عدد سكان الامارات المواطنين والأجانب 2020
عدد سكان الامارات المواطنين

عدد سكان الامارات المواطنين سيتم عرضه الآن وفق أحدث الإحصائيات الرسمية المعلنة من دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث يوجد في هذه الدولة الخليجية عدد كبير من الوافدين ممن جاءوا للعمل بها وهو لا يحملون جنسيتها، لذا فإن الدراسات توضح عدد السكان الإصليين وكذلك عدد المقيمين ليستفيد من هذه الأعداد كل شخص مهتم بدراسة سكان الدولة الخليجية ذات الأهمية الكبيرة بين الدول العربية.

عدد سكان الامارات المواطنين

أعلن مركز الإحصاء الاتحادي والتابع لحكومة دولة الإمارات العربية المتحدة عن وصول عدد سكان الإمارات الأصليين حوالي 2 مليون و700 ألف نسمة، وذلك بحسب إحصائيات عام 2020.

حيث يمثل السكان الأصليين للإمارات حوالي 30 % من إجمالي عدد السكان.

الجدير بالذكر أن عدد السكان الأصليين للإمارات وفق إحصائيات سنة 2010 كان حوالي 947,997 نسمة فقط.

عدد السكان الكلي للإمارات

بعد معرفة عدد سكان الإمارات المواطنين فإنه يجب التعرف على العدد الإجمالي لعدد سكانها عام 2020 بعد إضافة الأجانب والوافدين.

حيث جاءت التقديرات كالتالي:

  • وصل عدد سكان الإمارات بعد إضافة عدد الأجانب إلى عدد السكان الأصليين إل حوالي 9 مليون و300 مليون نسمة، وفق إحصائيات عام 2020.
  • عدد سكان الإمارات الكلي كان حوالي 7 مليون و316 ألف نسمة تقريبًا، وذلك وفق إحصائيات عام 2010.
  • تتوقع الدراسات أن يصل إجمالي عدد سكان دولة الإمارات إلى حوالي 11 مليون نسمة في عام 2030.

عدد سكان الإمارات من الأجانب

معرفة عدد سكان الامارات الأصليين يستوجب التعرف عدد الأجانب من جنسيات مختلفة، والذين يتواجدون على أرض الإمارات العربية المتحدة، والتي تضم ما يزيد عن 200 جنسية.

وقد أشارت الإحصائيات إلى وصول عدد السكان من الأجانب إلى حوالي 6 مليون و600.000 نسمة، أي حوالي 70 % من إجمالي عدد سكان الدولة.

وفق الدراسات المعلنة، فإنه توجد جنسيات تستحوذ على النسبة الأكبر من عدد سكان الأجانب بالإمارات حيث تأتي الجنسيات الباكستانية والهندية على القمة بعدد كبير، ثم تأتي بعدها باقي الجنسيات، سواء الأجنبية والعربية.

تم عرض عدد سكان الامارات المواطنين وفق أحدث الإحصائيات المنشورة لعام 2020، كما تمت الإشارة إلى عدد السكان الإجمالي وكذلك عدد السكان الأجانب من جنسيات مختلفة، هذا لتكون الإحصائيات الصحيحة متاحة للمعنيين بدراسة الجغرافيا السكانية لدولة الإمارات العربية المتحدة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.