معروض جاهز للديوان الملكي doc متعدد الأغراض
معروض جاهز للديوان الملكي doc

إن معروض جاهز للديوان الملكي doc يحتاجه بعض من مواطني المملكة العربية السعودية للحصول على المساعدة التي يحتاجونها، ومن الناحية الأخرى تبذل المملكة قصارى جهدها لحل مشاكلهم سواء كان لتقديم طلب علاج أو الإعفاء عن تسديد قروض أو حتى للحصول على مساعدة مالية، حيث إنه من المعروف أن المملكة العربية السعودية تبذل مجهود كبير لتنفيذ طلبات أبنائها، وتسعى دائمًا إلى تقديم يد العون لهم، لذلك ومن خلال الموضوع التالي المقدم لكم من موقع تثقف سوف نعرض معروض جاهز للديوان الملكي doc.

معروض جاهز للديوان الملكي doc

يمكنك كتابة معروض لتقديمه إلى الديوان المدني حتى تحصل على مبلغ مالي لتسديد القروض الملزم بدفعها، وسوف نعرض هذا المعروض من خلال ما يلي:

“بسم الله الرحمن الرحيم..

تحية إلى سمو الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود..

أقدم إلى سيادتكم طلب حتى أحصل على مبلغ مالي، وذلك لأنني ملزم بدفع قرض، ولكنني لا أملك شيء آخر لدفع القرض من خلاله، كما أنني أمتلك  إعاقة تحجبني عن العمل، وأيضًا لدي طفل صغير ولا يمكن أن يعمل، وأتمنى من سموكم الموافقة على طلبي، أرجو أن تساعدوني، ويرزقكم الله ما تريدون.

شاهد أيضًا: نموذج معروض طلب وظيفة في المملكة العربية السعودية

كتابة معروض للإعفاء عن تسديد قرض

بعد أن ذكرنا معروض جاهز للديوان الملكي doc، الآن سوف نذكر لكم معروض يمكنك تقديمه في حالة احتياجك للإعفاء عن دفع القرض الملزم بدفعه:

“تحية طيبة إلى سمو الملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين..

أتقدم بخاطبي لسيادتكم لشكركم على المجهود الذي تقدموه من أجل الوطن وتوفير الخدمات للمواطنين، وأنتهز هذه الفرصة وأتقدم لكم بأن تقدروا ما أمر به لأنني تعرضت إلى مشكلة مالية كانت السبب في عدم تمكني من دفع كل القروض الملزم بها، لذلك أرجو منكم أن توافقه على طلب إعفائي من دفع القروض، ومتأكد أن سيادتكم سوف تساعدوني في ذلك نظرًا لوقوفكم بجانب المواطنين دائمًا.

تفضلوا بقبول هذا الخطاب بكل احترام ومحبة.

اسم مرسل الخطاب/………. رقم الهاتف المحمول/……….”

كتابة معروض للديوان الملكي لدفع الديون

في حالة احتياجك إلى أموال حتى تقوم بتسديد الديون الموجودة على عاتقك يمكنك تقديم هذا المعروض الذي سوف نذكره من خلال الآتي:

“أطلب من خادم الحرمين الملك سلمان عبد العزيز مساعدة مالية، وذلك لدفع الإيجار والديون التي لم أسددها في وقتها، والسبب وراء ذلك هو تعرضي إلى…… (يتم كتابة المشكلة أو السبب بالتفصيل) وقد دفعت عليها كل الأموال التي أمتلكها وأصبحت لا أملك شيء الآن يساعدني على دفع الديون.

اسم وإمضاء المرسل/………… رقم الهاتف المحمول/…………..”

معروض آخر للديوان الملكي لدفع الديون

يمكنك كتابة خطاب وتقديمه للديوان في المملكة العربية السعودية، وذلك لأي غرض منها الحصول على مساعدة مالية.

“إلى صحاب السمو الملك سلمان بن عبد العزيز..

تحية طيبة وبعد..

أعلم أنكم تحاولون دائمًا تقديم يد العون إلى أبناء الوطن وتنفذون لهم كل خدماتهم، لذلك أتقدم لكم بطلب بعد أن أغلق كل الأبواب في وجهي، في الوقت الحالي أمر بضائقة مالية وذلك بسبب إنفاق كل أموالي على المشاريع التي قمت بها ولكن مع الأسف لم تنجح، مما جعلني أخذ الأموال والديون من الناس ولم استطيع دفعها في وقتها، وأرجو من سيادتكم مساعدتي وإعطائي إعانة مالية من أجل إنقاذ حياتي التي سوف تنهار.

وتفضلوا بقبول طلب مع خالص تمنياتي لكم بالعيش بصحة جيدة.

اسم مرسل الخطاب/………… رقم الهاتف المحمول/………….”

معروض للديوان الملكي عند التعرض لحادث

في حالة تعرضك لحادث وتحتاج إلى إعانة مالية يمكنك تقديم معروض للديوان الملكي، وسوف نعرض ذلك من خلال التالي:

“تحية طيبة لخادم الحرمين الملك سلمان بن عبد العزيز…

أرجو من سيادتكم بإعطائي مبلغ مالي من الديوان الملكي، وذلك لأنني تعرضت لحادث من قبل في يوم (…….) وأصبحت أعاني من إعاقة حركية ولا أستطيع العمل مثلما كنت قبل الحادث، وبحثت كثيرًا على وظيفة تناسبني ولكنني لم أوفق….. وأتمنى أن توافقوا على طلبي وإعطائي المبلغ.

مع خالص الشكر….”

اقرأ أيضًا: نموذج استقالة من العمل رسمي وجاهز للطباعة

معروض جاهز للديوان الملكي doc لدفع الإيجار

عند عدم تمكنك من دفع الإيجار الخاصة بمنزلك يمكنك كتابة معروضة للملك سلمان، حتى يساعدك بإعطائك مبلغًا ماليًا، وسوف نعرض هذا الخطاب من خلال الآتي:

“السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

إلى صاحب السمو الملك سلمان بن عبد العزيز..

أتقدم لكم في خطابي بطلبي مبلغ مالي لأنني (يتم كتابة كل المشاكل والضائقة المالية التي تمر بها بالتفصيل)، وذلك الأمر خارج إرادتي والله يعلم، وأريد منكم أن تعطوني مبلغ مالي لدفع إيجار منزلي (يجب وضع صورة عقد الإيجار الخاص بمنزلك).

أتمنى من الله أن تساعدوني، ولكم من كل الحب والاحترام.

اسم مرسل الخطاب/……

رقم الجوال/………”

معروض إلى الديوان الملكي لطلب علاج

إذا كنت تعاني من مرض وتحتاج إلى السفر لخارج البلاد يمكنك كتابة معروض وعرضه على الديوان الملكي، ويمكنك صياغته بالشكل التالي:

“خادم الحرمين الملك سلمان بن عبد العزيز..

في البداية أشكر سيادتكم على جهودكم في خدمة المواطنين في المملكة العربية السعودية بإخلاص وبدقة، لذلك أتقدم بطلب خاص لي من سيادتكم نظرًا لحرصكم على تنفيذ كل طلبات المواطنين، فأنا أعاني من مرض……. وقد رأى الأطباء أن هذا المرض لا يمكن علاجه إلا في خارج البلاد، لذلك أطلب من حضراتكم الموافقة على طلب السفر إلى خارج البلد للعلاج على حساب المملكة.

أتمنى من الله أن يديم عليكم الصحة دائمًا.

اسم مرسل الطلب/………. رقم البطاقة/………رقم الهاتف المحمول/………”.

كتابة معروض لطلب نقل عسكري

في حالة معاناة العسكري من المكان الذي يذهب إليه لأداء وظيفته، يجب كتابة معروض للديوان الملكي حتى يتم الموافقة على انتقاله، وسوف نعرض هذا المعروض من خلال التالي:

“إلى صاحب السمو الملك سلمان بن عبد العزيز

أتقدم بخطابي إليكم تقديرًا لمجهودكم الكبير لمساعدة المواطنين، فأنا أمتلك وظيفة عسكري في القوات المسلحة، وأطمح من سيادتكم أن توافقوا على طلب نقلي من مكان…… إلى مكان………. وذلك لأنني أعاني كثيرًا كل يوم عند الذهاب إلى المكان الأول، وأرجو أن يتم الموافقة على هذا الطلب في أسرع وقت كما تعودنا على ذلك منكم.

اسم مرسل المعروض/………… رقم الهاتف المحمول/……….”.

معروض للديوان الملكي لأكثر من سبب

يتم تقديم معروض للديوان الملكي للمساعدة على تنفيذ خدمة محددة، ويمكنك الاطلاع على المعروض التالي لكتابته عند الحاجة له:

“بسم الله الرحمن الرحيم..

المرسل إليه: الديوان الملكي

إلى خادم الحرمين الملك سلمان بن عبد العزيز..

أتقدم في هذا الخطاب بطلب (يتم كتابة السبب وراء إرسال هذا الخطاب)، وأطمح من سيادتكم مساعدتي وتنفيذ الطلب الذي يعتبر مثل طوق نجاة لي ولعائلتي، ولكم مني ومن عائلتي كل حب وتقدير.

اسم مرسل الخطاب/………. رقم الهاتف المحمول/………”

 نموذج معروض من رجل مسن لطلب المساعدة

إذا كنت رجل مسن وتحتاج إلى مساعدة الدولة لتحمل نفقاتك أنت وأسرتك، يمكنك كتابة معروضة وتقديم، وسوف نعرضها لك من خلال الآتي:

“إلى خادم الحرمين سلمان بن عبد العزيز..

تحية طيبة وبعد..

أتقدم بخطابي إليكم لطلب مساعدة ( يتم كتابة هذه المساعدة بالتفصيل)، أنا رجل مسن ولا استطيع أن أتحمل إعالة نفسي وعائلتي، وأستطيع أن أوفر كل ما يحتاجه أسرتي، وأتمنى من الله أن تساعدوني في ذلك وأن يكون في ميزان حسناتكم.

لكم مني كل حب وتقدير.

اسم مرسل الخطاب/………

رقم الجوال/………..”

شاهد  أيضًا: نموذج تقرير طبي جاهز doc بصيغ مختلفة

في هذا الموضوع قد عرضنا لكم أكثر من معروض جاهز للديوان الملكي doc يمكن للمواطن السعودي كتابته وتقديمه حتى تساعده الدولة على حل مشكلته، فقد كان منهم معروضة يمكن تقديمها في حالة طلب علاج والسفر إلى الخارج، ومعروضة عند احتياج المال لدفع الإيجار وتكاليف الحياة ومعروضات أخرى تفي بالغرض، نتمنى أن نكون قد أفدناكم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.