كيفية تصوير شاشة الكمبيوتر من الكيبورد
كيفية تصوير شاشة الكمبيوتر من الكيبورد

إن معرفة كيفية تصوير شاشة الكمبيوتر من الكيبورد تمكنك من استخدام الصور التي تم التقاطها للشاشة بسهولة، حيث يمكن استخدام تلك الصور في العديد من الأشياء.

من خلال موقع تثقف سوف نتعرف على كيفية تصوير شاشة الكمبيوتر من الكيبورد بالخطوات حتى يتمكن المستخدم من التقاط صور للشاشة دون مواجهة مشكلة.

كيفية تصوير شاشة الكمبيوتر من الكيبورد

تعتبر فكرة تصوير شاشة الكمبيوتر من الأشياء المهمة التي يحتاجها المستخدم، حيث يمكن تصوير الشاشة واستخدام تلك الصور في العديد من الأشياء سواء في العمل أو في الألعاب.

حيث يقوم اللاعبون بتصوير شاشة الكمبيوتر أثناء تشغيل اللعبة، ثم يعرضوا ما تم تصويره سواء مقاطع فيديو أو صور على مواقع التواصل الاجتماعي بهدف تقديم محتوى والربح من خلاله، كما يوجد العديد من الاستخدامات الأخرى.

يوجد العديد من الطرق التي يمكن للمستخدم الاستفادة منها في تصوير شاشة الكمبيوتر، وتعتبر طريقة تصوير الشاشة من خلال الكيبورد ضمن الطرق التي يمكن من خلالها للمستخدم تصوير شاشة الكمبيوتر.

فيما يلي سوف نتعرف على كيفية تصوير شاشة الكمبيوتر من الكيبورد عن طريق اتباع عدد من الخطوات البسيطة:

  1. في البداية يجب على المستخدم اختيار الشاشة التي يريد تصويرها.
  2. بعد ذلك يتم الضغط على زر “PrtScr” وهو الزر الخاص بتصوير شاشة الكمبيوتر.
  3. يقوم المستخدم بعد ذلك بالتوجه إلى برنامج الرسام الموجود على الكمبيوتر، ثم بعد ذلك يتم الضغط بيمين الفأرة حتى تظهر قائمة يتم اختيار منها كلمة “Paste”.
    كيفية تصوير شاشة الكمبيوتر من الكيبورد
  4. ستظهر الصورة التي تم تصويرها في البرنامج، وبعد ذلك يتم إضافة التعديلات والمؤثرات التي يريد المستخدم وضعها على الصورة.
  5. بعد الانتهاء من كافة التعديلات على الصورة يتم الضغط على “حفظ”.

اقرأ أيضًا: شرح تنصيب ويندوز 7 بأبسط وأسهل 15 خطوة للكمبيوتر واللاب توب

طريقة تصوير شاشة كمبيوتر ماك عن طريق الكيبورد

يستطيع مستخدم كمبيوتر ماك تصوير شاشة الكمبيوتر واستخدامها عند الحاجة، وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. أولًا يقوم المستخدم بالتوجه إلى الشاشة التي يريد تصويرها.
  2. في الخطوة التالية يتم الضغط من الكيبورد على زر “Shift” مع زر “Command” في نفس الوقت.
  3. بمجرد إجراء الخطوة السابقة ستظهر الصورة مصغرة على الشاشة يتم الضغط عليها حتى يتم تحريرها.
  4. في الخطوة الأخيرة وبعد الانتهاء من التعديل على الصورة يتم حفظها على الكمبيوتر.

طرق تصوير جزء من شاشة الكمبيوتر

بعد أن تعرفنا على كيفية تصوير شاشة الكمبيوتر من الكيبورد سوف نتعرف على طرق تصوير جزء من شاشة الكمبيوتر، حيث يوجد ثلاثة طرق يمكن استخدام أحدهم في تصوير جزء من شاشة الكمبيوتر.

يوجد طريقة خاصة بالكمبيوتر الذي يعمل بنظام الويندوز، والطريقة الثانية مخصصة لأجهزة كمبيوتر ماك، أما الطريقة الثالثة فهي عن طريق أداة القاطع “Snipping Tool”.

يرجع ذلك بسبب رغبة العديد من المستخدمين في تصوير جزء معين في الشاشة وليس الشاشة كاملة، وسوف نتعرف على كيفية استخدام كل طريقة من خلال الفقرات التالية.

الطريقة الأولى

يمكن تصوير جزء من شاشة الكمبيوتر الذي يعمل بنظام ويندوز عن طريق اتباع الخطوات التالية:

  1. أولًا يجب على المستخدم اختيار الجزء الذي يريد تصويره من الشاشة.
  2. بعد ذلك يتم الضغط على زر “Shift” وزر “S” وزر “Win” معًا في نفس الوقت.
  3. بعد الضغط على الأزرار المطلوبة سوف تقل درجة سطوع الشاشة بشكل كبير وسيقوم المستخدم بتحديد الجزء الذي يرغب في تصويره من خلال المؤشر.
  4. في الخطوة الأخيرة يتم حفظ الصورة في أي مكان يرغب فيه المستخدم سواء في أحد المجلدات أو عن طريق البرامج المتخصصة في تعديل الصور مثل: برنامج الرسام باستخدام مفتاحي (V+ctrl).

الطريقة الثانية

يستطيع المستخدم الذي يمتلك جهاز كمبيوتر ماك استخدام تلك الطريقة لتصوير جزء من شاشة الكمبيوتر، وذلك من خلال اتباع الخطوات الآتية:

  1. يتم في البداية اختيار الشاشة التي يرغب المستخدم في تصوير جزء منها.
  2. بعد ذلك يتم الضغط في نفس الوقت على المفاتيح التالية: Shift + Command + 4.
  3. يتم ملاحظة اتخاذ مؤشر الماوس لشكل التقاطع، في ذلك الوقت يقوم المستخدم بتحديد جزء الشاشة الذي يرغب في تصويره باستخدام مؤشر الفارة.
  4. في الخطوة الأخيرة سوف يجد المستخدم أيقونة جانبية خاصة بالصورة يتم الضغط عليها حتى يتم تعديل الصورة وحفظها في المكان الذي يرغب فيه المستخدم.

الطريقة الثالثة

يمكن للمستخدم تصوير جزء من شاشة الكمبيوتر من خلال أداة القطع “Snipping Tool”، وسوف نتعرف على الطريقة من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. في البداية يتوجه المستخدم إلى أداة القطع لتصوير جزء من الشاشة، والتي سوف يجدها عن طريق الضغط على قائمة “Start” ثم اختيار الأيقونة الخاصة ببرنامج “Snipping Tool”.
  2. في الخطوة التالية يتم فتح البرنامج سيجد المستخدم العديد من الخيارات يتم الاختيار منها كلمة “جديد” أو “New”.
  3. بعد ذلك يتم البدء في قص الجزء الذي يريد المستخدم تصويره.

شاهد أيضًا: كيفية رفع تطبيق أندرويد على جوجل بلاي وضبط جميع الإعدادات

بذلك نكون قد تعرفنا على كيفية تصوير شاشة الكمبيوتر من الكيبورد، وذلك من خلال اتباع كافة الخطوات التي تم ذكرها في الفقرة المخصصة لذلك، بالإضافة إلى بعض الطرق الأخرى التي يمكن للمستخدم استعملها في تصوير شاشة الكمبيوتر، إلى جانب ثلاثة طرق أخرى يمكن استخدامهم في تصوير جزء معين من الشاشة، ونتمنى أن نكون قد حققنا الاستفادة المطلوبة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.