خلصت حافز الاول متى ينزل الثاني وخطوات التسجيل
خلصت حافز الاول متى ينزل الثاني

خلصت حافز الاول متى ينزل الثاني؟ وما هي شروط برنامج حافز الثاني؟ يعد برنامج حافز من برامج الدعم التي تساعد المواطنين العاطلين عن العمل على إيجاد وظيفة من خلاله وعلى تلقي الدعم المادي والتأهيلي.

لذا سوف نقدم لكم من خلال موقع تثقف الإجابة عن سؤال خلصت حافز الاول متى ينزل الثاني، وكافة التساؤلات المتعلقة بهذا الموضوع من خلال السطور التالية.

خلصت حافز الاول متى ينزل الثاني

يتساءل الكثير من المستفيدين عن برنامج “حافز البحث عن عمل” الذي يطلق عليه برنامج “حافز الأول” والتي تنتهي مدة التسجيل به بعد سنة كاملة، الأمر الذي يستدعي التقديم في برنامج “حافز صعوبة البحث عن العمل” والذي يسمى برنامج “حافز الثاني”.

يمكنك التسجيل في برنامج حافز الثاني بعد الانتهاء من برنامج حافز الأول بثلاثة أشهر، وذلك تبعًا لقرار مجلس الوزراء السعودي، وبرنامج حافز الثاني هو مخصص للأشخاص الذي تتراوح أعمارهم من 35 عام إلى 60 عام، ويمكن للأشخاص الذي انقطع عنهم راتب حافز الأول الاستفادة من برنامج حافز الثاني.

هكذا نكون قد تعرفنا على إجابة سؤال خلصت حافز الاول متى ينزل الثاني، وسوف نتعرف أيضًا على المعلومات الهامة المتعلقة بهذا البرنامج.

شاهد أيضًا: حافز الصفحة الرئيسية تسجيل دخول وكيفية إنشاء حساب وشروط التسجيل فيه

خطوات التسجيل في برنامج حافز الثاني

كما تعرفنا على إجابة سؤال خلصت حافز الاول متى ينزل الثاني، سوف نتعرف على كيفية التسجيل في برنامج حافز الثاني، حيث يمكنك التسجيل في برنامج حافز الثاني، بعد توافر الشروط الخاصة بهذا البرنامج.

هذه الشروط من المهم توافرها في المتقدم للتسجيل في برنامج حافز الثاني، وسوف نقدم لكم خطوات التسجيل في برنامج حافز الثاني من خلال التالي:

  1. قم بتسجيل الدخول إلى موقع طاقات حافز من خلال هذا الرابط من هنا.
  2. ثم قم بالضغط على أيقونة “تسجيل الدخول”.
  3. ثم قم بإدخال البيانات المطلوبة التي تتمثل في، رقم الهوية الوطنية الخاصة بك، وكلمة المرور.
  4. قم إدخال الرمز المرئي أمامك في الحقل المخصص له.
  5. ثم انقر على “تسجيل الدخول”.
  6. سوف يرسل إليك رمز تفعيل في رسالة نصية قصيرة على الهاتف، قم بكتابة الرمز في الخانة المخصصة، وسوف يتم تفعيل الحساب.
  7. ثم قم بالنقر على ” حافز صعوبة الحصول على عمل” الموجود في أعلى الصفحة، ثم اضغط على أيقونة “تقدم هنا”.
  8. قم بالتأكد من البيانات المكتوبة الخاصة بك.
  9. قم بكتابة حساب الأيبان البنكي.
  10. ثم أقرأ الشروط والأحكام ثم اضغط على موافق، ثم انقر على أيقونة “تقديم الطلب”، ثم انقر على كلمة “تأكيد”.
  11. وسوف تصلك رسالة نصية قصيرة تحتوي على كود التفعيل على الهاتف، قم بإدخال هذا الكود في الحقل المخصص له، ثم اضغط على كلمة “إرسال”.

شروط التقديم في حافز الثاني

يمكنك التسجيل في برنامج حافز الثاني بعد الانتهاء من برنامج حافز الأول بثلاثة أشهر ويعد برنامج حافز من البرامج المهمة للمواطنين العاطلين عن العمل والذين يجدون صعوبة في الحصول على عمل خلال بحثهم عن وظيفة، وسوف نقدم لكم هذه الشروط المتمثلة فيما يلي:

  • أن يكون الشخص المتقدم سعودي الجنسية.
  • ينبغي ألا يقل عمره عن عشرون عامًا ولا يزيد عن ستون عامًا.
  • يجب أن يكون مقيم في المملكة العربية السعودية إقامة دائمة.
  • يلزم ألا يكون المتقدم مستفيد من إعانة البحث عن عمل، أو تكون الإعانة مستحقة له وقت التقديم على الطلب.
  • يجب ألا يكون عاملًا سواء في القطاع الخاص أو العام.
  • يشترط أن يكون قادرًا على العمل.
  • ألا يكون مستحقًا للمعاش التقاعدي.
  • ينبغي ألا يكون لدية أي نشاط تجاري أو غيره من النشاطات.
  • لا بد من عدم استحقاق الشخص لأي إعانة خاصة تعطله عن العمل.
  • يجب ألا يكون غير مستفيد من برنامج حافز الأول في وقت تقديمه للطلب.
  • لا يجب أن يكون له دخل بمعدل يزيد عن قيمة الإعانة الشهرية التي يقدمها البرنامج.
  • أن يكون قد أكمل مدة صرفه لإعانة برنامج حافز الأول، ما لم تكون قد أوقفت بسبب تخطيه لسن الـ 35 عام.
  • كما يجب أن يكون مضى على تخرجه من الدراسة أو انسحابه منها مدة عام كامل.
  • يجب أن يكون قد تجاوز ستة أشهر على تاريخ تخرجه من الثانوية العامة أو ما يعادلها، أو على الشهادة الجامعية أو الشهادات العليا.
  • ينبغي أن يمضي ثلاثة أشهر كحد أدنى على انتهاءه من ترك الوظيفة، في حالة قد سبق له العمل في القطاع الخاص أو العام.

رابط التقديم في برنامج حافز الثاني

يمكنك التقديم في برنامج حافز صعوبة البحث عن عمل عن طريق الموقع الإلكتروني الرسمي لبوابة العمل الوطنية طاقات، وكذلك يمكنك التعرف من خلالها على كافة متطلبات برنامج حافز الثاني والتفاصيل الأخرى المتعلقة به، وكذلك يمكنك تحديث البيانات الخاصة بك من خلال هذا الرابط.

يمكنك التقديم لبرنامج حافز الثاني من الرابط المباشر لموقع طاقات من هنا.

اقرأ أيضًا: طريقة تغيير رقم الجوال في حافز وطرق التواصل

إعانة برنامج حافز الثاني

بعد التأكد من أهلية الشخص المتقدم لبرنامج حافز الثاني واستحقاقه للدعم من برنامج حافز صعوبة البحث عن عمل، فقيمة الدعم تختلف عن غيرها من القيم، حيث إن الموارد البشرية قامت بتقليل الإعانة الشهرية لبرنامج حافز الثاني، وذلك حسب مدة الأشهر التي تقسم لأربعة أشهر وهي كالتالي:

  • قيمة إعانة برنامج حافز لأول أربعة أشهر مقدره بـ 1500 ريال سعودي.
  • تبلغ قيمة دعم حافز لثاني أربعة أشهر بمبلغ 1250 ريال سعودي.
  • قيمة رواتب حافز لثالث أربعة أشهر تكون 1000 ريال سعودي.

الجدير بالذكر أن الوقت المستغرق لدراسة أهلية المتقدم في برنامج حافز الثاني ثلاثة أشهر كحد أقصى من موعد التقديم إلى البرنامج، وتاريخ صرف الإعانة في اليوم الخامس من كل شهر ميلادي.

حول برنامج حافز

يعتبر برنامج حافز من برامج الدعم الوطني لإعانة المواطنين الباحثين عن عمل أو الذين يجدوا صعوبة البحث عن العمل، كما يعمل البرنامج على تحفيزهم للعمل، ويعمل البرنامج أيضًا على تعزيز الفرص للمتقدم في الحصول على الوظائف المناسبة له.

قام الملك عبد العزيز آل سعود بإطلاق هذا البرنامج في عام 2011 ميلاديًا، وهذا البرنامج منقسم إلى نوعين هما: برنامج حافز الأول وهو “برنامج البحث عن عمل”، وبرنامج حافز الثاني “برنامج صعوبة البحث عن عمل”.

برنامج “حافز الأول” يتم تخصيص مبلغ لدعم الشخص المستحق بمبلغ مالي مقدر بـ2000 ريال سعودي يصرف كل شهر، ويتم صرفه لمدة عام كامل من تاريخ التقديم، وذلك لدعم وتحفيز الأشخاص المستحقين.

برنامج “صعوبة البحث عن عمل” يتم فيها دعم الباحث عن العمل الذي لم يتوفر له عمل مناسب في برنامج حافز الأول، وذلك يأتي تبعًا للمبادرات التي تبنتها وزارة العمل السعودية وصندوق التنمية البشرية لدعم الباحثين عن عمل، كي يتم تسهيل حصولهم على وظيفة مناسبة وتأهيلهم لذلك.

أرقام التواصل مع برنامج حافز

وفرت هيئة تنمية الموارد البشرية وسائل اتصال للرد على الاستفسارات المتعلقة ببرنامج حافز الثاني، التابعة لبوابة العمل الوطنية “طاقات”، ويتم ذلك عن طريق التواصل مع ممثلي خدمة العملاء مباشرةً، ويتم الرد على كافة التساؤلات والاستفسارات مباشرةً من قبل خدمة العملاء.

يمكنك الآن التواصل مع رقم حافز من خلال الاتصال على الرقم الموحد التابع للبرنامج وهو 920020301، والرقم الثاني التابع للبرنامج هو 920011559.

شاهد أيضًا: رقم حافز المجاني الموحد للشكاوي والاستفسار

قد قدمنا لكم الإجابة عن سؤال خلصت حافز الاول متى ينزل الثاني، وتعرفنا كذلك على طريقة تسجيل الدخول إلى برنامج حافز صعوبة البحث عن عمل وعلى الشروط التي يجب أن تتوافر عند التسجيل في البرنامج، كما ذكرنا أرقام التواصل الخاصة بالبرنامج، وتطرقنا أيضًا إلى ذكر بعض المعلومات الهامة المتعلقة ببرنامج حافز، ونتمنى أن نكون أفدناكم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.