كيف اطلع اثبات سكن عبر منصة ايجار
كيف اطلع اثبات سكن

من خلال بعض الخطوات سوف نتعرف على كيف اطلع اثبات سكن؟ والتي من خلالها يتم استخراج الإثبات الخاص بالسكن في المملكة العربية السعودية.

ففي ظل اهتمام الحكومة السعودية بإراحة المواطنين قد طرحت تلك الخدمة على الإنترنت؛ بهدف توفير الوقت والمجهود على المواطن الذي يقوم بإستنفاذه في الجهات المختصة؛ لذا فمن خلال موقع تثقف سوف نتعرف على كيف اطلع اثبات سكن؟

كيف اطلع اثبات سكن

تعتبر المملكة العربية السعودية من ضمن أفضل الدول من حيث التقدم والازدهار؛ وذلك بسبب تقديمها العديد من الخدمات للمواطنين، والتي تساعدهم كثيرًا في الاستمرار في الحياة على تلك الأراضي، ومن ضمن التطورات التي قامت بها الدولة هي طرح العديد من الخدمات على الإنترنت.

ذلك بهدف توفير الوقت والمجهود على المواطنين الذي يتم استهلاكه في التوجه إلى الجهات المختصة لإجراء الخدمات التي يرغب بها المواطن، ومن ضمن تلك الخدمات خدمة استخراج اثبات سكن عن طريق الإنترنت، وسوف نتعرف على كيف اطلع اثبات سكن؟ من خلال الآتي:

  1. يقوم المواطن بالتوجه في البداية إلى الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بمنصة إيجار على الإنترنت والتي يمكن التوجه إليها من هنا مباشرةً.
  2. يتم الانتقال إلى الصفحة الرئيسية الخاصة بالموقع والتي من خلالها يتم الضغط على “الخدمات الإلكترونية”.
  3. يتم الضغط على أيقونة “منصة السكن الجماعي”، ومنها يتم اختيار “تعريف سكن جماعي”، ثم يتم الضغط على تبويب دخول في الجزء الأيمن العلوي من الصفحة.
  4. كتابة رقم الهوية في المكان المخصص له، وبعد ذلك سيرسل الموقع رسالة على الجوال الخاص بالشخص، من ثم يجب إعادة كتابة الرمز المرسل في المكان المخصص له على الصفحة.
  5. يقوم المواطن بإدخال المعلومات الخاصة بالوحدة السكنية، كالعنوان بالضبط مثلًا، ثم بعد الانتهاء من ذلك يتم الضغط على أيقونة “تنفيذ”.
  6. ينتقل الموقع بعد ذلك إلى الوحدات السكنية والتي من خلالها يتم اختيار “إنشاء وحدة سكنية جديدة”.
  7. سوف تظهر بعد ذلك قائمة خاصة بالموظفين الموجودين في الشركة، والتي من خلالها يتم اختيار الأشخاص المراد ربط المسكن بهم، ثم بعد ذلك يتم الضغط على أيقونة “إضافة”.
  8. يتم الضغط على أيقونة “تأكيد” وذلك بعد التأكد من كافة البيانات التي قام الشخص بإدخالها في الخطوات السابقة، ثم الضغط على أيقونة “تنفيذ”.

شاهد أيضًا: تسجيل الدخول في ايجار وكيفية إنشاء حساب

كيفية إثبات السكن الخاص بالعمالة

بعد أن تعرفنا على كيف اطلع اثبات سكن؟ سوف نتعرف على الخطوات اللازمة التي يجب اتباعها حتى يستطيع العامل إثبات السكن التابع للعمالة، حيث يمكن للعامل إثبات السكن الخاص به من خلال إجراء بعض الخطوات البسيطة عبر منصة إيجار والتي سوف نتعرف عليها من خلال الخطوات التالية:

  1. يتوجه العامل في البداية إلى الموقع الرسمي الخاص بمنصة إيجار على الإنترنت، والذي يمكن التوجه إليه بكل سهولة مباشرة من هنا.
  2. يتم الانتقال إلى الصفحة الرئيسية الخاصة بالموقع والتي من خلالها يتم اختيار “الخدمات الإلكترونية”.
  3. الضغط على خدمة “إصدار سكن العمالة”، ثم بعد ذلك يقوم الموقع بالانتقال إلى الصفحة الخاصة.بإثبات السكن والتي تحتوي على بعض البيانات التي يجب على العامل تعبئتها بشكل صحيح.
  4. يتم إدخال رقم السجل التجاري الخاص بالعامل أو الرقم الخاص بالمنشأة في المكان المخصص لذلك.
  5. كتابة رقم الهوية الوطنية الخاص بصاحب المؤسسة أو الشخص المفوض من مكتب العمل في المكان الذي تم تخصيصه لذلك.
  6. سيتم إرسال رسالة نصية على الرقم الخاص بالعامل والمسجل في منصة أبشر، وتحتوي على.رمز التحقق، الذي سيقوم العامل بدوره بنسخه، ثم لصقه في المكان المخصص له على الموقع.
  7. الضغط على أيقونة “إضافة عقار” وذلك بعد التأكد من صحة كافة البيانات التي تم إدخالها في الخطوات السابقة.
  8. يتم تحديد نوع العقار الذي يرغب به العامل مع إضافة اسمه.
  9. تحديد المنطقة الخاصة بالسكن والحي والمدينة.
  10. يتم إدخال البيانات الخاصة بالوحدة والتي تشمل الآتي: عدد الغرف، عدد دورات المياه، الدور الموجودة به الوحدة وغيرها من البيانات.
  11. الضغط على أيقونة “تسجيل” وذلك بعد التأكد من البيانات التي تم إدخالها في الخطوات السابقة، وبذلك يكون قد تم إثبات سكن العمالة من خلال هذه المنصة.

كيفية إضافة موظف للسكن الخاص بالعمالة

في حالة الرغبة في إضافة عامل أو موظف سكن جديد في أي وحدة سكنية تابعة للعمالة يمكن عمل ذلك بكل سهولة من خلال منصة إيجار، ثم اتباع الخطوات التالية:

  1. يقوم العامل أو الموظف بالتوجه في البداية إلى الموقع الرسمي الخاص بمنصة إيجار على الإنترنت، والذي يمكن التوجه إليه مباشرة من هنا.
  2. بعد الضغط يتم الانتقال إلى الصفحة الرئيسية الخاصة بالموقع والتي تحتوي على قائمة، ومنها يتم.اختيار “الخدمات الإلكترونية”.
  3. الضغط على “إصدار سكن العمالة”.
  4. يقوم الموقع بالانتقال إلى الصفحة الخاصة بإصدار سكن العمالة، والتي تحتوي على بعض البيانات.التي يجب تعبئتها وهي: إدخال رقم السجل التجاري الخاص بالمنشأة، تحديد السجل، ثم الضغط على “عرض”.
  5. يتم الضغط على أيقونة “إضافة موظف”، والتي منها سيقوم الموقع بالانتقال إلى الصفحة التي تحتوي على بيانات الموظفين الذين تم إدراجهم في التأمينات الاجتماعية.
  6. يقوم المستخدم باختيار حالة السكن الخاصة بالموظف، ثم بعدها يقوم المستخدم بالضغط بجانب الموظف المرغوب في إضافته حتى يتم تحديده.
  7. يتم الضغط على “تنفيذ”، ثم بعد ذلك يتم الضغط على أيقونة “تسجيل”، وبذلك يكون قد تم إضافة الموظف.إلى الوحدة السكنية، وفي حالة حدوث خطأ.فيجب إدخال البيانات الشخصية الخاصة بالموظف والتي تشمل: الاسم، رقم الهوية الوطنية، رقم الهاتف المحمول.

خطوات اعتماد عقد الإيجار

إذا كان الشخص المتواجد في المملكة العربية السعودية يرغب في توثيق عقد إيجار.الوحدة السكنية التي يعيش فيها، فيمكنه ذلك بكل سهولة من خلال منصة أبشر، ثم بعد ذلك يتم اتباع الخطوات التالية:

  1. يقوم الشخص بالتوجه في البداية إلى أحد الوسطاء المتخصصين في مجال العقارات حتى يستطيع إدخال البيانات المطلوبة على منصة أبشر، والتي يمكن التوجه إليها مباشرة من هنا.
  2. من خلال الوسيط يتم التأكد من كافة البيانات الخاصة بالمستأجر، ثم بعد ذلك يقوم بإدخال البيانات المطلوبة.
  3. يقوم المستأجر والمؤجر بالتوجه إلى الموقع الرسمي الخاص بمنصة أبشر.على الإنترنت، حتى تتم عملية تسجيل الدخول الخاصة بهم، والتي تتمثل في إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور.
  4. الانتقال إلى الصفحة الرئيسية الخاصة بالمنصة، والتي منها يتم اختيار “الخدمات الإلكترونية”، ومنها يتم اختيار “خدمات وزارة الإسكان”.
  5. يتم اختيار “توثيق عقود الإيجار من قِبل طرفي العقد”، وبعد ذلك يتم الضغط.على أيقونة “متابعة”، وذلك بعد أن يتم التأكد من صحة البيانات التي تم إدخالها في الخطوات السابقة.
  6. قراءة الشروط والأحكام الخاصة بالخدمة، ثم بعد ذلك يتم الموافقة عليها، ثم بعدها يتم الضغط على.أيقونة “تأكيد”، وبذلك نكون قد أتمامنا عملية توثيق عقد الإيجار.

اقرأ أيضًا: طريقه ارفاق عقد الايجار في حساب المواطن

بذلك نكون قد تعرفنا على كيف اطلع اثبات سكن؟ وذلك من خلال منصة إيجار، بالإضافة إلى خطوات إثبات سكن.وإضافة موظف في السكن والتي تتم على نفس المنصة، إلى جانب طريقة.توثيق عقد الإيجار عبر أبشر، ونتمنى أن نكون قد قدمنا الاستفادة المطلوبة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.