طلب صهريج ماء في المملكة العربية السعودية
طلب صهريج ماء

أحد الطلبات التي يمكنك التقدم بها هو طلب صهريج ماء من خلال شركة المياه الوطنية التابعة إلى المملكة العربية السعودية، والذي يتيح لك إمكانية الحصول على خزان يحمل المياه الصالحة للشرب والاستخدام الآدمي؛ لذا من خلال موقع تثقف سنعرض لكم كافة المعلومات المتعلقة لهذا الشأن والتي تتضمن طريقة تقديم الطلب.

طلب صهريج ماء

إن كنت أحد المواطنين المقيمين داخل نطاق المملكة العربية السعودية، فبالطبع ستكون مهتمًا بالاطلاع على بعض المعلومات عن طلب صهريج ماء، حيث إن تلك هي أحد الخدمات التي يمكنك الحصول عليها من شركة المياه الوطنية، والتي تتيح لك إمكانية الحصول على خزان مياه آمن وصحي.

كما يتم استخدام صهريج الماء في نقل المياه من مكان لآخر، بالإضافة إلى ذلك فإنه يتم تزويد تلك الصهاريج بالمياه سواء من الآبار أو من خلال مصادر المياه المتوفرة، والتي يمكنها أن تتمثل في البحيرات أو الأنهار، وتلك الصهاريج في اخماد الحرائق(مش مفهومة) نظرًا لكونها تستطيع استيعاب كمية كبيرة من المياه، إلى جانب ذلك فإن صهريج الماء ينبغي أن يكون متناسبًا مع المواصفات التي تضعها وزارة الصحة.

بالإضافة إلى ذلك فإنه يمكن الاعتماد على صهريج الماء في العديد من الأغراض، حيث إنه يتضمن المياه النظيفة الصحية الصالحة للاستخدام في طهي الطعام وغسل الخضروات والأواني، إلى جانب العديد من الأغراض الأخرى التي تجعل منه عنصر هام بالنسبة إلى الكثير من الأفراد سواء في المملكة العربية السعودية ، أو خارج نطاقها.

شاهد أيضًا: الاستعلام عن فاتورة المياه برقم الحساب و طريقة تقديم شكوى

خطوات طلب صهريج مياه في السعودية

بالإضافة إلى المعلومات السابق الإشارة إليها، فإن تلك الخدمة عادةً ما توفر الوقت والجهد للكثير من العملاء، وفي السطور المقبلة سنعرض لكم خطوات طلب صهريج ماء من خلال شركة المياه الوطنية التابعة إلى المملكة العربية السعودية، وذلك دون الحاجة إلى مغادرة المنزل.

  1. قم بالدخول على الموقع الرسمي لشركة المياه الوطنية التابعة إلى المملكة العربية السعودية من خلال شبكة الإنترنت، وإليك رابط الوصول المباشر للموقع من هنا.
  2. في هذه الخطوة ينبغي عليك تسجيل الدخول إلى الموقع، ومن ثم قُم بكتابة اسم المستخدم أو رقم الإقامة أو رقم الهوية الوطنية الخاصة بك وكلمة المرور في الحقل المخصص لذلك، وعند الانتهاء اضغط على الأمر “تسجيل الدخول”.
  3. إن كنت لا تملك حسابًا، فيجب عليك القيام بإنشاء حساب جديد، ثم تسجيل الدخول إلى الموقع.
  4. قُم بالاختيار بين البريد الإلكتروني أو رقم الجوال لتتلقى رسالة نصية تتضمن كلمة السر المؤقتة على حسابك الشخصي، ثم اضغط على الأمر “دخول”.
  5. من أعلى الصفحة قُم بالضغط على “توزيع المياه”، لتظهر لك قائمة منبثقة تتضمن الحقل “طلب صهريج ماء”.
  6. ينبغي أن يتم نقلك إلى صفحة أخرى تتضمن نوع الحساب ورقمه والرصيد المتبقي لك والمخالفات التي تم تسجيلها عليك، قُم باختيار رقم الحساب ومن ثم اضغط على الأمر “التالي”.
  7. من الصفحة التي تم نقلك إليها اضغط على العلامة الموجودة بالقرب من “حجم صهريج الماء” الذي تود الحصول عليه، ثم اضغط على الأمر “طلب صهريج المياه مدفوع التكلفة”.
  8. عقب الانتهاء من الخطوات السابق الإشارة إليها، ينبغي أن تتلقى رسالة نصية تفيد بنجاح العملية ورفع الطلب.
  9. لمتابعة الطلب والاستعلام عنه يمكنك العودة للقائمة الرئيسية التي يتضمنها الموقع الإلكتروني.

اقرأ أيضًا: استعلام عن فاتورة المياه برقم الهوية 1442 عبر بوابة حياك الإلكترونية

تطبيق خدماتي لطلب صهريج ماء

أحد الوسائل التي يمكنك الاعتماد عليها في طلب صهريج ماء إن كنت أحد المواطنين المقيمين داخل نطاق المملكة العربية السعودية تتمثل في تطبيق خدماتي الإلكتروني، حيث يمكنك من خلال هذا التطبيق الحصول على العديد من الخدمات والمزايا التي توفرها شركة المياه الوطنية.

في السطور التالية سنعرض لكم الخطوات اللازمة لاستخدام هذا التطبيق الإلكتروني مع رابط الوصول المباشر إليه على متجر جوجل وآبل ستور، بالإضافة إلى كيفية استخدامه لطلب صهريج المياه في المملكة العربية السعودية من قِبل شركة المياه الوطنية.

  1. قم بتحميل التطبيق الإلكتروني على هاتفك الذكي، وإليك رابط الوصول المباشر للتطبيق من خلال متجر جوجل للهواتف التي تدعم نظام أندرويد من هنا، كما يمكنك تحميل التطبيق على أجهزة الأيفون، وإليك رابط الوصول المباشر للتطبيق عن طريق آبل ستور من هنا.
  2. انتظر بضع دقائق لحين الانتهاء من عملية التحميل، ومن ثم قم بتثبيت التطبيق على هاتفك الجوال.
  3. يجب تسجيل الدخول إلى التطبيق من خلال كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور، ثم اضغط على الأمر “تسجيل الدخول”.
  4. في حالة أنك أحد المستخدمين الجدد، فقُم بإنشاء حساب جديد على تطبيق خدماتي التابع إلى شركة المياه الوطنية السعودية؛ لكي تتمكن من الحصول على الخدمات التي توفرها الشركة لعملائها، والتي تتضمن خدمة طلب صهريج المياه.
  5. قم بالدخول إلى القائمة الرئيسية ومن ثم اضغط على “طلب صهريج المياه”.
  6. يجب تحديد الموقع الجغرافي الخاص بك، ثم قم بتقديم الطلب.
  7. قم بالتأكد من اكمال الخطوات، وذلك من خلال مراجعتها للتأكد من صحة بياناتك الشخصية، ومن ثم اضغط على الأمر “تأكيد”.

معلومات حول شركة المياه الوطنية

شركة المياه الوطنية هي أحد الشركات الحكومية التابعة إلى المملكة العربية السعودية، والتي تم تأسيسها في عام 2008، كما أن تلك الشركة توفر العديد من الخدمات لمواطني السعودية، والتي تتضمن خدمات معالجة مشاكل الصرف الصحي.

تجدر الإشارة إلى أن شركة المياه الوطنية السعودية هي واحدة من الشركات التي تعتمد على التقنيات الحديثة والآلات والأدوات بما يوفر المزايا والخدمات لمواطني المملكة العربية السعودية، إلى جانب ذلك فتلك الشركة توفر خدماتها لكافة المواطنين على اختلاف المناطق التي يقطنون بها، شرط أن تكون تلك المنطقة داخل حدود المملكة العربية السعودية.

كما قامت شركة المياه الوطنية التابعة إلى المملكة العربية السعودية بتوفير بعضًا من أرقامها لكي يتواصل العملاء مع أحد ممثلي خدمة العملاء، وذلك في حالة وجود بعض الاستفسارات أو لرفع الشكاوى وتقديم المقترحات.

من ثم فيمكنك التواصل مع شركة المياه الوطنية السعودية على الرقم الموحد وهو 8004411110، أو يمكنك الاتصال على  رقم ممثلي خدمة العملاء وهو 966920001744+.

شاهد أيضًا: حل ارتفاع فاتورة المياه بالسعودية .. كيفية تقديم اعتراض على قيمة الفاتورة

بذلك نكون قدمنا لكم كيفية تقديم طلب صهريج ماء من خلال شركة المياه الوطنية، في حالة أنك أحد المواطنين المقيمين داخل نطاق المملكة العربية السعودية، كما عرضنا لكم في السطور السابقة الخطوات اللازمة للحصول عليه، ونرجو أن نكون قد قدمنا لكم الإفادة والنفع من خلال تلك المعلومات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.