منصة الف تسجيل الدخول وكيفية استخدامها
منصة الف تسجيل الدخول

معرفة طريقة الولوج إلى منصة الف تسجيل الدخول تُمكن الطلاب والمعلمين في الإمارات العربية المتحدة متابعة التعليم عن بعد، وذلك بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد، وحتى يتم الحفاظ على سلامة الطلاب وأعضاء الكادر التعليمي.

كما تعتبر منصة ألف الإلكترونية هي أحد أهم أنظمة التعليم عن بعد، لذا سوف نقدم إليكم من خلال موقع تثقف طريقة التسجيل إلى منصة الف تسجيل الدخول، وسوف نتعرف على أهم المعلومات التي تتعلق بهذا الموضوع.

منصة الف تسجيل الدخول

يسعى الطلبة وأعضاء الكادر التعليمي على تسجيل الدخول إلى منصة ألف التعليمية الإلكترونية حتى يمكنهم الوصول إلى كافة الأدوات التي تُوفرها تلك المنصة.

حتى يمكنهم متابعة التعليم عن بعد على الشكل المطلوب، وهناك بعض الخطوات التي يجب اتباعها حتى يمكنك الدخول إلى منصة ألف تسجيل الدخول للطلاب والكادر التعليمي وهذه الخطوات تتمثل في التالي:

  1. قم بالانتقال إلى الموقع الإلكترونية الخاص بمنصة ألف الإلكترونية من خلال الرابط المباشر من “هنا“.
  2. انقر على أيقونة “تسجيل الدخول” الموجودة في الصفحة الرئيسية للموقع.
  3. ادخل اسم المستخدم الخاص بك وكلمة المرور في الخانات المخصصة لذلك.
  4. اضغط على كلمة “تسجيل الدخول“، حتى يتم تسجيل الدخول والاستفادة مما تقدمه منصة ألف من خدمات تعليمية.

شاهد أيضًا: بوابة التعلم الذكي تسجيل الدخول وكيفية استرجاع كلمة السر

حول منصة ألف التعليمية

بعد أن تعرفنا على طريقة التسجيل إلى منصة الف تسجيل الدخول، ينبغي أن يتم الإلمام بأن منصة ألف التعليمية هي منصة يتم عن طريقها عمل اختبارات إلكترونية.

قد تأسست هذه المنصة في عام 2015م وهي تعد إحدى المنصات التي توفر النظام التكنولوجي الرائد في التعليم عن بعد الذي يلبي احتياجات نظام المدارس الحكومية في الإمارات العربية المتحدة.

كما أن تلك المنصة تهدف إلى تزويد المنظومة التعليمية إلى أحدث ما توصل إليه التعليم الرقمي، حتى تحقق الأجندة الوطنية للإمارات العربية المتحدة في تحقيق الريادة التعليمية، حتى تعزز الآفاق للتعليم الإلكتروني داخل الإمارات، الذي يعمل على تلبية احتياجات الطلبة والكادر التعليمي.

تم إنشاء هذا البرنامج حتى تساهم في تحقيق وتطوير وتقدم المنظومة التعليمية الرقمية في الإمارات العربية المتحدة، وذلك تتفادى ما نتج عن تفشي جائحة كورونا والآثار التي تبعتها، وتعمل على تحويل جميع التحديات التي تواجه أنظمة التعليم عن بعد إلى فرص محققة.

حيث قامت منصة ألف التعليمية بإطلاق منصتها المبتكرة للعام الدراسي الحالي في ما يقارب مائة وستة وتسعون مدرسة في كلٍ من (الشارقة -إمارة دبي – أم القيوين – عجمان -رأس الخيمة).

كيفية استخدام منصة ألف التعليمية

يمكن إتمام عملية تسجيل الدخول في منصة ألف التعليمية، دون الحاجة إلى إنشاء حساب جديد، ولكن يجب على المستخدمين الذين يودوا التسجيل أن يحصلوا على معلومات الدخول من قبل مدارسهم مباشرةً، كما يمكن الدخول أيضًا باستخدام حساب جوجل مباشرة.

حتى يُمكن للطلبة استخدام منصة ألف الإلكترونية من خلال الإنترنت، يجب اتباع عدة خطوات، وهذه الخطوات تتمثل في التالي:

  1. ادخل إلى الموقع الرسمي التابع لمنصة ألف التعليمية من الرابط المباشر من “هنا
  2. ادخل اسم المستخدم الخاص بك وكلمة المرور، واضغط على تسجيل الدخول.
  3. قم باختيار المقرر الذي تود دراسته بعد عملية تسجيل الدخول.
  4. اضغط على أحد الدروس الظاهرة أمامك في القائمة.
  5. اختر إحدى المصادر المتاحة أمامك وقم بحل الأسئلة الواردة بها.
  6. انتقل إلى المصدر الذي يليه حتى يتم الانتهاء من الدرس.
  7. استكمل جواب الأسئلة التابعة لكافة الدروس بنفس الطريقة السابق ذكرها.

طريقة تحميل تطبيق منصة ألف التعليمي

قامت شركة ألف بتوفير التطبيقات الذكية التي تتوافق مع نظام IOS وأيضًا نظام الأندرويد؛ حتى يتمكن جميع المستخدمين من الوصول إلى المواد التعليمية التي يوفرها نظام ألف بسهولة كبيرة، وبغير الحاجة إلى استخدامها من خلال جهاز الكمبيوتر فقط، ويمكن تحميل تطبيق ألف للآيفون والأندرويد كما يلي:

تحميل تطبيق ألف للآيفون

يمكن تحميل تطبيق ألف لأجهزة الآيفون من خلال الانتقال إلى صفحة تحميل تطبيق ألف على كافة هواتف الآيفون، وأجهزة الآيباد، وذلك عن طريق متجر التطبيقات من خلال الرابط المباشر من “هنا” حتى يمكن من خلاله استكمال العملية الدراسية بعد القيام بتسجيل الدخول.

تحميل تطبيق ألف للاندرويد

يوجد العديد من المواطنين والمقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة يستخدمون هواتف تعمل بنظام الأندرويد، ويمكن لهؤلاء المستخدمين تحميل تطبيق ألف من خلال متجر التطبيقات الرسمي لأجهزة الأندرويد من الرابط المباشر من “هنا“.

رابط تسجيل الدخول إلى منصة ألف التعليمية

يمكنكم الانتقال المباشر إلى صفحة تسجيل الدخول في منصة ألف التعليمية على شبكة الإنترنت من “هنا“؛ حتى تتمكنوا من إدخال البيانات المطلوبة، ومن ثم استكمال عملية التعليم عن بعد.

حيث يرغب  الطلبة والمعلمين في مدارس الإمارات العربية المتحدة بمعرفة الرابط الخاص للانتقال إلى منصة ألف تسجيل دخول؛ حتى يتم من خلاله متابعة الدروس التي تحتوي عليها تلك المنصة عن طريق شبكة الإنترنت، ويتم عن طريقها حل كافة الأسئلة.

خدمات منصة ألف التعليمية لأعضاء هيئة الكادر التعليمي

عملت وزارة التربية والتعليم على توفير أفضل للعملية التعليمية في الإمارات العربية المتحدة، وسوف نتعرف على خدمات منصة الف التعليمية لأعضاء هيئة الكادر التعليمي من خلال التالي:

  • تعمل منصة ألف على توفير وقت كبير للمعلمين، الأمر الذي يتيح لهم تخصيص وقت أكبر للطلاب.
  • تساعد البيانات التي تزودها منصة ألف للكادر التعليمي على توجيههم إلى الدعم الذي يحتاجه كل طالب على حدا وتقييم مستوى أداء كل منهم.
  • إن عملية التصحيح التلقائي للاختبارات والأنشطة التقييمية، يعطي المعلم فرصة كبيرة لتركيز جهده ووقته على عملية التعليم تعويضًا عن ضياع هذا الوقت في تصحيح الأنشطة التقييمية والاختبارات.
  • منصة ألف منصة مجهزة بأدوات ووسائل تعليمية تناسب العملية التدريس تمامًا، بالتالي تعمل على توفير الوقت والجهد للمعلمين في الإعداد والتخطيط للدروس.

خدمات منصة ألف للطلاب

تعمل منصة ألف التعليمية على توفير خدمات تعليمية مميزة للطلاب تتيح عملية التعليم عن بعد، وسوف نتعرف على هذه المميزات التي تتمثل فيما يلي:

  • تعمل منصة ألف التعليمية على توفير محتوى رقمي تفاعلي مميز عن غيرها من منصات التعليم عن بعد.
  • توقر التجارب العملية للطلبة الاستيعاب التام للمفاهيم الأكاديمية التي يتلقونها في الفصل الدراسي.
  • تُمكن منصة ألف الطلاب من متابعة مسار التعليم المحدد الخاص بهم.
  • من المفترض أنه يتم استخدام منصة ألف الإلكترونية لتدريس ستة مواد دراسية هما (اللغة العربية – اللغة الإنجليزية – الرياضيات – العلوم – التربية الإسلامية – التربية الاجتماعية)، من الصف الخامس إلى الصف التاسع، حتى يستفيد من هذا التوسع لأربعون ألف طالب إضافي.
  • توفر منصة ألف برامج أكاديمية تساعد المدرسين والطلاب على في تحقيق الاستراتيجية الخاصة بالتعلم الذاتي.

اقرأ أيضًا: اقوى الجامعات في الامارات بترتيب QS العالمي كيو إس

هكذا نكون قدمنا لكم طريقة الدخول إلى منصة الف تسجيل الدخول، كما تعرفنا على أهم المعلومات حول منصة ألف، وذكرنا أيضًا طريقة استخدام منصة ألف للتعليم، وأوضحنا خدمات تلك المنصة للطلاب ولأعضاء الكادر التعليمي، كل ذلك وأكثر تم ذكره في هذا الموضوع، ونتمنى أن نكون قد أفدناكم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.