • برج خلفية: يتوسط برج خليفة مدينة الإمارات، ويصل ارتفاع هذا البرج إلى 828 متر، وعدد طوابقه 163 طابق، وقد تم افتتاح هذا البرج لأول مرة عام 2010 ميلاديًا وتم تقديم عرض مميز به.
  • برج العرب: يُصنف برج العرب في القائمة الخاصة بأطول الفنادق وهو يحتل المركز الرابع من بين هذه الفنادق.. وهذا الفندق تم بنائه على جزيرة صناعية وبه مطعم يقوم بجذب العديد من السياح إليه لأنه تم تصميمه تحت الماء، وهو من أعظم الفنادق المشهورة في منطقة الشرق الأوسط.

بلداننا العربية كبيرة، وللحديث عن مزاراتها السياحية سنحتاج لمجلدات، لذلك أشرنا إلى مزارات كانت شاهدة على رفعة شأننا وعظمة تاريخنا، واكتفينا بالإشارة، حتى تكون نبراسًا يهتدي به الباحث عن مجد الأولين.. ولنقول كان لنا في هذه الأرض جذور وحضارة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.