دورات عن بعد معتمدة من وزارة التربية والتعليم
دورات عن بعد معتمدة من وزارة التربية والتعليم

يمكنك أن تتعرف على دورات عن بعد معتمدة من وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية بسهولة، حيث يوجد مواقع عديدة تقوم بتقديم دورات تدريبية للشباب والطلاب بهدف تحضيرهم إلى سوق العمل.

من خلال موقع تثقف يمكنك أن تتعرف على كافة المعلومات والتفاصيل التي ستحتاجها أثناء محاولة الوصول إلى دورات عن بعد معتمدة من وزارة التربية والتعليم.

دورات عن بعد معتمدة من وزارة التربية والتعليم

إذا كنت تريد الوصول إلى دورات عن بعد معتمدة من وزارة التربية والتعليم، فعليك معرفة أن هناك الكثير من المواقع التي تقدم دورات معتمدة من قِبل وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية، وتستطيع أن تتعرف على أشهر وأهم هذه الدورات والمواقع من خلال ما يلي:

اقرأ أيضًا: نظام نور عبر موقع وزارة التربية والتعليم السعودية

موقع ندرس

هذه المنصة تهدف إلى تقديم أكبر قدر ممكن من الاستفادة إلى الشخص، والجدير بالذكر أنه متوفر عليها مقررات باللغات الإنجليزية والعربية، وذلك ليتمكن الطالب من اختيار لغة الدراسة الخاصة به بسهولة.

يقدم الموقع على دورات عن بعد معتمدة من وزارة التربية والتعليم، ويمكنك زيارة هذا الموقع عن طريق الضغط هنا.

موقع إدراك

يقدم موقع إدراك مجموعة كبيرة من الدورات المختلفة المعتمدة، حيث تستطيع أن تطور نفسك في أكثر من مجال من خلال هذا الموقع، مع العلم أن هذا الموقع قامت بإنشائه الملكة رانيا؛ وذلك بهدف تنمية وتعليم الشباب، ويمكنك التمتع بهذا الموقع من خلال الضغط هنا.

موقع أليسون

يعتبر موقع أليسون واحد من أشهر المواقع التي تقدم دورات معتمدة في العديد من المجالات، وهو متميز بكونه متاح بالعديد من اللغات المتداولة حول العالم، ومن أشهر هذه اللغات ما يلي: (الإيطالية، الفرنسية، البرازيلية، الإنجليزية، الإسبانية).

تستطيع أن تطلع على هذا الموقع وتستفيد من الخبرات والمهارات المقدمة من خلاله بسهولة، وذلك عن طريق زيارة الموقع الرسمي له من خلال الضغط هنا.

موقع سديم

إن موقع سديم يتميز بكونه يقدم ما يقرب من مليون دورة تعليمية، وذلك في عدد كبير من المجالات المختلفة الذي قد تصل إلى 400 مجال، وهو موقع مجاني لا يطلب منك أي رسوم مقابل حصولك على أي دورة من الدورات التدريبية التي يقوم بإتاحتها، وتستطيع أن تستفيد من هذا الموقع من  خلال زيارته عبر الضغط هنا.

موقع مهارة

يحتاج الكثير من الأشخاص أن يتعرفوا على بعض المواقع الموثوقة التي تقدم دورات تدريبية معتمدة للطلاب، وإذا كنت واحد من هؤلاء الأشخاص فعليك معرفة أن موقع مهارة من أهم هذه المواقع، حيث يقدم عدد كبير من الدورات في مختلف المجالات.

الجدير بالذكر أن هذا الموقع يقدم هذه الدورات في أشكال مختلفة تتنوع بين المستندات والأوراق والفيديوهات؛ وذلك حتى يتمكن كل شخص من اختيار طريقة الدراسة التي يفضلها بسهولة، ويمكنك زيارة هذا الموقع من خلال الضغط هنا.

موقع رواق

تعتبر منصة رواق من أشهر المنصات التي يعرفها الكثير من الأشخاص في الوطن العربي، ويرجع ذلك إلى تقديمها عدد من الدورات التدريبية الرائعة في مجالات متعددة بشكل مجاني، حيث يمكنك أن تطور من ذاتك بكل سهولة دون الحاجة إلى دفع مقابل لذلك.

كما أنه من المواقع التي تقوم بتقديم كافة المعلومات التي تخص كل دورة من الدورات التي تقوم بإتاحتها، وهذا الأمر من الأمور التي يفضلها الأغلبية، حيث يجب معرفة فترة الدورة وعدد محاضرتها وكل ذلك، وتستطيع أن تتابع موقع رواق بسهولة من خلال الضغط هنا.

موقع KKUx

تستطيع أن تتواصل مع موقع KKUx دون أي مشاكل، حيث يقوم بتوفير عدد كبير من الدورات التي يمكنها أن تساعدك في الحصول على مستقبل رائع، حيث إنه تبعًا لما أعلنه الموقع فإنه يساعد حوالي 60% من الشباب في تحسين دراستهم.

ذلك بالإضافة إلى أنه من المتوقع أن يقوم الموقع بتغيرات داخليه حتى يناسب عدد أكبر من المستخدمين بحلول 2030، ويمكنك أن تطلع على هذا الموقع وتتابع الدورات التي يعرضها من خلال الضغط هنا.

موقع الخطاط

إن موقع الخطاط يعد موقع مثالي للتعلم عن بعد، حيث يقدم دورات عديدة في مجالات كثيرة أهمها مجال تعليم الخط العربي، كما أنه يتيح لك الاشتراك في أكثر من دورة تدريبية في وقت واحد، وهذا أكثر ما يميزه عن غيره، ويمكنك زيارة هذا الموقع عن طريق الضغط هنا.

موقع إدلال

هذه المنصة توفر لك عدد كبير من الخبرات والمشاركات الحياتية التي يمكنك أن تطور ذاتك من خلالها، حيث تقدم دورات تعمل على تطويرك في أقل وقت ممكن، كما يتم عرض الدورات فيها بشكل مرئي لجعل الدراسة أسهل.

مع العلم أن ذلك يتم بجودة ممتازة، ويمكنك استخدام هذه المنصة بسهولة دون أي مشاكل من خلال زيارة الموقع الرسمي لها، وذلك عبر الضغط هنا.

موقع زادي

هذه المنصة تقوم بعرض محتوى رائع من الدورات الشرعية، كما أنها تقوم بتقديم نصائح للأشخاص الذين يحتاجون معلومات عن الشرعية وما يخصها، ذلك بالإضافة إلى كونها تقدم دورات خاصة بالفقه والدين الإسلامي والتفاسير وبعض المواد الخاصة باللغة العربية.

يمكن استخدام هذه المنصة بشكل مجاني لأي شخص، حيث تستطيع الحصول على ما تريده من معرفة دون دفع مقابل لذلك، وهذا عن طريق الضغط هنا.

موقع إثرائي

يمكنك التعلم عن بعد بكل أمان دون الخوف من السرقة وأمور الخصوصية مع موقع إثرائي، حيث ستحصل على عدد كبير من الدورات التدريبية التي تريدها في مجالات كثيرة عبر الإنترنت، كما أن هذه الدورات جميعها معتمدة، لذا ستكون مفيدة في سوق العمل كثيرًا.

الجدير بالذكر أن هذا الموقع يعمل على جعل الشباب مناسبين ومواكبين لسوق العمل، حيث يمكنهم من الوصول إلى عدد كبير من الدورات التدريبية التي يحتاجونها بسهولة، وتستطيع أن تطلع على هذا الموقع وما يقدمه من خلال الضغط هنا.

موقع نفهم

يقوم موقع نفهم بتقديم عدد كبير من الدورات التدريبية التي تخص شرح المواد الدراسية في التعليم المدرسي بالوطن العربي، حيث إن التعليم المدرسي من أهم الخطوات التي يجب أن يهتم بها الطالب في حياته، فموقع نفهم يقدم المواد العلمية بطرق مميزة ورائعة، ويمكنك أن تطلع على هذا الموقع بسهولة من خلال الضغط هنا.

موقع برمج

لا يقل موقع برمج في الأهمية عن المواقع التي ذكرناها من قبل، فهو يعتبر من المواقع الشهيرة التي تقدم دورات تدريبية للطلاب باللغة العربية في مجال البرمجة وما يخصها، ويمكنك أن تزور هذا الموقع وتستفيد بكل ما عليه من معلومات وخبرات عن طريق الضغط هنا.

موقع بيمز

يعتبر هذا الموقع من المواقع التعليمية التي تقدم دورات معتمدة للطلاب، حيث يدعم الموقع التعلم من بعد لذا يقدم دورات كثيرة في مجالات علمية مختلفة، وكل هذا بسعر مخفض لا يذكر، كما توجد دورات أخرى مجانية تمامًا تستطيع الحصول عليها بسهولة، ويمكنك زيارة هذا الموقع من هنا.

اقرأ أيضًا: بوابة التعلم الذكي تسجيل الدخول وكيفية استرجاع كلمة السر

قدمنا لكم في هذا الموضوع كافة المعلومات والتفاصيل التي يمكن أن يحتاج إليها الشخص أثناء محاولة الوصول إلى دورات عن بعد معتمدة من وزارة التربية والتعليم، حيث ذكرنا عدد كبير من الدورات التي يمكن الحصول عليها بصورة مجانية، أو بمقابل مادي بسيط، كما عرضنا المواقع الرسمية التي تعرض هذه الدورات، ونتمنى أن نكون قد أفدناكم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.