تقديم الامن الدبلوماسي وتفاصيل حوله
تقديم الامن الدبلوماسي

إن كنت تود الالتحاق بأيٍ من تخصصات الأمن الدبلوماسي فإن تقديم الامن الدبلوماسي الذي تتيحه المملكة العربية السعودية إلى المواطنين المقيمين بها هو الخطوة الأولى التي ينبغي عليك القيام بها، ومن خلال الجولة التي سيصحبك بها موقع تثقف سيمكنك الاطلاع على كافة المعلومات الخاصة بهذا الشأن والتي تتضمن رابط التقديم.

تقديم الامن الدبلوماسي من منصة “أبشر”

في حالة أنك أحد المواطنين المقيمين داخل نطاق المملكة العربية السعودية فإن الاطلاع على طريقة تقديم الامن الدبلوماسي التي قدمتها وزارة الداخلية السعودية سيكون أحد اهتماماتك، حيث أعلنت الوزارة في وقتٍ سابق عن توافر بعض الوظائف الشاغرة في القوات الخاصة للأمن الدبلوماسي.

حيث يمكنك التقديم على أيٍ من الوظائف الخالية التابعة إلى قوات الأمن الدبلوماسي في المملكة العربية السعودية، من خلال الدخول على منصة أبشر الإلكترونية التابعة إلى وزارة الداخلية السعودية، وفي السطور المقبلة سنعرض لك الخطوات اللازمة لذلك:

  1. قُم بالدخول إلى بوابة أبشر الإلكترونية التابعة إلى وزارة الداخلية السعودية، وإليك رابط الوصول المباشر إلى المنصة الإلكترونية من هنا.
  2. عقب الدخول على الرابط السابق الإشارة إليه، سيتم نقلك إلى صفحة أخرى، قُم باختيار “أبشر للأفراد” من خلالها.
  3. في هذه الخطوة ينبغي عليك القيام بتسجيل الدخول إلى المنصة الإلكترونية، من خلال كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور، ثم اضغط على الأمر “تسجيل الدخول”.
  4. إن كنت لا تملك حسابًا من الأساس، فقُم بإنشاء حساب جديد.
  5. اضغط على الحقل الخاص بالخدمات الإلكترونية من الشاشة الظاهرة أمامك.
  6. قُم باختيار “التوظيف”، لتعرض لك كافة الوظائف الشاغرة والمعلن عنها في قوات الامن الدبلوماسي.
  7. تأكد من توافر كافة الشروط التي أقرتها وزارة الداخلية السعودية واستيفائك لها، ومن ثم قُم بقراءتها جيدًا.
  8. قُم بملأ استمارة التقديم على الوظيفة، كما ينبغي أن تقوم بكتابة بياناتك الشخصية في تلك الاستمارة.
  9. عقب الانتهاء من كتابة البيانات الخاصة بك، قُم بمراجعتها للتأكد من مدى صحتها، وتأكد من إتمام عملية التسجيل على النحو الصحيح.
  10. تتلقى بوابة أبشر الإلكترونية التابعة إلى وزارة الداخلية السعودية طلبات التقديم على الوظائف من الساعة العاشرة صباحًا وحتى العاشرة مساءً، وذلك من الأحد وحتى يوم الخميس.

اقرأ أيضًا: نموذج سيرة ذاتية للأحوال المدنية وطريقة التقديم في وظائفها

كيفية التقديم في وظائف الأمن الدبلوماسي السعودي

عقب الاطلاع على طريقة تقديم الامن الدبلوماسي التابع إلى المملكة العربية السعودية، والذي أعلنت عنه وزارة الداخلية السعودية من خلال منصة أبشر الإلكترونية التابعة إلى الوزارة، فإنه فينبغي تجدر الإشارة إلى أنه يوجد طريقة أخرى للتقديم والتي تتمثل في الدخول على بوابة التوظيف التابعة إلى المملكة العربية السعودية، وإليك رابط الوصول المباشر إلى البوابة الإلكترونية من هنا.

تقديم الامن الدبلوماسي وشروطه

عقب الاطلاع على الوسائل التي أتاحتها الوزارة السعودية للتقديم على أيٍ من وظائف قوات الأمن الدبلوماسي، والتي يمكن الاعتماد عليها دون الحاجة لمغادرة المنزل، فإنه توجد بعض الشروط التي ينبغي توافرها في الشخص المتقدم لشغل تلك الوظائف، كما يوجد بعض المستندات الرسمية التي ينبغي توافرها عند تقدم المواطنين السعوديين لشغل وظائف الأمن الدبلوماسي.

الجدير بالذكر أن تلك الوظائف الخالية تتناسب مع الأشخاص الحاصلين على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها من الشهادات الأخرى، وفي السطور المقبلة سنعرض لكم أهم الشروط الوجب توافرها في الأشخاص المتقدمين لشغل تلك الوظائف المعلن عنها.

  • ينبغي أن يكون الشخص المتقدم لشغل الوظائف التي تم الإعلان عنها قد اجتاز دورة “دوريات أمن وحراسة المنشآت الدبلوماسية رقم 21” وحصل على نسبة نجاح تتجاوز 75% فيما يتعلق التخصص العلمي والإداري والشرعي.
  • يجب تقديم الامن الدبلوماسي من خلال التسجيل في دورة “حراسة المنشآت الدبلوماسية التأهيلية”.
  • ينبغي على الأفراد الذين يودون التقديم لشغل أحد الوظائف الخالية بالأمن الدبلوماسي الالتزام بالتقديم في المواعيد التي تقررها الوزارة.
  • يتم التقديم على الوظائف الشاغرة في الأمن الدبلوماسي من خلال الدخول على منصة أبشر الإلكترونية التابعة إلى وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية.
  • ينبغي أن يجتاز الشخص المتقدم لشغل أحد الوظائف اختبار القدرات بما يعادل 50% من إجمالي نسبة النجاح.
  • ضرورة اجتياز الفحص الطبي المنعقد للمتقدمين.
  • ينبغي توافر المستندات الرسمية المطلوبة عند التقديم لشغل أحد الوظائف الخالية.

شاهد أيضًا: كيف احجز موعد في المستشفى من خلال منصة ابشر الإلكترونية

شروط التقدم لوظائف الأمن الدبلوماسي

إلى جانب الشروط السابق الإشارة إليها، فإنه توجد بعض الشروط الأخرى التي ينبغي توافرها عند التقدم لشغل أحد الوظائف المقدمة من قِبل وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية في تخصصات الأمن الوطني، ومن تلك الشروط ما سنعرضه لكم في السطور التالية:

  • عند التقديم لشغل أحد الوظائف ينبغي ملأ استمارة التقديم، والتي تتضمن البيانات الشخصية للأفراد، مع مراعاة التأكد من صحة البيانات المدونة ومراجعتها مرة أخرى، حيث إنه ليس متاحًا التعديل على بيانات تلك الاستمارة.
  • يجب أن يكون الشخص المتقدم لشغل تلك الوظائف من المواطنين الحاملين للجنسية السعودية.
  • رتبة الجندي هي أحد الوظائف الشاغرة في قوات الأمن الدبلوماسي، والتي تتوافر للذكور في المملكة العربية السعودية فقط.
  • ينبغي أن يكون الشخص المتقدم للوظيفة متزوجًا من امرأة سعودية الجنسية.
  • ضرورة اجتياز المقابلة الشخصية المنعقدة.
  • ألا يقل عمر الشخص المتقدم عن 17 عامًا.
  • ينبغي ألا يتجاوز عمر الشخص المتقدم لوظيفة الأمن الدبلوماسي 30 عامًا.
  • أن يكون الفرد موظفًا بإحدى الجهات الحكومية.
  • يجب أن يتمتع الفرد باللياقة البدنية التي تتناسب مع أداء المهام العسكرية.
  • ضرورة تناسب الوزن والطول مع البنود التي تتضمنها لائحة القبول الطبية التي كانت قد أقرتها الوزارة في وقتٍ سابق، والذي يتمثل في 172 سنتيمتر من حيث الطول.
  • ينبغي أن يتسم الشخص المتقدم لشغل الوظيفة بحسن السير والسلوك، وألا يكون قد سبق اتهامه بإحدى التهم المخلة بالشرف أو الأمانة.
  • ألا يكون سبق تعيين الشخص المتقدم لأحد الوظائف التي يتضمنها الامن الدبلوماسي في إحدى الوظائف التابعة إلى نظام الخدمة العسكرية السعودية.

المستندات الرسمية الواجب توافرها للتقديم

من المتعارف عليه أن التقديم لشغل أغلب الوظائف يتطلب توافر بعض المستندات والأوراق الرسمية، وعليه فإن التقديم للوظائف التي أعلنت عنها وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية يتطلب توافر بعض المستندات، وفي السطور المقبلة سنتعرف معكم على تلك المستندات:

  • يجب توافر صورة طبق الأصل من بطاقة الهوية الوطنية الخاصة بالمواطن السعودي، شرط أن تكون سارية الصلاحية وغير منتهية.
  • ينبغي تقديم صورة طبق الأصل من شهادة اجتياز اختبار القدرات العامة.
  • عند التقديم على وظائف الأمن الدبلوماسي السعودي ينبغي توافر 6 صور شخصية حديثة، على أن تكون بمقياس 6×4.
  • يجب توافر صورة طبق الأصل من شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها من الشهادات الأخرى بنظام المقررات الدراسية.
  • ينبغي توافر صورة طبق الأصل من اختبار التحصيلي.

اقرأ أيضًا: نموذج استقالة من العمل رسمي وجاهز للطباعة

كنا قد تعرفنا معكم في السطور السابقة على طريقة تقديم الامن الدبلوماسي في المملكة العربية السعودية، والتي تتمثل في تخصص الامن الدبلوماسي برتبة الجندي، كما عرضنا لكم الرابط الإلكتروني للتقديم من خلال شبكة الإنترنت، ونرجو أن نكون قد قدمنا لكم الإفادة والنفع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.