حجز عبارة فرسان مع السيارة بالخطوات
حجز عبارة فرسان مع السيارة بالخطوات

طريقة حجز عبارة فرسان مع السيارة للمسافرين من مدينة  جازان لجزر فرسان الخلابة في السعودية. من أبرز ما يبحث عنه الكثيرين من خلال الميناء عبر مكتب التذاكر أو من خلال الموقع الإلكتروني في الوقت الحالي حيث أتاحته وزارة النقل للمسافرين من أجل تسهيل الحصول على التذكرة دون إهدار الوقت والمجهود. حيث تعتبر الرحلات من جازان لفرسان من الرحلات الممتعة جدًا والشيقة يقضي المسافر ثلاث ساعات عبر سواحل البحر الأحمر بمنظر المياه الخلاقة البديعة.

حجز عبارة فرسان

تُعد جزيرة فرسان من أجمل وأشهر الجزر بالسعودية عبارة عن أرخبيل جزر واقعة بجنوب البحر الأحمر، التابعة لمنطقة جازان في جنوب غرب المملكة. وتتمتع الجزيرة بالمناظر الخلاقة المبدعة الساحرة، مما يجعلها مقصد سياحي لجميع المواطنين بالمملكة. ويتم الانتقال للجزيرة عبر ميناء جازان. فيبدأ المسافر بالانتقال لمدينة جازان من أي مكان بالمملكة عبر العبارة ويمكن للمسافرين حجز عبارة فرسان من خلال مكتب بيع التذاكر بالميناء ولهذا ينبغي للمسافر الذهاب للميناء بنفسه قبل الموعد بوقت حتى لا تنفذ. وتتسع العبارة لمئات الركاب والسيارات. وأيضًا يمكن الذهاب للجزيرة بمركب صغيرة تتسع لـ 15 أفراد رجالًا ونساءً، وتبلغ الرسوم للمركب 50 ريال. ولخطوات حجز الركاب اتبع الآتي.

خطوات حجز عبارة فرسان ركاب

يمكن الحجز كما ذكرنا سلفًا من خلال مكتب بيع التذاكر في الميناء لعبارة فرسان ويفتح المكتب أبوابه في تمام الساعة السادسة صباحًا حتى الثانية عشر ظهرًا، ومن الساعة الثانية عصرًا للساعة السادسة مساءً ما عدا الجمعة والسبت. ولكن مع الإجراءات الأخيرة في المملكة لابد من الحجز إلكترونيًا للحرص على التباعد الاجتماعي عبر الموقع الإلكتروني بالخطوات الآتية:

  • قم بزيارة موقع الهيئة العامة للنقل من خلال المنصة الوطنية الموحدة ” من هنا “.
  • النقر على الموقع الإلكتروني للهيئة واختيار الخدمات الإلكترونية.
  • النقر على خدمات النقل البحري وتحديد موعد الرحلة.
  • ثم تحديد عدد المسافرين وتعبئة البيانات المطلوبة ثم إرفاق المستندات.
  • من ثم طباعة التذكرة.

حجز عبارة فرسان مع السيارة

في حالة الرغبة في شحن ونقل السيارة على العبارة المتجهة للجزيرة يمكن الحجز إلكترونيًا عبر الموقع الإلكتروني لهيئة النقل، وتحديد الرغبة في اصطحاب السيارة وإرفاق مستندات ملكية السيارة، وتحديد الموعد والتوجه قبل الموعد بساعة على الأقل لانتظار موعد شحن السيارة بالخطوات الآتية:

  • الدخول لموقع الهيئة العامة للنقل عبر البوابة الوطنية الموحدة.
  • النقر على الموقع الإلكتروني ثم اختيار الخدمات الإلكترونية والنقر على خدمات النقل البحري.
  • تحديد عدد المسافرين وموعد الرحلة وتعبئة البيانات المطلوبة.
  • إرفاق المستندات المطلوبة ثم طباعة التذاكر.

رابط حجز تذاكر عبارة فرسان

نظرًا لإجراءات التباعد الاجتماعي والحد من الازدحام يمكن الحجز مباشرة عبر رابط الهيئة العامة للنقل ” من هنا ” حيث وفرت الوزارة إمكانية الحجز إلكترونيًا وبعد ذلك تم نقل الخدمة لتكون في موقع الهيئة العامة للنقل ويمكن الدخول ” من هنا “.

مواعيد رحلات عبارة فرسان

تستغرق الرحلة حوالي ثلاث ساعات وتنطلق للجزيرة رحلتين باليوم الأولى في تمام الساعة 7:00 صباحًا وتصل في تمام الساعة 10:00 صباحًا. والرحلة الثانية تنطلق في تمام الساعة 3:00 عصرًا وتصل في تمام الساعة 6:00 مساءً. وينصح المسافرين دائمًا بضرورة الحضور قبل الموعد بساعة على الأقل لإتمام كافة الإجراءات في الميناء وخاصة إجراءات شحن السيارات ولضمان عدم التأخر على موعد الرحلة لأن العبارة تنطلق في مواعيدها الرسمية بالتمام.

إلى هنا نكون قد قدمنا جميع المعلومات المتعلقة حجز عبارة فرسان مع السيارة وعرضنا أيضًا خطوات حجز عبارة فرسان ركاب، وقدمنا أيضًا رابط حجز تذاكر عبارة فرسان، ومواعيد رحلات عبارة فرسان بالتفاصيل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.