طريقة البن الاخضر لانقاص الوزن وفوائده
طريقة البن الاخضر لانقاص الوزن

تعتبر طريقة البن الاخضر لانقاص الوزن من الطرق السهلة والمجربة، حيث يساعد هذا النوع من البن على تقليل السمنة، مما يمكن الشخص من الحصول على جسم رشيق.

تحتوي القهوة الخضراء على كمية عالية من حمض الكلوروجينيك الذي يعمل على تقليل امتصاص الدهون، لذا ومن خلال موقع تثقف سوف نعرض إليكم طريقة البن الاخضر لانقاص الوزن في السطور التالية.

طريقة البن الاخضر لانقاص الوزن

يمكن أن تقومي بصناعة كوب من القهوة وتناوله خلال اليوم، والذي سوف يساهم في إنقاص وزنك بشكل مناسب وفعال، و طريقة البن الاخضر لانقاص الوزن تكون كالتالي:

  1. يتم وضع قدرٍ خاص بالقهوة على النار ووضع ماء بداخله.
  2. قم بغلي القهوة على النار لمدة 15 دقيقة.
  3. عليك تغطية القهوة لمة ساعة قبل أن يتم تصفيتها وتقديمها.

يمكن أن تقم بإضافة الزنجبيل على القهوة الخضراء، والتي تعمل على دعم فوائدها في التخسيس، فهما من أهم مصادر مضادات الأكسدة وتناولهم يعمل على الهضم جيدًا.

يمكن أن يتم وضع القهوة المحمصة أيضًا على القهوة الخضراء، وذلك من أجل تخفيف الطعم المر الذي به، مع عدم إضافة السكر إليه أو يمكن التقليل منه، أو استخدام السكر الذي تم تصنيعه من أجل الحمية الغذائية.

شاهد أيضًا: فوائد الشعير للرجيم وبعض الطرق لاستخدامه

فائدة البن الأخضر للتخسيس

بعد أن ذكرنا لكم طريقة البن الاخضر لانقاص الوزن، سوف نعرض إليكم فائدة هذا النوع من البن للتخسيس، حيث تحتوي حبوب القهوة الخضراء على مركب الكافيين، الذي يعمل على تعزيز عملية الأيض، بنسبة قد تتراوح ما بين 3% حتى 11%.

يُعد حمض الكلوروجينيك هو العنصر النشط الأساسي في مستخلص القهوة الخضراء، حيث تم إجراء دراسة على الفئران ونشرها في عام 2006 بأن تناول القهوة الخضراء يساهم في تقليل وزن الجسم، وامتصاص الدهون من الغذاء، وخفض نسبة الدهون التي تم تخزينها في الكبد.

كما أن هناك دراسة أخرى تم نشرها عام 2010 والتي تشير إلى أن حمض الكلوروجينيك يعمل على زيادة مستويات هرمون الاديبونيكتين، والذي يعد الهرمون المسؤول عن حرق الدهون، بالإضافة إلى أن هذا الحمض والكافيين يساعدان في تقليل الدهون التي توجد في البطن.

يتم تقليل هذه الدهون من خلال زيادة تحلل الدهون أو إطلاق الطاقة من الخلايا الدهنية، كما أن القهوة الخضراء لها العديد من الفوائد الصحية الأخرى مثل: الشعور بالشبع الدائم، تحسين توازن مستويات السكر في الدم، بالإضافة إلى التقليل من امتصاص السكريات، الأمر الذي له دور في خفض مستويات الدهون الثلاثية بالكبد والدم.

على الرغم من جميع الدراسات التي تم إجرائها حول القهوة الخضراء في تقليل الوزن، إلا أن هذه الدراسات ما زالت غير كافية وقليلة، بالإضافة إلى أنها لم تكن طويلة المدة، لذا فلا يوجد أدلة كافية توضح أن مكملات القهوة الخضراء آمنة الاستخدام وفعالة لتقليل وزن الجسم.

أضرار القهوة الخضراء على الجسم

وفقًا للدراسات التي تم إجرائها فإن تناول القهوة الخضراء بشكل معتدل يعد آمنًا أيضًا، أما بالنسبة لمحتوى القهوة من الكافيين فهو أقل من القهوة العادية، لكن الإفراط في تناوله يعمل على زيادة أعراض الكافيين، ومن أهم الأعراض التي ستظهر:

  • زيادة معدل ضربات القلب.
  • الأرق.
  • سرعة التنفس.
  • العصبية.
  • طنين الأذن.
  • الصداع.
  • ألم المعدة.
  • القيء والغثيان.
  • الرجفة.

محاذير تناول البن الأخضر

على الرغم من بعض الدراسات التي تم إجرائها حول القهوة الخضراء، إلا أن هذه الدراسات العلمية لم تكن كافية ووافية عنها، وذلك بسبب نقص الأدلة العلمية التي تثبت تناولها، ومن محاذير استخدام القهوة:

  • يجب أن يقوم كلًا من الحامل والمرضعة بتجنب تناول القهوة الخضراء، وذلك لأنه لا يوجد معلومات وافية حول درجة أمان تناولها للمرضعة والحامل، لذا ينصح بتجنب تناولها في هذه الفترة.
  • الإسهال: زيادة نسبة الكافيين في الجسم ترتبط بحدوث الإسهال، بالأخص في حالات استخدام كميات كبيرة من القهوة.
  • مرضى السكري: يؤثر الكافيين على مرضى السكري، من الممكن أن يعمل على خفض مستوى السكر، أو من الممكن أن يرفعه، لذا يجب أن يتناول مرضى السكري القهوة الخضراء بحذر.
  • ارتفاع ضغط الدم: تناول الكافيين الذي يوجد في القهوة يعمل على زيادة ارتفاع في ضغط الدم.
  • اضطرابات نزيف الدم: زيادة زيادة نسبة الكافيين التي توجد في البن الأخضر تعمل على زيادة حدة اضطرابات نزيف الدم.
  • تجنب الإفراط في تناول القهوة الخضراء، أو استشارة الطبيب المختص في حالة ارتفاع الكوليسترول في الدم، وترقق العظام، ومتلازمة تهيج القولون.
  • ارتفاع مركب الهوموستسين بنسبة غير طبيعية: حيث تؤدي زيادة تناول حمض الكلوروجينك الذي يوجد في البن الأخضر، على زيادة مستوى الهوموسيستين في الدم، الأمر الذي يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب.

تجارب القهوة الخضراء للتخسيس

هناك العديد من التجارب الإيجابية التي تم نشرها في أحد المواقع المختصة بالجمال، فكان هناك أشخاص يعانوا من السمنة الزائدة، ويحاولوا خسارة القليل من الوزن، فقاموا بتناول القهوة الخضراء، وكانت نتائج أحدهم كالتالي:

شخص كان وزنه 75 كجم بطول متوسط، واستمر في تناول القهووة الخضراء لمدة 4 أسابيع بالقدر الذي يجب تناوله والموصي به على المنتج، بعد انتهاء المدة أصبح الوزن 69 كجم، حيث فقد 6 كجم من وزنه.

في تجربة أخرى لسيدة قامت بنشر تجربتها على إحدى مواقع التواصل الإجتماعي في خسارة وزنها، وكانت تتناول القهوة الخضراء بشكل مناسب، فقالت:

أنها كانت تعاني من زيادة في الوزن، والذي وصل إلى 100 كجم، فقامت ببدأ شرب القهوة بالمقدار المصرح به على العلبة يوميًا، فقامت بفقد 6 كجم في أسبوعين فقط، وفي نهاية الأسبوع الثالث فقدت هذه المرأة ما يعادل 12 كجم من وزنها، وذلك مع اتباع نظام غذائي صحي.

ما هي القهوة الخضراء

هي عبارة عن حبوب بن يتم استخراجها من ثمار القهوة، إلا أنها لا يتم تعرضها إلى عملية التحميص كالقهوة العادية، التي تؤدي لخفض كميات حمض الكلوروجينيك، حيث تمتلك حبوب القهوة الخضراء مستويات عالية من هذا الحمض مقارنة بالقهوة العادية، كما أنه يساهم في العديد من الفوائد الصحية المختلفة.

اقرأ أيضًا: فوائد شاي زيزفون للتخسيس المتعددة

ذكرنا لكم في هذا الموضوع طريقة البن الاخضر لانقاص الوزن، بالإضافة إلى فوائد وأضرار استخدام هذا النوع من القهوة، وكافة المحاذير التي تم نشرها حول تناول القهوة الخضراء، وبعض التجارب التي ذكرت عن أشخاص تناولوا هذه القهوة، كما يجب أن يتم الالتزام بالنسبة المذكورة على العبوة، كما تطرقنا لمعرفة ما هي القهوة الخضراء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.