سبيد تست لقياس سرعة النت وعدد من المواقع الأخرى
سبيد تست لقياس سرعة النت

يمكن إجراء سبيد تست لقياس سرعة النت من خلال عدد من المواقع المختلفة، وذلك نظرًا للتقدم التكنولوجي الذي نعيشه في الآونة الأخيرة، حيث نجح المبرمجون في التوصل لتصميم بعض المواقع التي من شأنها أن تقدم إمكانية التعرف على سرعة الإنترنت الحقيقية، إلى جانب عدد من المزايا الأخرى.

لذا من خلال هذا الموضوع الذي سيعرضه موقع تثقف سنتعرف سويًا على كيفية إجراء سبيد تست لقياس سرعة النت، وما المزايا التي يقدمها ذلك الاختبار لمستخدميه، كل ذلك وأكثر ستجده خلال السطور التالية.

سبيد تست لقياس سرعة النت

يستخدم اختبار سبيد تست لقياس سرعة النت والتعرف المعلومات الحقيقية الخاصة بجهازك، كما أنها من شأنها أن تنبهك إلى نفاذ باقة الإنترنت المشترك بها، ليس ذلك وحسب بل يمكنك أيضًا أن تقوم من خلالها بالاستفادة بأكبر قدر ممكن من مزود الإنترنت، حيث يمكنك أن تتعرف بشكل بسيط على السرعة من خلال إعدادت الراوتر.

على الجهة الأخرى تستطيع أن تستخدم العديد من المواقع لقياس سرعة النت على سرعة الإنترنت بجهازك بشكل أكثر دقة، وفيما يلي أعددنا قائمة تتضمن أبرز المواقع التي توفر تلك الخدمة، وعلى رأسها موقع سبيد تست الأدق والأفضل من بينهم:

  • Speed Test.
  • Open Speed Test.
  • Speed Of Me.
  • Telstra Speed Test.
  • Fast.
  • Bandwidth Place.
  • Test My.
  • Xfinity Speed Test.
  • Speed Smart.
  • Google Fiber Speed Test.

شاهد أيضًا: اضافة اللغة العربية لويندوز 10

Speed Test

تستطيع بواسطة موقع Speed Test أن تقوم بالتعرف على  سرعة الإنترنت الخاصة بك، ليس ذلك وحسب بل يمكنك أيضًا أن تقوم بتحديد سرعتي التحميل والرفع، إلى جانب سرعة البينج، وفيما يلي سنقوم بتوضيح كيفية قياس سرعة الإنترنت من خلال ذلك الموقع:

  1. قم بالدخول إلى الموقع الإلكتروني الخاص بـ Speed Test عن طريق النقر على الرابط من هنا.
  2. اضغط على كلمة Go والتي ستجدها في منتصف واجهة الموقع
  3. انتظر حتى تظهر نتيجة الفحص، وبذلك تكون قد تمكنت من التعرف على سرعة الإنترنت بجهازك بواسطة موقع Speed Test بنجاح.

Open Speed Test

يعد موقع  Open Speed Test واحدًا من المواقع التي تم استخدامها من أجل التعرف على سرعة الإنترنت، خاصةً وإنه يمتلك عدد من المزايا الهامة التي جعلته يفرض نفسه من ضمن أفضل البرامج، والتي منها أنه يدعم تقنية الـ HTML5، حيث ساهمت بدورها في تحديد السرعة بدقة كبيرة، وفيما يلي سنعرض الخطوات الخاصة بـ سبيد تست لقياس سرعة النت من خلال ذلك الموقع:

  1. في البداية توجه إلى الموقع الإلكتروني الخاص بـ Open Speed Test عن طريق النقر على الرابط من هنا.
  2. ستجد نفسك بعد ذلك قد انتقلت إلى الصفحة الرئيسية للموقع، وستظهر في منتصف الشاشة عبارة Click Here To Run A Speed انقر عليها.
  3. انتظر حتى تظهر لك نتيجة الفحص، وبذلك تكون قد تمكنت من التعرف على سرعة الإنترنت بجهازك بنجاح.

أما بالنسبة للخيار الثاني فانقر على Test My Upload Speed، وفي حالة كنت تريد إجراء فحصًا عشوائيًا فاضغط على Automatic Speed Test، وبذلك تكون قد تمكنت من التعرف على سرعة الإنترنت بنجاح.

Speed Of Me

يعتبر Speed Of Me من المواقع الحديثة التي تتمتع بتقنية HTML5، والتي تساعد بدورها بالتعرف على سرعة الإنترنت بطريقة سهلة، وتجدر الإشارة إلى أن نتيجة الفحص سرعان ما تظهر سريعًا، وخلال السطور التالية سنعمل على توضيح كيفية إجرائه:

  1. اذهب إلى الموقع الإلكتروني الخاص بـ Speed Of Me عن طريق النقر على الرابط من هنا.
  2. اضغط على Start Test.
  3. ستجد أمامك بعد ذلك سرعة الجهاز الخاص بك، وبذلك تكون قد تمكنت من التعرف على سرعة الإنترنت بجهازك عن طريق Speed Of Me بنجاح.

Telstra Speed Test

يمكن لأي فرد أن يقوم بالتعرف على سرعة الإنترنت الخاصة بجهازه من خلال ذلك الموقع، سواء كان بواسطة اتصال ADSL على الحواسيب، أو بيانات الهاتف على الهواتف النقالة، ويُشار إلى أن هذا الموقع يعمل على إيضاح سرعة البينج والتحميل والرفع بدقة متناهية، وحتى تتمكن من التعرف على ذلك كل ما عليك فعله فقط هو اتباع الخطوات التالية:

  1. في البداية ادخل إلى الموقع الإلكتروني الخاص بـ Telstra Speed Test عن طريق النقر على الرابط من هنا.
  2. اضغط على كلمة Go الموجودة في منتصف الصفحة.
  3. انتظر حتى تظهر نتيجة الفحص، وبذلك تكون قد تمكنت من التعرف على سرعة الإنترنت بجهازك بنجاح.

Fast

يعد موقع Fast هو واحد من أهم المواقع التي تم تصميمها من أجل التعرف على سرعة الإنترنت، ويرجع السبب وراء شهرته إلى سرعته الفائقة، حيث يجعلك من خلال عدد من الخطوات البسيطة تصل إلى غايتك دون أي عناء، وفيما يلي سنوضح تلك الخطوات:

  1. اذهب إلى موقع Fast عن طريق النقر على الرابط من هنا.
  2. فور انتقالك إلى الموقع سيتم إجراء الفحص مباشرة بشكل تلقائي.
  3. انتظر حتى تظهر نتيجة الفحص، وبذلك ستكون قد تمكنت من التعرف على سرعة الإنترنت بجهازك بنجاح.

Bandwidth Place

يدعم موقع Bandwidth Place تقنية HTML5، والتي بدورها تعمل على التعرف على سرعة الإنترنت بدقة كبيرة، ليس ذلك وحسب بل يتيح الموقع لمستخدميه أيضًا فرصة اختيار السيرفر الذي يودون استخدامه خلال عملية الفحص، وفيما يلي سنقوم بإيضاح الخطوات المتبعة من أجل إتمام الفحص:

  1. توجه إلى الموقع الإلكتروني الخاص بـ Bandwidth Place عن طريق النقر على الرابط من هنا.
  2. اضغط بعد ذلك على كلمة Start والتي ستجدها في منتصف واجهة الموقع.
  3. تمهل حتى تظهر نتيجة الفحص، وبذلك تكون قد تمكنت من التعرف على سرعة الإنترنت بالجهاز الخاص بك بنجاح.

Test My

يعتبر Test My من أهم المواقع التي نالت ثقة قطاع كبير من الأشخاص، وذلك لما يقدمه من خدمات عدة لمستخدميه لا توجد بالمواقع الأخرى، حيث يمكن من خلاله التعرف على السرعة الخاصة بالتحميل، بالإضافة إلى السرعة الخاصة بالرفع من خلال عدد من الخطوات البسيطة، ولكن العيب الوحيد الذي يمتلكه هو استغراقه لكثير من الوقت حتى يتم الأمر، أما فيما يخص خطوات التعرف على سرعة الإنترنت بواسطة ذلك الموقع؛ فسنتعرف عليها فيما يلي:

  1. اذهب إلى الموقع الإلكتروني الخاص بـ Test My عن طريق النقر على الرابط من هنا.
  2. اعمل على تحديد نوع الخدمة التي تود الاستعلام عنها، سواء كانت سرعة التحميل أم الرفع؛ فإذا كنت تريد الأمر الأول فاضغك على Test My Download Speed.

Xfinity Speed Test

يساعد ذلك الموقع على تحديد سرعة الإنترنت للأجهزة بشكل دقيق دون مجهود كبير، ليس ذلك وحسب بل يتيح أيضًا إمكانية الاحتفاظ بالنتائج من أجل مقارنتها فيما بعد بالنتائج السابقة، وفيما يلي سنوضح كيفية إجراء سبيد تست لقياس سرعة النت من خلال ذلك الموقع:

  1. توجه إلى الموقع الإلكتروني الخاص بـ Xfinity Speed Test عن طريق النقر على الرابط من هنا.
  2. حدد نوع الجهاز الذي تود أن تفحص سرعة الإنترنت الخاصة به، وذلك عن طريق أيقونة الإعدادات الموجودة على يمين الصفحة.
  3. يمكنك بعد ذلك أن تنقر على Start Test، ثم ستجد نفسك قد انتقلت إلى نافذة أخرى لتتعرف من خلالها على نتيجة الفحص، وبذلك تكون قد تمكنت من التعرف على سرعة الإنترنت في جهازك بنجاح.

Speed Smart

عمل المصممون على إنشاء عدد من المواقع الأخرى التي من شأنها أن تساهم في قياس سرعة الإنترنت، حيث إنه كلما تطورت التكنولوجيا كلما طوروا من الإمكانيات التي تم التوصل إليها، وكان من ضمن هذه المواقع موقع Speed Smart، والذي توافر منه أيضًا تطبيقًا للهواتف سواء الأندرويد أم الأيفون، وخلال السطور التالية سنعمل على إيضاح كيفية استخدام ذلك الموقع:

  1. توجه أولًا إلى الموقع الإلكتروني الخاص بـ Speed Smart عن طريق النقر على الرابط من هنا.
  2. اضغط على Start Speed Test والتي ستجدها في منتصف الشاشة.
  3. انتظر حتى يقوم الموقع بالكشف عن سرعة الإنترنت، والذي سيوضح لك سرعة التحميل والرفع، وبذلك تكون قد تمكنت من التعرف على سرعة الإنترنت الخاصة بك بواسطة موقع Speed Smart بنجاح.

Google Fiber Speed Test

يعد موقع Google Fiber Speed Test واحدًا من أهم الأدوات التي يعرضها جوجل من أجل التعرف على سرعة الإنترنت مجانًا، بالإضافة إلى ذلك فهو واحد من مزودي خدمة الإنترنت على مستوى العالم، بالإضافة إلى ذلك فهو يحاول أن يعمل على تحسين السرعة، ويكشف العوامل التي من شأنها التأثير عليها، وخلال السطور التالية سنتعرف على طريقة استخدام الموقع:

  1. قم بالدخول إلى موقع Google Fiber Speed Test عن طريق النقر على الرابط من هنا.
  2. اضغط على الزر الموجود أقصى الجهة اليمنى، وانتظر حتى تظهر نتيجة الفحص، وبذلك تكون قد تمكنت من قياس سرعة الإنترنت الخاصة بجهازك بنجاح.

اقرأ أيضًا: طريقة ايقاف التحديثات في ويندوز 10 مع الخطوات والصور

بذلك نكون قد أوضحنا لكم كيفية إجراء سبيد تست لقياس سرعة النت بواسطة عدد من المواقع المختلفة، والتي كان من ضمنها Speed Test ، Bandwidth Place، Google Fiber Speed Test، بالإضافة إلى عدد من المواقع الأخرى، ونتمنى أن نكون قد قدمنا لكم الإفادة والنفع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.