أفكار ألعاب جماعية للمعسكرات و6 ألعاب مختلفة مسلية وممتعة
أفكار ألعاب جماعية للمعسكرات

يحتاج الأصدقاء إلى أفكار ألعاب جماعية للمعسكرات؛ وذلك حتى يتمكنوا من الاستمتاع بأوقاتهم ومشاركة بعضهم البعض، بالإضافة إلى أن هذه الألعاب تعمل على ترابط الأفكار كما أنها ممتعة بشكل كبير، والجدير بالذكر أن تلك الأفكار الجماعية لها العديد من الفوائد مثل تفريغ الطاقات السلبية، وطاقات الملل، كما أنها تعمل على تعلم روح المشاركة والتعاون وتعزيز مهارات التواصل بين الأفراد، وسنذكر لكم المزيد حول تلك الألعاب من خلال موقع تثقف.

أفكار ألعاب جماعية للمعسكرات

تنقسم الألعاب الجماعية إلى نوعان وهما الألعاب الكلامية والألعاب الحركية، وهذه مجموعة من أمتع الألعاب الجماعية.

  1. لعبة الزجاجة

لعبة الزجاجة من أجمل الألعاب التي يمكن أن يتشاركها الأصدقاء مع بعضهم البعض، فهي تساعدهم على معرفة بعضهم أكثر، حيث يجلس اللاعبين معًا في شكل دائري ويتم وضع الزجاجة في منتصف الدائرة ويقوم أي شخص من اللاعبين بلف الزجاجة واللاعب الذي تستقر عنق الزجاجة أمامه يتم سؤاله من قبّل اللاعب الذي وجهت إليه قاعدة الزجاجة، وتسمح اللعبة بعدد لاعبين غير محدد، والجدير بالذكر هو أن الفائز يكون اللاعب الذي أجاب عن أكبر عدد من الأسئلة، ويمكن أن يتم تحديد مدة اللعبة من ربع ساعة إلى نصف ساعة.

  1. لعبة تمثيل الأفلام

تُعد لعبة تمثيل الأفلام من الألعاب الحركية التي تُساعد على التفكير والتذكر كما أنها تجعل اللاعب يقوم بأداء مبدع حتى يتمكن من توصيل المعلومة، حيث يتم تقسيم اللاعبين إلى فريقين، ثم يقوم أحد اللاعبين من كل فريق بتمثيل اسم الفيلم أمام فريقه دون تحدث، وإذا كانت الإجابة صحيحة يشير اللاعب بالموافقة برأسه، وإذا كانت خاطئة يشير برأسه ليعبر عن الرفض، ويفوز الفريق الذي يستطيع معرفة أكبر قدر من أسماء الأفلام.

  1. لعبة الأسئلة الثقافية

الأسئلة الثقافية واحدة من أمتع الألعاب الجماعية التي يمكن أن يتشاركها الأصدقاء، حيث أنه يتم كتابة ٩ أسئلة ثقافية على ورق مثل: ما هو أطول نهر في العالم أو عواصم البلاد، ويقوم كل لاعب بسحب ورقة ثم يقوم بكتابة الإجابة، ويفوز من يجيب على أكبر عدد من الأسئلة بالإجابة الصحيحة.

شاهد أيضًا: لغز صعب مع حل للأذكياء فقط وألغاز رياضية ومتنوعة

  1. لعبة غمزة

لعبة غمزة تعتبر من أجمل الألعاب وأكثرهم متعة، ويمكن أن يشارك بها عدد كبير من الأفراد، حيث تقوم فكرة اللعبة على توزيع قطع من الورق على اللاعبين ويتم رسم عين في ورقة واحدة فقط ثم تجمع الأوراق معًا وتوزع مرة أخرى، ومن يأخذ الورقة التي بها رسمة العين عليه أن يغمز  لكل لاعب دون أن يلاحظ الآخر ومن يلاحظ يضع الورقة، واللاعب الذي لم يلاحظ الغمزة سيتوجب عليه تخمين من هو الذي يحمل ورقة العين وإذا قال الإجابة الصحيحة يفوز.

  1. لعبة التوازن

تعتبر لعبة التوازن من الألعاب الحركية، وهي تسمح بأي عدد من اللاعبين، حيث يقف جميع اللاعبين لمدة دقيقة كاملة على رجل واحدة، ويفوز هو من يستطيع الصمود لآخر وقت.

  1. لعبة تخمين السر

تخمين السر تعتبر من الألعاب الكلامية الشيقة والمسلية، حيث يقوم  كل شخص بكتابة كلمة أو رمز على ورقة ثم يطويها، يتم جمع هذه الأوراق معًا، ثم يقوم إحدى اللاعبين باختيار ورقة ومشاهدة المكتوب داخلها ويحاول توضيح الكلمة من خلال التمثيل أو الرموز، بينما يحاول باقي اللاعبين بتخمينها ومن ينجح في معرفة الكلمة يكون التالي ويختار ورقة مرة ثانية ويتم تكرار هذا.

  1. لعبة مين اللي قال؟

تعد من أجمل الألعاب الجماعية، فهي مسلية ومليئة بالضحك والمتعة، حيث يقوم كل شخص بكتابة شيء يكرهه أو يحبه على الورقة ويتم جمع الورق في صندوق صغير، ثم يبدأ كل فرد بسحب ورقة وتخمين من صاحبها، والفائز هو من يستطيع اكتشاف أكبر عدد من أصحاب الأوراق.

لقد قمنا بذكر مجموعة من أجمل أفكار ألعاب جماعية للمعسكرات، ليستمتع الأصدقاء بأوقاتهم، فهناك الألعاب الكلامية وهناك الألعاب الحركية، كما أن هذه اللعبة تنمي مهارات التواصل بين الأفراد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.