طرق تقشير البشرة الدهنية بالمواد الطبيعية وباستخدام الليزر والطرق الحديثة
طرق تقشير البشرة الدهنية

إن طرق تقشير البشرة الدهنية كثيرة، فيمكنك تقشيرها بمواد طبيعية تتوافر في المنزل أو عن طريق تقشيرها بأجهزة حديثة في مراكز التجميل أو عن طريق استخدام كريمات جاهزة.

فهناك العديد من تلك الطرق، لذلك ومن خلال الموضوع التالي المقدم لكم عن طريق موقع تثقف سنتحدث عن طرق التقشير لمن يُعاني من البشرة الزيتية.

طرق تقشير البشرة الدهنية

هناك الكثير من طرق البشرة الدهنية، فيمكنك تقشيرها بمواد طبيعية من المنزل أو عن طريق الذهاب إلى مراكز التجميل والعناية بالبشرة أو بالكريمات، وأيضًا يمكنك استخدام كريمات طبيعية، وسنتحدث عن ذلك من خلال العناصر الآتية:

كيفية تقشير البشرة الدهنية طبيعيًا

يمكنك تقشير بشرتك من خلال بعض المواد التي تتوافر في بيتك، وسنتحدث عن بعض الطرق من خلال العناصر الآتية:

تقشير البشرة الدهنية بالعسل

عسل النحل يعمل على علاج البشرة، ويقوم بتطهيرها من البكتيريا، كما أنه يعالج حب الشباب.

طريقة استخدامه: قومي بوضع عسل النحل الأبيض على وجهك لمدة 10 دقائق ثم قومي بشطفه بماء دافئ.

تقشير البشرة الدهنية بالليمون وبياض البيض

إن الليمون يحتوي على كمية كبيرة من البروتين الذي يعمل على تغذية البشرة، أما بياض البيض يقوم بتقشيرها ويخلصها من الرؤوس السوداء والبيضاء، حتى تكون بشرتك أكثر إشراقًا وحيوية.

طريقة استخدامه: ضعي بياض بيضة واحدة مع 1 ملعقة صغيرة من عصير الليمون، ثم قومي بخلطهم جميعًا، ثم تقومي بوضع الخليط على بشرة نظيفة، وضعي عليه مناديل ورقية، ثم على المناديل ضعي مرة أخرى الخليط، وتكرر هذه العملية حتى تنفذ الكمية، ويترك حتى يجف، أزيلي المناديل ثم قومي بشطف وجهك بالماء الدافئ.

شاهد أيضًا: تقشير الوجه للبشرة الدهنية بأفضل 8 وصفات طبيعية

تقشير البشرة الدهنية بالزبادي والعدس الأصفر والكركم

يعمل على التخلص من خلايا الجلد الميتة، كما أنه يقلل من الزيوت الفائضة في البشرة، وأيضًا يعطي حيوية واشراقًا لها.

طريقة استخدامه: قومي بوضع ملعقة واحدة صغيرة من الزبادي مع ملعقة واحدة كبيرة من العدس الأصفر المطحون ورشة الكركم، واخلطيهم جميعًا، ثم ضعيه على بشرتك وقومي بتدليكه بخفة لمدة خمس دقائق، ثم يترك على البشرة لمدة خمس دقائق أخرى، وبعد ذلك يشطف بالماء.

قومي بتكراره مرة أسبوعيًا.

تقشير البشرة الدهنية بدقيق الشوفان

إن الشوفان يعمل على تهدئة الالتهابات الموجودة في البشرة، كما أنه يقوم بالتخلص من الخلايا الميتة في الجلد.

يمكنك استخدام دقيق الشوفان (الشوفان المطحون) من خلال وضعه مع العسل الأبيض والزبادي أو من الممكن وضعه مع فواكه مهروسة مثل التفاح أو الموز.

طريقه استخدامه: قومي بوضع نص كوب من دقيق الشوفان مع ماء دافئ حتى يصبح قوامه مثل المعجون، ثم أضيفي إليه 1 ملعقة كبيرة من العسل الأبيض ثم اخلطيهم معًا، ثم ضعيه على بشرتك لمدة ثلاث دقائق ثم قومي بشطفه بماء دافئ بعد أن يجف.

طريقة تقشير البشرة الدهنية بالطماطم

إن الطماطم تحتوي على حمض يسمي الساليسيليك، فهو معروف أنه يساعد في علاج حب الشباب، كما أنه يقوم بامتصاص الدهون الفائضة الموجودة في الوجه، ويعمل على تفتيح المسام.

طريقة استخدامه: قومي بوضع  لب طماطم واحدة مع 1 ملعقة صغيرة من السكر، ثم ضعيه على وجهك وقومي بتدليكه برفق، ثم أتركيه لمدة خمس دقائق، ثم يشطف جيدًا بماء دافئ بعد أن يجف.

من الممكن وضع شرائح من الطماطم على البشرة.

طريقة تقشير البشرة الدهنية بزيت جوز الهند

إن زيت جوز الهند يعمل على تقشير البشرة بشكل جيد، كما أنه يعمل على تجديد الخلايا ويعطيها حيوية بشكل ملحوظ.

طريقة استخدامه: قومي بوضع 1 ملعقة من السكر مع 1 ملعقة من زيت جوز الهند، ثم ضعيه على البشرة وقومي بتدليكه برفق لبضع دقائق، بعد أن قمتي بشطف وجهك.

تقشير البشرة الدهنية بالقهوة

يمكنك وضع كوب واحد من السكر البني مع نص كوب قهوة مطحونة مع ملعقتين من الحليب ثم ضيفي إليهم ملعقة واحدة من العسل الأبيض.

طريقة استخدامه: قومي بخلط هذه المكونات جميعًا، ثم قومي بشطف الوجه وضعي عليه الخليط، ولكن لا تضعيه بجانب عينك، ثم قومي بتدليكه جيدًا لمدة ثلاث دقائق، ويشطف بعد أن يجف.

تقشير البشرة الدهنية بالخيار

الخيار يحتوي على مواد، تقوم بتقليل الدهون الزائدة في البشرة، دون أن يسبب جفاف لها، كما أنه يقلل من ظهور المسامات الواسعة، لذلك فهو مناسب لأصحاب البشرة الدهنية.

طريقة استخدامه: قومي ببشر الخيار، ثم ضعيه على البشرة لعدة دقائق بعد أن قمتي بشطف وجهك.

شاهد أيضًاكريم لوتس للبشرة الدهنية وفوائد استخدامه على البشرة

تقشير البشرة الدهنية بالبرتقال

فالبرتقال يحتوي على مواد تساعد في تقليل من الزيوت الموجودة في البشرة، وتعمل على إشراقها.

طريقة استخدامه: قومي بوضع ملعقة واحدة كبيرة من العسل مع ملعقة واحدة كبيرة قشر البرتقال المبشور مع رشه صغيرة من الكركم، ثم اخلطيهم جيدًا حتى يصبح قوامه كالمعجون، وضعيه على وجهك لمدة ثلاث دقائق، ثم قومي بشطفه.

يمكنك تجربته مرتين في الأسبوع.

تقشير البشرة الدهنية باستخدام كريمات

هناك أكثر من كريم يقوم بتقشير الوجه الدهني، وسنتحدث عن أهم الكريمات، وذلك من خلال العناصر الآتية:

كريم ستيفز لتقشير البشرة الدهنية

ستيفز له أكثر من نوع، فهناك بالخوخ والشوفان والليمون والشاي الأخضر.

فهو يقوم بتخلص البشرة من خلايا الجلد الميتة، كما أنه يقلل من حب الشباب والرؤوس السوداء، ويحد من ظهور اللمعان في البشرة.

كريم أولاي لتقشير البشرة الدهنية

ضعي كريم أولاي على بشرتك، فهو يناسب من يُعاني من البشرة الزيتية، ذلك لاحتوائه  على فيتامين سي الذي يقون بتفتيح البقع، كما أنه يحتوي على منشط AHA الذي يقوم بتقشير الوجه الباهت.

طريقه استخدامه: يمكنك استعماله من 1 إلى مرتين كل أسبوع، لأنه مقشر خفيف على البشرة، ويعطيها حيوية واشراق.

شاهد أيضًاغسول نيفيا للبشرة المختلطة الى الدهنية وطريقة استخدامه

التقشير بطرق حديثة

بعد أن تحدثنا عن طرق التقشير الطبيعية ومستحضرات التجميل، سنتحدث الآن عن طرق التقشير باستخدام أجهزة حديثة، وذلك من خلال الآتي:

طريقة تقشير البشرة الدهنية بالليزر

يقوم الليزر بتقشير الجلد من الخلايا الميتة، ويخلصها من الخطوط الدقيقة والتجاعيد، كما أنه يعالج آثار حب الشباب والبقع الداكنة والندبات.

هناك نوعان للتقشير بالليزر سنتحدث عنهما من خلال الآتي:

  1. التقشير بالليزر عن طريق استخدام ثاني أكيد الكربون، فهي تقوم بحل مشكلة الجلد مثل الندبات والتجاعيد، فأشعة الضوء المستمرة تقوم بتخليص الجلد من الطبقات الرفيعة، ويستغرق مدة العلاج بهذا النوع حوالي أسبوعين.
  2. التقشير بالليزر عن طريق استخدام الإربيوم، فهي تخلص الجلد من التجاعيد والخطوط الموجودة سواءً كانت سطحية أو متوسطة، وهذا النوع ينتج عنه حدوث احمرار وتورم في البشرة، ويستغرق مدة العلاج حوالي أسبوع واحد.

قد تحدثنا في هذا الموضوع عن طرق تقشير البشرة الدهنية سواءً كانت بالمنزل أو عن طريق استخدام أجهزة حديثة في مراكز وعيادات متخصصة، أو حتى باستخدام الكريمات، نتمنى أن نكون أفدناكم، وأن نكون قد أثرينا معلوماتكم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.