كيفية التخلص من حب الشباب نهائيًا للمراهقين مع بعض النصائح لهم
كيفية التخلص من حب الشباب نهائيًا للمراهقين

كيفية التخلص من حب الشباب نهائيًا للمراهقين له أكثر من طريقة، فيمكنك علاجها عن طريق استخدام مواد طبيعية أو عن طريق استخدام مضاد حيوي، وذلك مع الاهتمام بنظافة البشرة، أما إذا كان حب الشباب متواجد بشكل كبير وملحوظ فعليك استشارة الطبيب لمعرفة سبب ظهوره، وسنتكلم عن هذا الموضوع بالتفصيل من خلال موقع تثقف.

كيفية التخلص من حب الشباب نهائيًا للمراهقين

هناك تساؤلات حول كيفية التخلص من حب الشباب نهائيًا للمراهقين، وسوف نوضح ذلك من خلال استخدام مواد تساعد على تخفيفها وتكون هذه المواد هي:

حمض اللاكتيك

يوجد حمض اللاكتيك في خل التفاح، فهذا الحمض يعمل على تقشير البشرة، كما أنه يساهم في حل مشكلة آثار الحبوب الموجودة في الوجه، ويقوم بالتخلص من الخلايا الميتة، ويعمل على تفتيح البقع الغامقة اللون.

واقي الشمس

عند التعرض للشمس بدون وضع واقي فذلك يزيد من آثار الحبوب الموجودة، وأيضًا تظهر بقع داكنة، فيجب أن تضع واقي للشمس للحماية والحفاظ على بشرتك من أشعة الشمس الضارة.

علاج الحبوب باستخدام كريم مضاد حيوي

يمكنك وضع مضاد حيوي على الحبوب فهو يساعدك في التخلص منها في وقت قصير، وهذه الكريمات نوضحها تاليًا.

كريم فيوسيدين

يتكون هذا الكريم من حمض الفيوسيديك الذي يعمل على التخلص من البكتيريا الموجودة في الوجه، والتي تكون من أهم أسباب ظهور الحبوب.

كريم فيوسيديرم

يساعد على علاج الحبوب الموجودة في الوجه، وذلك لأنه يتكون من الفيوسيديك.

شاهد أيضًا: كريم حب الشباب للبشرة الدهنية مع بعض النصائح الوقائية قبل استخدامه

صابون يساعد على علاج حب الشباب

سوف نوضح أنواع الصابون الذي يساعد على علاج حب الشباب، فمن أهم الأنواع:

صابون الكبريت

تحتوي هذه الصابونة على حمض السالسليك والكبريت، فهي تساعد على علاج حب الشباب والتخفيف من ظهورها، كما أنها تقوم بتخليص الوجه من الأوساخ الموجودة في البشرة.

صابون نيتروجينا

تتكون هذه الصابونة من المعادن والجليسرين، كما أنها لا تحتوي على عطور، وتعمل هذه الصابونة على التخلص من حب الشباب.

بعض أنواع الغسول للحد من حبوب الشباب

كيفية التخلص من حب الشباب نهائيًا للمراهقين يمكن أن تتم باستخدام العديد من أنواع الغسول، فمن أفضلها:

لاروش بوزيه

يعمل هذا الغسول على تنظيف البشرة، كما أنه يقوم بتخليص الوجه من الدهون الزائدة، فهذا الغسول لا يحتوي على كحول أو صابون، كما أنه يناسب أصحاب البشرة الحساسة والدهنية.

غسول بيزلين

يعمل هذا الغسول على تنقية البشرة، كما أنه يقوم بالتخلص من الدهون الزائدة في البشرة، ويساعد على تخفيف ظهور البقع.

غسول نيتروجينا

يعمل هذا الغسول على تنظيف البشرة بعمق، كما أنه ينظفها من الدهون والشوائب، ويقوم بالتخلص من الجلد الميت الذي يعرض البشرة لحدوث بهتان وجفاف في البشرة.

غسول بيوديرما

يقوم هذا الغسول بتنقية البشرة وتنظيف المسام من الأوساخ والشوائب، كما أنه يعمل على تحسين إفراز الدهون، ويقلل من ظهور الرؤوس السوداء، ويساهم في علاج حب الشباب.

علاج حب الشباب بطرق طبيعية في المنزل

هناك علاجات يمكن يمكنك صنعها في المنزل باستخدام عدة مكونات طبيعية، وهذا لكي تتخلصي من حب الشباب، وسوف نوضح هذه الطرق من خلال العناصر التالية:

صودا الخبز

تعتبر بيكربونات الصوديوم أو ما يطلق عليها صودا الخبز مادة تساهم بشكل كبير في التخلص من حب الشباب، لأنها تحتوي على عناصر تقوم بتطهير الالتهابات، كما أنها تخفض من حدة أعراض حب الشباب، وأيضًا تعمل على موازنة الجلد.

الليمون

أن الليمون يتكون من حمض يسمي حمض الأسكوربيك، ذلك بجانب أنه يحتوي على مواد فعاله في تطهير البكتيريا، لأنها تساعد على ظهور حب الشباب.

خل التفاح

إن خل التفاح يحتوي على مواد تساعد على تطهير الجراثيم، فهو يساهم في التخلص من البكتيريا الموجودة بالمسام، وذلك لأن البكتيريا تعمل على إظهار حب الشباب، كما أنه يعمل على إعادة التوازن في نسبة الحموضة الموجودة في الجلد، فهو يقوم بتطهير الجلد.

يمكننا استخدامه عن طريق وضع ثلاث ملاعق من الماء مع 1 ملعقة من خل التفاح ونغمس قطنه في ذلك الخليط، ونضعها على المكان الذي به الحبوب ونتركه مده عشر دقائق ثم نقوم بغسله.

الزبادي

نقوم بوضع كمية من الزبادي مع العسل، ونضعهم على الوجه لمدة ربع ساعة، فهما يعملان على تقليل وجود حب الشباب.

الكركم

إن الكركم يقوم بالتخلص من البكتيريا التي تسبب ظهور حب الشباب، كما أنه يحتوي على مواد فعالة للأكسدة والالتهابات، والتي تقوم بتقليل حدة أعراض حب الشباب.

يمكنك وضع 1 معلقة صغيرة من الكركم على كمية من الماء وتقوم بتقليب هذا الخليط، ثم تضعه على المكان الذي به الحبوب وتتركه حتى يجف، ثم نقوم بغسله بالماء، ونقوم بعمله مرة إلى 3 مرات في اليوم.

شاهد أيضًا: علاج ندبات حب الشباب طبيعيًا من خلال الماسكات المعدة في المنزل

طرق طبيعية أخرى لعلاج حب الشباب

استكمالًا لما سبق من طرق طبيعية للتخلص من حب الشباب نهائيًا.

جل الصبار

جل الصبار الذي يطلق عليه الألوفيرا يُستخرج من نبات الصبار، ويساعد على التخلص من ظهور مشكلة حب الشباب، ذلك لأنه يحتوي على مادة تسمي السابونين، وأيضًا مواد تحارب الجراثيم والالتهابات، فهو يساهم في قتل البكتيريا التي تكون سبب في ظهور حبوب الشباب، كما أن تلك المواد تعمل على خفض الالتهابات وتمنع العدوي، ويساعد جل الصبار في إصلاح الجلد.

الخيار

إن الخيار يساعد على تهدئة الجلد من الالتهاب الذي يكون سببه وجود حب الشباب، كما أنه يقوم بإعادة التوازن في نسبة الحموضة الموجودة في الجلد.

الطماطم

إن الطماطم بها فيتامين a وأيضًا بها مواد تكون مضادة للأكسدة، فنستخدمها عن طريق عصر الطماطم وأخذ منها 1 ملعقة كبيرة ثم نضع عليها بعض الليمون مع إضافة 1 ملعقة صغيرة من عسل النحل، ثم نقوم بوضع هذا الخليط على البشرة ونغسله بعد عشر دقائق.

الشوفان

يعمل الشوفان على تطهير المسام الموجودة في الجلد ويقوم بامتصاص الزيت الفائض، مما يؤدي إلى التخلص من حب الشباب، فهو يقوم بتقشير الجلد من خلايا الجلد الميتة التي تكون من أحد أسباب ظهور حب الشباب، فيمكننا استخدامه عن طريق خلط كمية من الحليب مع 1 ملعقة كبيرة من الشوفان المطحون حتى يصبح الخليط متماسكًا، ثم نقوم بوضعه على الحبوب ونغسله بعد أن يجف.

زيت جوز الهند

يمكنكِ أن تضع ثلاث قطرات من زيت شجرة الشاي مع 1 ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند، ثم تضعين هذا الخليط على المكان المراد علاجه من الحبوب، ويترك على البشرة لمدة تزيد عن ساعتين، ثم قومي بغسله.

القرفة

يمكننا استعمال 1 ملعقة من القرفة ونضع عليها 1 ملعقة صغيرة من الليمون ونضع أيضًا 2 ملعقة من العسل ثم نقوم بخلطهم، ونضع الخليط على الحبوب ونشطفه بعد تركه لربع ساعة، ونقوم بتكرار هذا الخليط وسوف نلاحظ النتيجة بشكل ملحوظ.

أسباب ظهور حب الشباب للمراهقين

هناك أسباب وعوامل كثيرة تؤدي إلى ظهور حب الشباب، ومن أهم هذه الأسباب هي:

  • وجود دهون كثيرة في البشرة.
  • التعرض إلى ضغط نفسي أو وجود مواقف صعبة.
  • حدوث تغيرات واضطرابات في الهرمونات الموجودة في جسم المراهق.
  • تظهر لدي الفتاة في فترة الحيض.
  • عند تناول أطعمة تسبب في ظهورها مثل المشروبات الغازية والأطعمة الدسمة.
  • استخدام مستحضرات تجميل تقوم بغلق المسام.

نصائح مهمة لمن يعاني من وجود حب الشباب

هناك عدة نصائح عليك اتباعها بالإضافة إلى ما أوضحناه لكيفية التخلص من حب الشباب نهائيًا للمراهقين، وحتى لا تفسدي فعالية العلاج الذي تستخدمينه، وهذه النصائح هي:

  • لا تضع مستحضرات تجميل تقوم بغلق المسام.
  • لا تقوم بغسل وجهك بماء ساخن أو بارد.
  • لا تلمس الحبوب ولكن أتركها حتى تتحسن، لأن إذا قمت بلمس أو عصر الحبوب ذلك يجعلها تسوء.
  • لا تتركي البشرة متسخة أو بها بقايا من مستحضرات تجميل.
  • اتباع نظام غذائي صحي.
  • استخدام غسول وكريمات مناسبة لنوع بشرتك.
  • تقشير الوجه باستمرار حتى تتخلص من خلايا الجلد الميتة، فالتقشير يقوم بتنظيف المسام، كما أنه يساعد على التخلص من الرؤوس الموجودة بالوجه.

شاهد أيضًاكيفية التخلص من آثار حب الشباب بسرعة عن طريق بعض الماسكات الطبيعية

قد تحدثنا في هذا الموضوع عن حبوب الشباب وعرضنا كيفية التخلص من حب الشباب نهائيًا للمراهقين، كما تعرفنا على أسباب ظهور حب الشباب للمراهقين، وقد تحدثنا عن أهم أنواع الغسول والكريمات التي تساعد على علاج الحبوب بجانب الطرق المتبعة طبيعيًا، ونتمنى أن نكون قد أفدناكم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.