طريقة التسجيل في منصة تمكين للدورات
طريقة التسجيل في منصة تمكين للدورات

إن طريقة التسجيل في منصة تمكين للدورات في غاية السهولة، حيث حاول المسئولين عن هذا الموقع توفير طريقة سهلة ليتمكن الأفراد من تسجيل الدخول والاستفادة من كافة البرامج التعليمية المختلفة والمتواجدة على المنصة.

كما تم توفير العديد من المميزات المختلفة التي يمكن الاستفادة منها عند التوجه إلى تلك المنصة، والتي سنتعرف عليها، لذا ومن خلال موقع تثقف نقدم لكم طريقة التسجيل في منصة تمكين للدورات.

طريقة التسجيل في منصة تمكين للدورات

يمكن القول أن منصة تمكين من أفضل المنصات التعليمية، والتي تم إنشائها لتوفير الكثير من وسائل التعليم المختلفة، حيث إنها تعمل على تقديم بعض البرامج التعليمية والمحاضرات الإلكترونية عبر استخدام وسائل التعليم عن بعد.

فعلى سبيل المثال توفر تلك المنصة بعض الدورات منها دورات التسويق  الإلكتروني، ودورات الفوتوشوب، وغيرها من الدورات الأخرى حسب الجدول الخاص بالمنصة، أو الدورات المتوافرة بوقت التسجيل.

الجدير بالذكر أن تلك المنصة من المنصات التي يمكن أن يستفيد منها أصحاب برنامج الضمان الاجتماعي الذي تقدمه بعض الدول بصورة كبيرة، مما يساعد الكثير من الأفراد على التطوير من المهارات الخاصة بهم بالكثير من المجالات المختلفة.

حيث تساعد بشكل كبير في العثور على فرص عمل أكثر تناسبًا مع كل فرد، فكلما زادت الخبرات، والدورات الحاصل عليها الفرد زادت نسبة قبوله في العمل الذي يرغب فيه، وللتعرف على طريقة التسجيل في منصة تمكين للدورات يتم الاطلاع على الخطوات التالية:

  1. قم بالتوجه إلى الموقع الإلكتروني الخاص بمنصة تمكين عبر استخدام أحد المتصفحات، أو من خلال الضغط هنا.
  2. تأكد من إدخال البريد الإلكتروني الخاص بك بالحقل المخصص له.
  3. ادخل البيانات الخاصة بك كالاسم الأول والأخير، بالإضافة إلى تاريخ الميلاد، والجنسية، والنوع.
  4. حدد نوع بطاقة الهوية المستخدمة (بطاقة إلكترونية، جواز سفر).
  5. ادخل رقم الهاتف المحمول الخاص بك بالمكان المخصص له.
  6. اكتب كلمة السر المراد استخدامها بالمكان المخصص لها مع تأكيدها.
  7. اضغط على موافق لتأكيد البيانات الخاصة بك، وسوف يتم تفعيل الحساب الخاص بك بعد إرسال رسالة من الموقع على البريد الإلكتروني الخاص بك.

اقرأ أيضًا: نظام فيو كلاس والمراحل التعليمية التي تدعمها المنصة

مجالات التدريب بمنصة تمكين

على الرغم من أن منصة تمكين من المنصات الحديثة نسبيًا، إلا أنها تعمل على تقديم الكثير والكثير من أنواع الدورات والتدريبات المختلفة، والتي يمكن لكل الفرد الاستفادة منها، وليس بسوريا فقط بل بكافة الدول بالوطن العربي.

كما تم توفير نوعين من الدورات، هم الدورات المجانية، والدورات المدفوعة، وهو ما جعل فرصة التعلم متاحة لكافة الفئات المختلفة من الأفراد دون أي قيود، ومن الدورات التي يمكن الحصول عليها عبر منصة تمكين ما يلي:

  • الدورات الخاصة بإدارة الأعمال والدورات الإعلامية.
  • الدورات الخاصة بعلوم الحاسب الآلي، وعلوم البرمجة بأنواعها، والتي تعتمد حسب حاجة كل فرد.
  • الدورات الخاصة بالتسويق الإلكتروني، والتي يتم اللجوء إليها من قبل الكثير خاصة بالفترة الأخيرة.
  • دورات خاصة بتعلم اللغات المختلفة عبر الإنترنت، وهو ما يسمح باكتساب لغة جديدة تساعد على التقدم للكثير من الوظائف المختلفة التي تحتاج إلى وجود لغة إضافية.
  • الدورات الخاصة بأعمال الكتابة وأعمال التدوين

مميزات منصة تمكين للدورات التعليمية

يمكن القول أن منصة تمكين من أفضل المنصات التعليمية التي تقدم الكثير من الدورات المختلفة، والتي تقدم العديد من المميزات المختلفة التي يمكن الحصول عليها عند التقديم بالمنصة، أو الانتهاء من الدورة التعليمية التي تم الاشتراك بها، فمن مميزات منصة تمكين للدورات التعليمية ما يلي:

  • توفير قاعات افتراضية خاصة بكل دورة تعليمية، وهو ما جعل أمر التفاعل بين المدربين والطلاب أمر سهل.
  • تعتبر تلك المنصة من المنصات التعليمية الغير هادفة، حيث يوجد بها بعض الدورات المجانية التي يمكن الاستفادة منها، بل ويتم استخدام الأموال الخاصة بالدورات المدفوعة لتمويل الدورات المجانية، وهو ما يمثل استفادة كبيرة لكل أنواع الفئات الراغبة في الحصول على الدورات.
  • يتم الرجوع إلى أفضل الخبراء بمجال الدورات التي تم اختيارها، وهو ما يضمن فرصة التعلم بصورة أفضل.
  • ستقوم المنصة بمنحك إحدى الشهادات باللغة العربية أو اللغة الإنجليزية خاصة بنوع الدورة التي تخطيتها بنجاح.
  • تساعد على تصحيح الأفكار الخاطئة والمتعلقة بالتعلم عن بعد، كما أنها تساعد على التطوير من عمليات التعليم عبر استخدام أفضل الطرق التعليمية وأحدثها.
  • يوجد الكثير من الدورات التعليمية المختلفة والهامة بالكثير من المجالات الهامة، والتي يمكن الرجوع عليها حسب حاجة كل فرد.
  • توفير الكثير من المقالات المختلفة والتي تم ترجمتها من مختلف اللغات إلى اللغة العربية، وذلك ليتمكن الأفراد من الحصول على أكبر قدر ممكن من الاستفادة، والتحصيل العلمي بالمجال الخاص بكل دورة تعليمية.
  • تساعد المنصة على تنمية مهارات الأفراد، وهو ما يساعد بشكل كبير العثور على الوظيفة التي تتناسب مع كل فرد حسب المهارات التي يمتلكها خاصة للطلاب والخريجين.
  • إظهار الدورات المتاحة بصورة مرتبة، حيث تم الفصل بين الدورات المشفرة، والمتاحة، والدورات المترقبة.

شاهد أيضًا: منصة عين للتدريب الالكتروني طريقة التسجيل واسترجاع كلمة المرور

بذلك نكون قد قدمنا لكم طريقة التسجيل في منصة تمكين للدورات مع ذكر الخطوات بالتفصيل، وما هي المجالات المختلفة التي يمكن اختيار الدورة المناسبة منها، بالإضافة إلى المميزات التي تقدمها المنصة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.