طريقة تسجيل الطلاب في برنامج تكافل
طريقة تسجيل الطلاب في برنامج تكافل

يبحث العامة في المملكة العربية السعودية عن طريقة تسجيل الطلاب في برنامج تكافل، حيث إن في عام 2010 قام ملك السعودية حينها عبدالله بن عبد العزيز آل سعود بعمل مرسوم ملكي، تضمن فيه تأسيس شركة تسمى تكافل، وذلك حتى يتم مساعدة الطلاب الفقراء على التعلم الجيد.

فمن خلال ذلك يبحث أولياء الأمور والطلاب عن كيفية التسجيل في ذلك البرنامج، حتى يكونوا من ضمن هذه الشركة أو هذا البرنامج الخيري، ومن خلال موقع تثقف سنتعرف أكثر على كيفية التسجيل والشروط المطلوبة.

طريقة تسجيل الطلاب في برنامج تكافل

يساعد برنامج تكافل الطلاب المحرومين من التعليم بسبب الظروف المادية على التعليم في المدراس السعودية الحكومية، مع المتابعة الشديدة لهم والاهتمام بكل مطالبهم في الدراسة، فهذا البرنامج يتم تمويله سنويًا بأزيد من 500 مليون ريال سعودي، وهذا بالطبع رقم ضخم.

وإلى الآن تمت مساعدة أكثر من 270 ألف طالب في كل أنحاء المملكة العربية السعودية، وسنتعرف على كيفية التسجيل في برنامج تكافل عبر الإنترنت من خلال الخطوات التالية:

  1. افتح متصفح الإنترنت، وقم بالدخول إلى الموقع الرسمي لمؤسسة تكافل السعودية “من هنا“.
  2. عند الدخول ستظهر لك الواجهة الرئيسية للصفحة، ومن الأعلي يوجد عدة خيارات، اختر “بوابة الطلاب”.
  3. بعد ذلك ستظهر لك صفحة يطلب منك تسجيل الدخول فيها، تحت كلمة “تسجيل الدخول” على اليسار يوجد كلمة “تسجيل طالب جديد” قم بالنقر عليها.
  4. أدخل بياناتك من رقم الهوية السعودية للطالب، ورقم جوال ولي الأمر، ورمز التحقق الذي سيظهر لك، بعد ذلك اضغط على “متابعة”.
  5. عند التأكد من صحة البيانات سيتم إرسال رسالة إلى رقم الهاتف الذي قمت بكتابته، بهذه الرسالة رمز تأكيد.
  6. بعد كتابة الرمز الذي أُرُسل إليك، قم بالضغط على “متابعة”.
  7. ستأتي لك صفحة بها بيانات كثيرة قم بملئها، مثل “رقم الهوية، اسم المستجد، رقم جوال الطالب وولي الأمر، الاسم، الجنس، البريد الإلكتروني”.
  8. بعد إكمال كل تلك البيانات قم بالضغط على كلمة “حفظ”.
  9. ستظهر لك رسالة على الشاشة مكتوب فيها “تم تسجيل المستخدم بنجاح” وباقي بياناتك حول اسم المستخدم وكلمة المرور، بعد ذلك ستقوم الصفحة بتوجيهك للصفحة الرئيسية، عند الضغط على كلمة “إغلاق”.
  10. قم بتسجيل الدخول من خلال كتابة اسم المستخدم والباسورد، اضغط على “تسجيل الدخول”، بذلك تكون قد سجلت بنجاح.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع برنامج كفالة وطريقة التسجيل

شروط التسجيل في برنامج تكافل

برنامج تكافل يدعم الطالب ماديًا ومعنويًا في دراسته، حتى يحصل على أكبر قدر ممكن من العلم، حتى يفيد به المملكة العربية السعودية، والأمة الإسلامية كلها، ويجب على البرنامج أن يتأكد أولًا من أن هذه الطالب بالفعل يحتاج إلى هذه المعونة، وأن وليا أمره متعسرين ماديًا، حتى يذهب الدعم لمن يستحق.

لذلك وبعد أن تعرفنا على طريقة تسجيل الطلاب في برنامج تكافل، سنتعرف الآن على الشروط التي حددها البرنامج حتى ينال الطالب كل الدعم المتاح لدراسته، ونتعرف على تلك الشروط من خلال النقاط التالية:

  • لا يتم منح دعم البرنامج لأي طالب أجنبي، لذا من الشروط الأساسية أن يكون الطالب سعوديًا.
  • المؤسسة تدعم الطلاب حتى يستكملوا تعليمهم في مراحل التعليم العام، ولكن تشترط ألا يكون الطالب من طلاب محو الأمية أو طلاب السنة النهائية للثانوية العامة، لأنها لن تقدم له الدعم.
  • أن يكون الطالب قم سجل في البرنامج قبل بدء العام الدراسي، حتى يحصل على الدعم في الوقت المناسب ولا يتأخر عليه.
  • أن يكون الطالب مدرجًا اسمه في البرنامج عن طريق مدرسته، حتى يتمكن من الحصول على الدعم المادي، مثل الملابس والحقائب والوجبات.

شاهد أيضًا: متى صرف حساب المواطن ومن هم الفئات المشمولة بالدعم

طريقة الاستعلام عن إعانات تكافل

تساعد المؤسسة الطلاب عن طريق البرامج المتنوعة، مثل برنامج حقيبتي، وبرنامج كسوتي، والتي توفر شنطة دراسية للطالب بها كل ما يحتاجه للدراسة، وملابس حتى يأتي بها إلى المدرسة.

لذلك فإن أغلب المسجلين بالبرنامج يتساءلون عن متى نزول تلك البرامج، أو ما هي الإعانات المقرر صرفها للمستحقين، ونتعرف على كيفية الاستعلام من خلال السطور الآتية:

يوجد بالمؤسسة مركز دعم واستعلام، حيث يمكن لولي الأمر الإتصال بهم في كل الأيام من السابعة صباحًا حتى التاسعة مساءً ما عدا الأعطال الرسمية “يومي الجمعة والسبت”، ويتم الاتصال على هذا الرقم: 920033951.

اقرأ أيضًا: نظام فيو كلاس والمراحل التعليمية التي تدعمها المنصة

من خلال ما سبق تعرفنا على طريقة تسجيل الطلاب في برنامج تكافل، وتعرفنا على شروط التسجيل بالكامل، مع كيفية الاستفسار عن إعانات البرنامج، كان هذا موضوعنا نرجو أن تكونوا استفدتم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.