دعاء عن الوباء .. دعاء للتحصين من البلاء والوباء
دعاء عن الوباء

دعاء عن الوباء مستجاب بإذن الله، يحرص كثير من المسلمين على الدعاء، والتوسل إلى الله ورجاءه بدفع الوباء عنهم، خاصة في ظل ما يعانيه العالم أجمع، من تفشي فيروس كوفيد-19 الفتاك وتطور سلالته وانتشاره بشكل أسرع من ذي قبل، ولم يستطع العلم حتى الآن من التوصل لعلاج فتاك لهذا الفيروس، الأمر الذي يحتم علينا، أن نتوجه إلى الله بالدعاء منيبين ومتوسلين إليه، راجين منه الحفظ من الأمراض.

دعاء عن الوباء

في ظل زيادة أعداد الإصابات بالوباء المتفشي في وقتنا الراهن، ما علينا سوى التضرع إلى الله، وأن نسأله رفع البلاء والحماية من الوباء، وقد ورد إلينا العديد من الأدعية الممكن الاستعانة بها في دعاء عن الوباء مثل:

  • ربي احفظني وأحبتي من كل أذى ومرض وبلاء، واحمنا يا الله من السقم والوباء، وكن لنا حارسًا يالله يا من لا تغفى ولا تنام.
  • إلهي نسألك اللطف بنا، ونسألك دفع الوباء عن أجسادنا، وأن تحفظنا وتحفظ أحبائنا، وأن تقنا وتحمنا وتنجنا.
  • إلهي يا ذا العرش العظيم، يا ربي ورب العالمين، أسألك يا الله النجاة من هذا الوباء، وأسألك الحفظ من كل داء.
  • ربنا إنا نستعيذ بك ونعوذك من الطعن والطاعون، ونعوذ بك من عموم البلاء والإصابة بالبلاء، ونعوذ بك من الحمى وموت الفجأة.
  • الله أكبر من كل ما أخاف منه وأحذر، الله أكبر ولا أشرك به أحدًا، ربنا ادفع الغلاء عنا، ونجنا من الوباء، وقنا يا الله من البلاء ومن سوء الخاتمة.

دعاء للتحصين من البلاء والوباء

يحرص الكثير من المسلمين والمسلمات، على قول دعاء عن الوباء مستجاب، ويحرصون على اللجوء إلى الله والافتقار إليه، وبث حاجتهم إلى رب العالمين، فهو المجيب وهو القريب، ونظرًا لكثرة البحث عن دعاء عن الوباء والتحصين منه، سنضع بين أيديكم نص هذا الدعاء، وهو:

  • ربنا يا من بيدك علم الخفايا، ويا من بقدرتك صرف البلايا، ندعوك يا الله بعدما اشتدت فاقتنا، ونسألك النجاة بعدما انهارت قوتنا وقلت حيلتنا، فأغثنا ونجنا وارحمنا يا الله، وأحطنا بعفوك ولطفك، وأدركنا يا الله بغوثك، يا من نتوسل إليك وحدك باسمك الصمد، وباسمك الأعظم.
  • اللهم فرج عنا ما قد أصبحنا فيه وما أمسينا عليه، اللهم أجرنا وأغثنا ونجنا، يا كاشف كل هم، ويا من بيدك تفريج كل هم والنجاة من كل كرب، يا من بيدك كل شيء، وبيدك أن تقول للشيء كن ليكون، ربنا ليس لنا رحمة سواك، وليس لنا عون غيرك، فأمدنا يا الله بعنايتك ورعايتك وحفظك.

أدعية دفع البلاء

أكد العلماء المسلمين على أهمية الدعاء والتحصين بالأذكار، فهذا من هدي النبي وفعله، حيث كان الرسول دائما ما يستعذ من المرض والسقم، وفيما نص دعاء عن الوباء والبلاء:

  • ربنا لو كان هذا الوباء والبلاء سببه إثم إقترفناه، أو ظلم قد ظلمناه، أو فرض ضيعناه وتركناه، أو لزور جنيناه وعصيان فعلناه، فإنا يا الله عائدون إليك تائبين منيبين، فتب يا الله علينا، ولا تطل علينا هذا الوباء.
  • ربي أسألك مغفرة عن جهلي وخطيئتي، وأسألك مغفرة عن إسرافي بأمري، ربي اغفر لي الجد والهزل، واغفر لي الخطأ والعمد، وما قدمته وما أخرته، وما أعلنته وما أسررته.

تناولنا في مقالنا هذا، نص دعاء عن الوباء والبلاء، وكذلك عدد من الأدعية المستحب الدعاء بها في مثل هذه الأوقات الصعبة التي يعيشها العالم أجمع، من تفشي فيروس فتاك، أودى بحياة الكثيرين من البشر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.