تعليم اللغة الألمانية من الصفر وتعلم المفرادات والقواعد بطرق مختلفة ومتطورة
تعليم اللغة الألمانية من الصفر

يتطلب تعليم اللغة الألمانية من الصفر تحديد الهدف وراء تعلم هذه اللغة، وممارسة اللغة بشكلٍ مستمر، والعمل على تطبيق كل ما تعلمته، وكتابة الكلمات والاستماع إليها جيدًا، ولذلك يجب عليك تحديد وقت في جدولك اليومي لممارسة اللغة بشكل سليم.

تعليم اللغة الألمانية من الصفر

يحتاج تعلم اللغة إلى العديد من القواعد لاكتساب مهارة القراءة والتحدث والكتابة، وسنذكر هذه القواعد التي ينبغي على كل دارسٍ الالتزام بها من خلال العناصر القادمة.

تعلم المفردات والقواعد

في الوقت المخصص لتعلم بعض الكلمات الجديدة، عليك استعمال هذه الكلمات في جمل مختلفة حتى تقوم بتثبيت الكلمة وتكتشف أيضًا بعض الكلمات الجديدة، كما يمكنك تقسيم الكلمات إلى مجموعات على أساس مضمونها مثل الطعام، الطقس، أيام الأسبوع، ولكي تتقن الكتابة يمكنك المتابعة مع أحد المعلمين لكي يقوم بتوجيهك وتصحيح أخطائك.

القراءة والاستماع

يمكنك البحث في الإنترنت على المواقع الخاصة بتعليم اللغة الألمانية لتطوير مهارة القراءة والاستماع لديك، وهناك حوالي 10 من المواقع التي تحتوي على أفلام وأغاني واقتصاد وسياسة دولية والكثير عن المعلومات التي تخص ألمانيا.

كما يمكنك أيضًا البحث باللغة الألمانية عن الأشياء التي تحبها حتى تستطيع توسيع المعارف باللغة الألمانية لديك، وأيضًا تساعدك على التطور في القراءة.

ولكي تتمكن من إتقان القراءة بشكلٍ كبيرٍ لا تبحث في القاموس على كل كلمة تقف أمامك، ولا تعرف معناها الحرفي، بل حاول استنتاج معناها من سياق الجملة وحلل الكلمات والأفعال حتى تتمكن من تخمين المعنى الذي تريده.

الدراسة بشكل مستمر

يجب عليك تحديد وقت معين وثابت في اليوم لكي تمارس فيه اللغة بشكلٍ مستمر، وقم بوضع خطة زمنية تُنهي فيها دراستك للغة، وكافئ نفسك دائمًا بعد كل نجاح تقوم به.

مصادر لتعلم اللغة الألمانية

تستطيع أن تستخدم المواقع الموجودة على الإنترنت لكي تتمكن من الحصول على المواد التعليمية المناسبة لجميع المستويات، ويمكنك أيضًا الاشتراك في بعض الدورات التفاعلية عن طريق الصوت والفيديو.

وهناك موقع دويتشه الذي يعمل على تحديد مستوى أي فرد يريد معرفة مستواه في اللغة الألماني لكي يستطيع أن يبدأ تعلم اللغة في المستوى المناسب له.

ويمكنك أيضًا مشاهدة التلفزيون الألماني لكي يساعدك على إتقان اللغة وتركيب الجمل بشكل سليم، وأيضًا يمكنك الاستماع إلى طريقة نطق الكلمات بالألمانية ومن ثم القيام بتصليحها مع معلمك، ويجب عليك تكرير الكلمات الجديدة دائمًا حتى تتمكن من تذكرها.

مواقع تعلم الألمانية

يوجد بعض المواقع على الإنترنت تقوم بتعليم الألمانية، ومن هذه المواقع:

  • موقع Busuu

يُعد هذا الموقع من أحسن المواقع التي تعمل على تعليم الألمانية، ويمكنك إنشاء حساب من خلاله وتعلم اللغة الألمانية بشكل مجاني، وهناك 5 مستويات مختلفة بداية من المبتدئين وحتى المستوى المتقدم، وبعد الانتهاء من كل مستوى يقدم الموقع اختبارًا لك لمعرفة مستواك، ويمكنك الذهاب إلى هذا الموقع من خلال الضغط هنا.

  • موقع duolingo

يعد موقع دولينجو من أشهر المواقع التي تقوم بتعليم اللغة الألمانية، حيث يقوم بتعليم اللغة عن طريق تقديم مجموعة من الدورات المجانية، والتي تساعدك على تعلم اللغة بطريقة تفاعلية، وفي حالة معرفتك ببعض المعلومات عن اللغة الألمانية يمكنك القيام باختبار تحديد مستوى لتتمكن من البدء بالمستوى المناسب، ويمكنك الذهاب إلى هذا الموقع عن طريق الضغط هنا.

في هذا الموضوع تعرفنا على الكثير من المعلومات عن تعليم اللغة الألمانية من الصفر، ومن هذه المعلومات هي طريقة حفظ المفردات والقواعد، والطريقة الصحيحة للقراءة والاستماع، ويجب على الفرد أن يعرف الهدف من تعلم أي لغة قبل البدء في دراستها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.