هل الموز يزيد الوزن قبل النوم وأهم المعلومات عن الموز
هل الموز يزيد الوزن قبل النوم

هل الموز يزيد الوزن قبل النوم، يعد الموز من الفواكه التي يفضلها الكثير سواء الصغار أو الكبار وينصح الأطباء بتناولها بشكل يومي لاحتوائها على العديد من الفيتامينات والمعادن والعناصر الغذائية، وهناك بعض الأقوال حول إن تناول الموز قبل النوم له أضرار وفي مقالنا سنتحدث حول إن كان ذلك حقيقة أم مجرد أقوال.

هل الموز يزيد الوزن قبل النوم

فاكهة الموز تعد من الفواكه المحببة خاصة للأطفال وكبار السن وذلك بسبب إنها تعد من الفواكه سهلة المضغ ولا تحتاج لجهد، وهناك بعض الأشخاص الذين يعتقدون أن تناول الموز قبل النوم قد يكون له بعض الأضرار على صحة الإنسان العامة، وأنه من الممكن أن يتسبب في زيادة الوزن، وقد نفي بعض الأطباء ذلك الأمر بل أكدوا أن تناول حبة من الموز قبل النوم بساعات قليلة له العديد من الفوائد، وأن السعرات الحرارية لحبة الموز قليلة جدا، وسنتحدث عن تلك الفوائد باستفاضة فيما يلي.

فوائد تناول فاكهة الموز قبل النوم

أثبتت بعض الدراسات إن تناول الموز قبل النوم بساعات قليلة له الكثير من الفوائد نظرا لتواجد الكثير من العناصر الغذائية والمعادن والفيتامينات، وفوائد تناول الموز قبل النوم هي:

  1. تحسين النوم ومنع الاضطرابات حيث يحتوي على معدن التريبتوفان ومعدن الماغنسيوم وتلك المعادن تعمل على تحسين النوم ويساعدان أيضا على مكافحة الأرق والحصول على نوم عميق، كما يعملان على تحفيز إنتاج بعض الهرمونات مثل هرمون الميلاتونين وهرمون السيروتونين وهما يساعدان على تحسين النوم.
  2. يساعد تناول حبة من الموز قبل النوم على تخفيف القلق والتوتر والعمل على خفض مستويات ضغط الدم.

الموز وأهم فوائده للصحة العامة

تمتاز فاكهة الموز بمذاقها اللذيذ وتحتوي على العناصر الغذائية الهامة حيث يساعد الموز على إنقاص الوزن وكبح الشهية، كما إنه يساعد على تحسين المزاج وتقوية الذاكرة، ويعمل الموز على تحسين صحة القلب والشرايين، ويعمل على تحسين عملية الهضم، ويبقي مستوي السكر في الدم تحت السيطرة، ويخفض من فرص الإصابة بمرض سرطان الدم.

أغذية أخري ينصح بتناولها قبل النوم

هناك بعض الأغذية الأخري والمشروبات التي لها الكثير من الفوائد وينصح الأطباء بتناولها قبل النوم لأنها تساعد على نوم هادئ مثل الموز، ومن تلك الأغذية الشوفان والحليب والكيوي وجوز الهند وشاي البابونج واللوز النيء والأسماك الدهنية.

وبهذا نكون قد وضحنا لكم إذا كان تناول الموز قبل النوم له ضرر أم لا، كما وضحنا أهم فوائد تناول الموز قبل النوم وفوائده للصحة العامة، وعرضنا لكم بعض الأغذية والمشروبات التي تساعد على الحصول على نوم هادئ وينصح الأطباء بتناولها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.