السعرات الحرارية في المانجو القطع والعصير الطبيعي والمعلب
السعرات الحرارية في المانجو

السعرات الحرارية في المانجو ليست كثيرة، فهي تُعادل 10% من السعرات الحرارية التي يحتاجها الجسم يوميًا، وسوف نتحدث عنها بالتفصيل في هذا الموضوع الذي يُقدمه لكم موقع تثقف، وسوف نُجيب أيضًا على سؤال يأتي في أذهان كل من يتبع حمية غذائية، وهو هل المانجو تزيد الوزن أم لا.

السعرات الحرارية في المانجو

السعرات الحرارية الموجودة في الحبة الواحدة من المانجو تتراوح بين150 : 200 سُعر حراري، وذلك بناءً على حجم ثمرة المانجو.

على الرغم من قلة السعرات الحرارية الموجودة في المانجو، إلا أنها تحتوي على نسبة كبيرة من العناصر الغذائية التي يستفاد بها الجسم.

السعرات الحرارية في كوب من المانجو الطبيعي

تختلف كم السعرات الحرارية الموجودة في ثمرة المانجو عند الأكل عن السعرات الحرارية الموجودة في كوب عصير من المانجا، حيث أن كوب من عصير المانجا به ما يُعادل الـ 110 سُعر حراري.

السعرات الحرارية في عصير المانجو المُعلب

يختلف عصير المانجو الطبيعي عن عصير المانجو المُعلب، حيث أن العصير المُعلب به ما يصل إلى 100 سعر حراري، وهذا ما يوجد في 200 ملليجرام من العصير.

القيمة الغذائية في ثمرة المانجو

من المعروف أن المانجو من الفاكهة التي يُفضلها الكثير من الأشخاص، وهذا بسبب طعمها الرائع، ولكن هناك سبب آخر من الممكن أن يجهله الكثير، وهو أن المانجو بها قيمة غذائية كبيرة كما سنرى في الجدول التالي:

العناصر الغذائية في المانجو الكمية الموصى بها يوميًا
فيتامين أ 10%
فيتامين ب 5 6.5%
فيتامين ب 6 11.6%
فيتامين ج 67%
فيتامين هـ، أو E 9.7%
فيتامين ك 6%
الدهون 0.6 جرام
الكربوهيدرات 24.7 جرام
البروتين 1.4 جرام
الماغنسيوم 4%
البوتاسيوم 6%
المنجنيز 4.5%
النحاس 20%
الثيامين 4%
ريبوفلافين 5%
النياسين 7%
الفولات 18%
الألياف الغذائية 2.6%
السكريات 24 جرام
الألياف 3 جرام

كما رأينا في الجدول السابق الكّم الهائل من العناصر الغذائية الموجودة في المانجو، هذا ليس فقط، لأن بها نسبة من الكالسيوم والحديد وحمض البانتوثنيك والسليلوز والفسفور بالإضافة إلى مضادات الأكسدة مثل: بيتا كاروتين وزيازانثين.

بهذا نجد أن ثمرة المانجو الواحدة يمكنها أن تمد الجسم بـ70% من فيتامين C والعناصر التي يحتاجها يوميًا، بالإضافة إلى قدرتها الكبيرة على تعزيز المناعة والنمو الصحي، ودورها الكبير في امتصاص الحديد الموجود بالجسم.

حقيقة المانجو في زيادة الوزن

هناك الكثير من الأقاويل حول أن المانجا تزيد من الوزن، ولكن هذه الأقاويل ليست حقيقية، وذلك لما قالته طبيبة التغذية “جاسلين كور”، وهو أن المانجا مثلها مثل أي نوع آخر من الفاكهة والأطعمة التي بها كم مُعين من السعرات الحرارية الذي إذا زاد عن الحد المُصرح به أدى إلى زيادة الوزن، بالإضافة إلى أن المانجا من الفواكه التي تعمل على نقص الوزن، وذلك عن طريق وضعها في جدول الحمية الغذائية، والالتزام بكم معين من السعرات الحرارية.

دراسات حول المانجو وسعراتها الحرارية

هناك دراسة طبية أمريكية تمت تحت إشراف “فجرست الأمريكي” أثبت بها أن المانجو من أفضل الطرق التي يمكن استخدامها لإنقاص الوزن والتخلص من الدهون الزائدة الموجودة في أماكن معينة في الجسم مثل الأرداف، وذلك يرجع إلى احتواء المانجو على مواد مضادة للأكسدة ونسبة عالية من الألياف الغذائية، التي تُعطي الشعور بالشبع، مما يجعلك تتناول القليل من الطعام.

في نهاية موضوع السعرات الحرارية في المانجو وبعد أن تحدثنا عن الفوائد العديدة الموجودة في المانجو سواء في الحمية الغذائية وإنقاص الوزن أو في العناصر الغذائية التي تعطيها المانجو للجسم، نتمنى أن نكون أفدناكم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.